مواصفات وسعر تويوتا سوبرا 2020 GR ستاندر السعودية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 23 فبراير 2020 , 07:19

تويوتا سوبرا 2020 فئة GR هي الفئة الاولى ستاندر المتوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين حيث تطلق هذه السيارة في السوق السعودي بفئتان فقط و الاختلافات بينهم تأتي في الاضافات و الزوائد الخارجية و الداخلية بالمركبة في حين ان هذه الفئات تأتي بنسخة واحدة فقط من المحرك ، تصنف هذه السيارة على انها واحدة من افضل المركبات الرياضية الكوبيه ذات الثلاثة ابواب .

مواصفات تويوتا سوبرا 2020 GR ستاندر

مواصفات المحرك

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 335 حصان عند عدد لفات 5000 الى 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 494 نيوتن متر عند عدد لفات 1600 الى 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، في حين التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.3 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

صرفية الوقود

بالنسبة للسيارات الرياضية فان امر صرفية الوقود او البحث عن مدى اقتصادية المحرك هو امر صعب و ذلك لاتملكها محرك قوي ، و مع ذلك فان السيارة جاءت بمتوسط استهلاك يبلغ لتر بنزين لكل 14.4 كم و بالتالي فقد حصلت على تصنيف ” جيد جدا ” في الاستهلاك ” و هذا الامر يعتبر مميز بالنسبة لهذه السيارة و مقارنة بالمنافسين .

المواصفات الخارجية

في الواجهة الامامية من هذه السيارة فقد حصلت على مصابيح امامية بتقنية ليد مع شبك امامي ذو تصميم رياضي اسود اللون مع زوائد رياضية سوداء اللون في اسفل المصد الامامي .

على جانبي السيارة تأتي الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة و المرايا الجانبية بها مؤشرات انعطاف كما ان مقابضض الابواب تأتي بنفس لون جسد السيارة و فتحات تهوية جانبية .

المصد الخلفي يأتي بتصميم رياضي بحت يحتوي على الكثير من الزوايا الرياضية مع فتحات التهوية و الاسطبات الخلفية بتقنية ليد مع مصابيح ضباب في اسفل المصد مع كاميرا للرؤية الخلفية .

المواصفات الداخلية

تمتلك هذه السيارة من الداخل مقاعد عليها غطاء جلدي مميز ذات تصميم رياضي و في الكونسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة قياسها 8.8 انش و التي يعرض من خلالها ايضا الكاميرا الخلفية و المسجل له 12 سماعة منتشرة في احناء السيارة ، المكيف له تحكم اوتوماتيكي بنقطتين مع خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي و ذلك لعدم تشتيت السائق .

التقنيات

تمتلك هذه السيارة نظام تعليق رياضي و متكيف على الطريق و من الداخل يوجد وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و الركاب بعدد 7 وسائد و تأتي مكاب المكابح باللون الاحمر المميز .

سعر تويوتا سوبرا GR 2020

هذه الفئة الاولى من السيارة و بالتالي هي الاقل سعرا حيث يبلغ سعرها 204,000 ريال و هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة ، و هذا السعر اقل بمقدار 10,000 ريال عن الفئة الثانية و الاعلى من هذه السيارة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق