شرح أدوبي كرييتف كلاود Adobe Creative Cloud

كتابة اسراء حرب آخر تحديث: 01 مارس 2020 , 09:12

أدوبي كرييتف كلاودز Adobe Creative Cloud هو خيارك الأول إذا كنت مهتمًا بأي مجال إبداعي – كهواية أو احتراف -، ولكن قد تكون غير متأكد تمامًا من ماهية هذه الخدمة، وما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار فيه أم لا.

بشكل أساسي ، تعد كرييتف كلاودز Creative Cloud خدمة اشتراك (يتم دفعها سنويًا أو شهريًا) وتمنحك إمكانية الوصول إلى برنامج Adobe الإبداعي، وتتيح لك نقل الملفات بسهولة بين تطبيقات سطح المكتب والويب وتطبيقات الجوال – ولكن هذا ليس كل شيء.

شرح عمل برامج ادوبي كرييتف كلاودز

يعد Adobe Creative Cloud ، الذي يطلق عليه أحيانًا Adobe CC ، عبارة عن مجموعة من تطبيقات البرامج لأجهزة Mac OS والويندوز التي يستخدمها المتخصصون في التصميم والتسويق لإنشاء محتوى للطباعة والفيديو والتوزيع عبر الإنترنت.

يتوفر أيضًا عدد صغير من تطبيقات Creative Cloud على أجهزة iOS و اندرويد ،ويمكن استخدام البرامج المضمنة في Creative Cloud في مجموعة واسعة من تطبيقات الرسوم والتصميم ، بدءًا من إنشاء النشرات ووصولاً إلى الكتيبات وحتى مقاطع الفيديو الكاملة الحركة ومواقع الويب والعروض التقديمية وتنقيح الصور الفوتوغرافية والمزيد، تتوفر العديد من تطبيقات Creative Cloud بشكل فردي أو كجزء من مجموعة شاملة.[1]

مجموعة تطبيقات أدوبي كرييتف كلاودز Adobe Creative Cloud

يتيح لك اشتراك كافة التطبيقات في Adobe Creative Cloud  الوصول إلى مجموعة البرامج الإبداعية للشركة لسطح المكتب والجوال، ويمكنك الحصول على محرر صور قياسي في فوتوشوب Photoshop ، ومحرر الرسومات اليستريتور  Illustrator ، ومحرر الفيديو بريمير Premiere Pro ، وغير ذلك الكثير.

وقد تصل الى 20 تطبيقًا من تطبيقات سطح المكتب والجوال ولكن ليس هذا العدد من التطبيقات فحسب ، بل يشمل اشتراك كافة التطبيقات أيضًا تخزينًا سحابيًا بسعة 100 جيجابايت لمشاريعك ، وموقع محفظتك الخاصة ، والخطوط المتميزة وأدوات الوسائط الاجتماعية.

يمكنك أيضًا إضافة اشتراك في التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية مقابل رسوم إضافية ، مما يتيح لك تنزيل واستخدام 10 صور ادوبي ستوك Adobe Stock شهريًا. [1]

اهداف متخصصة من ادوبي كرييتف كلاودز

إذا كنت مهتمًا فقط بتعزيز صورك ، فهناك خطة للتصوير بأسعار معقولة لا تتضمن سوى غرفة مضيئة Lightroom (كلاسيك و CC) وفوتوشوب Photoshop و ملف تعريف خاص بكPortfolio وادوبي سبارك Adobe Spark.

الاشتراك في Adobe Creative Cloud ليس رخيصًا ، ولكن الاستثمار الأولي هو جزء صغير جدًا من شراء مجموعة البرامج الكاملة، فبرامج المجموعة تجمع الجودة والراحة ، فإذا كنت جادًا بشأن هوايتك الخاصة ومدى حرفيتك ، أو كنت تعمل كمحترف إبداعي ، فإنّ هذه المجموعة كاملة تستحق التفكير. [1]

استخدامات ادوبي كرييتف كلاودز

  • يمكن استخدام Creative Cloud في مجالات تصميم الرسومات.
  • يستخدم أيضاً في تحرير الفيديو.
  • إمكانية تطوير الويب.
  • التصوير الفوتوغرافي. [2]

استخدامات متخصصة لمجموعة تطبيقات Adobe Creative Cloud

يستخدم على نطاق واسع من قبل المتخصصين في هذا المجال على سبيل المثال

  • ادوبي بريمير Adobe Premiere Pro يستخدم كأداة تحرير فيديو غير خطية تم استخدامها لتحرير مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية ذات الميزات المختلفة ذات قدرة احترافية منذ ظهورها في الأصل عام 2003.

ويعتبر فيلم أفاتار James Cameron “Avatar” المعروف، والذي تم إجراء تعديلات يومية وأساسية باستخدام برنامج بريمير Premiere Pro، وهناك مجموعة افلام مشهورة أخرى مثل “Deadpool” وديفيد فينشر “Gone Girl” والتي استخدمت أيضًا البرنامج لهذا الغرض.

  • تشتمل أيضاً كرييتف كلاودز Creative Cloud على تطبيقات لتصميم الطباعة، فمثلا تستخدم الصحف مثل صحيفة نيويورك تايم نيوز  برنامج انديزاين InDesign لهذا الغرض .
  • وكذلك يستخدم برنامج الفوتوشوب من قبل الناشر الرئيسي للمجلة أو موقع الويب. [1]

تكلفة مجموعة ادوبي كرييتف كلاود

تتراوح تكلفة كرييتف كلاود Creative Cloud من 10 دولارات إلى 50 دولارًا في الشهر ، اعتمادًا على الاشتراك المحدد.

تشتمل خيارات الاشتراك في Creative Cloud المختلفة :

  1. التصوير: تم تصميم هذه الخطة بشكل خاص ليناسب المصورين بالدرجة الأولى ، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى لايت روم Lightroom CC و فوتوشوب Photoshop CC و 1 تيرابايت أو 20 جيجابايت من المساحة التخزينية لحوالي 10 دولارات شهريًا، مثل جميع خيارات Creative Cloud الأخرى ، فهذه رسوم اشتراك يتم دفعها شهريًا بنفس السعر ، يمكن للمستخدمين اختيار تنزيل لايت روم Lightroom CC فقط بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت.
  2. تطبيق واحد: يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيق سطح مكتب Creative Cloud واحد (مثل فوتوشوب Photoshop CC أو اليستريتور Illustrator CC ) و 100 جيجابايت من السعة التخزينية بحوالي 20 دولارًا شهريًا.
  3. كل التطبيقات: تتيح هذه الخطة للمستخدمين الوصول إلى المجموعة الكاملة التي تضم أكثر من 20 تطبيقًا لسطح المكتب وتطبيقات الجوال لـ Creative Cloud و 100 جيجابايت من السعة التخزينية لحوالي 50 دولارًا شهريًا.

هناك أيضًا خطط تسعير خاصة متاحة للشركات والمدارس والطلاب والمعلمين. [2]

كيفية تنزيل ادوبي كرييتف كلاود Adobe Creative Cloud

بمجرد أن يختار المستخدم ويدفع مقابل خطته الاشتراكية المناسبة، يتم منحه القدرة على تنزيل تطبيقات ادوبي كرييتف كلاود Adobe Creative Cloud المضمنة في تلك الحزمة من لوحة القيادة على حسابهم، وإذا دفع المستخدم لخطة التصوير الفوتوغرافي ، على سبيل المثال ، ستكون الخيارات متاحة على Adobe.com (بعد تسجيل الدخول) لتنزيل كل من لايت روم Lightroom CC و فوتوشوب Photoshop CC.

ومن المهم معرفة أنّ إصدارات الأجهزة المحمولة من تطبيقات كرييتف كلاود  Creative Cloud موجودة أيضًا ويمكن تنزيلها في متاجر التطبيقات الخاصة على الأجهزة المحمولة، فمثلاً إذا أراد أحد المستخدمين تنزيل إصدار فوتوشوب Photoshop على الهاتف المحمول، على سبيل المثال ، فسيقومون بتنزيل التطبيق من المتجر الخاص بالهاتف المحمول وتسجيل الدخول إلى حساب كرييتف كلاود Creative Cloud الخاص بهم. [2]

عدد الأجهزة التي يمكن تثبيت نسخة برامج ادوبي كرييتف كلاود عليها

يمكن تنزيل تطبيقات كرييتف كلاود Creative Cloud وتفعيلها على ما يصل إلى جهازي كمبيوتر مختلفين لكل ترخيص.

لاحظ أن التسعير يتم التعامل معه عادةً على أساس كل ترخيص ، مما يعني أنه إذا أراد مستخدمان يعملان في نفس الشركة استخدام تطبيق مثل فوتوشوب Photoshop ، فسيتعين عليهما شراء ترخيصين منفصلين وفقًا لشروط خدمة ادوبي Adobe ، ومع ذلك ، يمكن لكل من هؤلاء المستخدمين تثبيت فوتوشوب Photoshop على جهازين منفصلين.

إذا جرت محاولة لتثبيت أي تطبيق من كرييتف كلاود Creative Cloud على جهاز كمبيوتر ثالث ، فسيتم إلغاء تنشيط التطبيقين الآخرين. [2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق