البرنقيل … نوع من مفصليات الأرجل

البرنقيل هو نوع من مفصليات الأرجل التي تنتمي إلى تصنيف فرعي Cirripedia في شعبة قشريات ، وبالتالي متعلقة بالسرطانات والكركند .

البرنقيل هي كائنات بحرية ، ويميلون إلى العيش في المياه الضحلة والمد والجزر ، وعادة في بيئات التآكل .

على الرغم من أنها قد وجدت في أعماق المياه تصل إلى 600 متر (2،000 قدم) ، معظم البرنقيل تسكن المياه الضحلة ، مع 75٪ من أنواع الكائنات الحية في أعماق المياه أقل من 100 متر (300 قدم) .

25 ٪ تقطن منطقة المد والجزر . ضمن منطقة المد والجزر ، والأنواع المختلفة من البرنقيل يعيشون في أماكن جدا مقيدة بإحكام .

التاريخ الجيولوجي من البرنقيل يمكن ارجاعه من 510 إلى 500 مليون سنة مضت ، على الرغم من أنه بقايا الهيكل العظمي لا تصبح شائعة في السجل الأحفوري حتى النيوجين (مشاركة 20 مليون سنة) .

يمكن للبرنقيل ان تلعب دورا هاما في تقدير أعماق المياه القديمة المستمدة . الحفريات تشير إلى المسافة التي تم نقلها ، ولأن العديد من الأنواع لديها نطاقات ضيقة من أعماق الماء ،

فإنه يمكن أن يفترض أن هذه الحيوانات تعيش في المياه الضحلة وفضت لأنها كانت تغسل أسفل المنحدر . اكتمال الحفريات ، وطبيعة الضرر ، وبالتالي يمكن أن تستخدم لتقييد التاريخ التكتونية من المناطق .

البرنقيل صنفت في الأصل من قبل لينيوس و كوفييه كما الرخويات ، ولكن في عام 1830 جون فوغان تومسون نشرت الملاحظات التي تبين التحول من اليرقات في البرنقيل الكبار ، ولاحظت كيف كانت هذه اليرقات مماثلة لتلك التي من القشريات .

في عام 1834 هيرمان بورمايستر نشر مزيد من المعلومات ، إعادة تفسير هذه النتائج . كان التأثير على ، والتي تبين الطبيعة أن هناك حاجة إلى دراسة مفصلة لإعادة تقييم هذه التصنيف .

تشارلز داروين استغرق هذا التحدي في عام 1846، وضع اهتمامه الأولي في دراسة رئيسية نشرت على شكل سلسلة من الدراسات في عام 1851 و1854 .

قدم داروين هذه الدراسة بناء على اقتراح من صديقه جوزيف دالتون هوكر ، من أجل دقة فهم نوع واحد على الأقل قبل اتخاذ التعميمات اللازمة لنظريته في التطور عن طريق الانتقاء الطبيعي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *