أفضل الأنشطة السياحية في هوفاليزا

كتابة bousy آخر تحديث: 02 مارس 2020 , 19:44

تقع مدينة هوفاليزا Houffalize في لوكسمبورغ البلجيكية ، في قلب مدينة آردن ، وعند ذكر هوفاليزا يخطر بالبال فورًا الغابات البدائية ، والوديان الحادة المزدحمة بالغيوم ، ومراعي الأبقار ، كما تضم مدينة هوفاليزا آلاف الهكتارات من المناطق الريفية حولها ، على هيئة متنزه طبيعي ، ليستمتع الزائرين بالمغامرات مشياً على الأقدام ، أو ممارسة الأنشطة المائية ، أو ركوب الدراجة الجبلية.

ويمكن أيضًا القيام بأفضل الأنشطة السياحية في هوفاليزا ، واستكشاف القرى الصغيرة التي وقعت في القتال ، وخلفت من بعدها آثار تاريخية مثل دبابة النمر ، وبعض الكنائس ذات المحتويات الأثرية ، والعديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

الأنشطة السياحية في هوفاليزا

متنزه ذا أورثيس الطبيعي

تحاط مدينة هوفاليزا Houffalize ، مساحة كبيرة تغطي 76000 هكتار ، محمية بالمنحدرات العميقة لوادي أورث ، محاطة من الغرب والشرق بلسان البحر العميق ، ومن الشمال يحدها الريف بطبيعته الخلابة ، فاستمتع في فصل الشتاء الباردة ، بمنظر الضباب الذي يحلق فوق الغابات الصنوبرية ، في مشهد بانورامي ساحر.

وبإمكانك الاستمتاع بنزهة سيرًا على الأقدام ، وسط المنتزه الطبيعي ذو الجمال الرباني ، مرورًا بمراعي الأبقار والألبان ، في جو مشمس ساحر ، ومشاهدة المستنقعات والمستنقعات الخثية ، والاستمتاع بالمرور بالغابات العطرة ، ذات التكتلات الصخرية العملاقة.

صخرة هيرو

في قرية ندرين ، وهي أيضًا جزء من مدينة هوفاليزا ، يعترض مجرى نهر أورتيه ، عالم صخري ضخم يفوق طوله 1.5 كيلومتر ، وعرضه 80 مترًا ، ويصل ارتفاعه إلى 80 مترًا ، وفي بلفيدير بقرية ندرين ، بإمكانك الوقوف على حافة هذه السلسلة من التلال ، والاستمتاع بمشاهدة  المناظر الطبيعية ، في آردن الخالية تمامًا من الحضارة ، الواقعة أسفله بكثير ، ويحاط به الغابة تحت غطاء ضبابي ، حيث وادي أورث Ourthe  المنحني بمساره الدائري عبر التلال.

وبإمكانك الاستمتاع بتناول وجبتك المفضلة ، في المطعم القريب من موقف السيارات ، واستمتع بالمشي على مسافة 5.4 كيلومتر من مركز قرية ندرين Nadrin  ، وصولاً إلى ضفة النهر وما فوقها.

هوتوبيا Houtopia


بإمكانك زيارة المصنع ومعرفة أسرار صنع الجعة ، في جولة مدتها 90 دقيقة مع مرشد متعدد اللغات ، والتي تبدأ في الساعة 2:00 ظهراً أيام الاثنين والأربعاء والأحد.[1]

إذا كنت تقوم بزيارة مدينة هوفاليزا Houffalize ، بصحبة أطفالك الصغار ، فلا تفوتك زيارة هوتوبيا Houtopia ، ذلك المكان الجذاب الذي تم تحديثة عام 2018م ، فالتصميم الداخلي عبارة عن متحف تعليمي علمي للأطفال ، ويضم 80 محطة تجربة تعليمية ، تنطوي على الحواس مثل اللمس والبصر والسمع وحتى الذوق والرائحة ، ويوجد مترجم فوري على طول الطريق لمساعدة الأطفال ، على تحقيق أقصى استفادة من هذه الأنشطة.

أما في الخارج ، فلا يشبه ملعب المغامرة أي شيء رأيته ، فهناك جسر آمن مرتب ، يعبر نهر أورث Ourthe إلى الضفة اليمنى الصخرية ، مما يؤدي إلى ارتفاع 30 مترًا في مكان مغلق يعود عبر المضيق ، فاستمتع مع أطفالك بتجربة فريدة من نوعها.

كنيسة القديسة كاترين

أنشئت كنيسة هوفاليزا القوطية ، في الثلاثينات من القرن الماضي ، ككنيسة لجائزة أغسطينوس ، وقد عانى المبنى خلال القصف في يناير 1945م ، ولكن هناك بعض الأزمات غير العادية التي مرت عليه بسلام ، ومن المعالم الأثرية لتلك الكنيسة منبر على شكل نسر بأجنحة ممدودة ، يعود تاريخه لعام 1370م ، من قبل صاغة دينانت.

و أيضًا تمثال قبر تيري الثاني Thierry II راقد ، يعود تاريخه للقرن الثالث عشر من Houffalize ، منحوت من الحجر الجيري الأسود ، ويظهره في سلسلة مع درع على جانبه ، وأسد عند قدميه ، فاستمتع لمشاهدة المعالم الأثرية الجميلة.[2]

سد نيسرامونت

ليس بعيدًا عن المجرى الذي تلتقي فيه الأذرع الغربية والشرقية لوادي أورث Ourthe ، حيث يوجد سد هيدروليكي تم بناؤه عام 1958 م ، لتوفير مياه الشرب لهضبة باستون Bastogne ، وأحواض أورث Ourthe وآيسن Aisne.

يُعد سد نيسرامونت Barrage de Nisramont مكانًا رائعًا للزوار في ريف آردن ، حيث يوجد طريق طوله 14 كم ، به مسار للتجول عبر الغابات العميقة على ضفاف الخزان ، والذي تم إعداده بمشاوي الشواء وطاولات النزهة ، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة الخلابة من حولك ، وان كانت زيارتك في فصل الصيف ، فيمكنك استئجار قوارب الكاياك ، أو مجداف وممارسة بعض الأنشطة المائية في السد ، جو مشمس رائع.

آثار مشروع قناة موسيل

بين عامي 1827م و 1839م ، كانت هناك محاولة طموحة لربط ميوز Meuse في لييج ، مع موسيل في مدينة لوكسمبورغ ، وكان هذا المشروع قد أنشأ اتصالًا بين حوضي ميوز Meuse و غني Rhine ، لكنه كان يحتاج إلى ما يصل إلى 400 كيلومتر من الممر المائي ، وأكثر من 200 قفل.

وقد كانت الخطط مدعومة من قبل وليام الأول الهولندي ، لكن أفسدتها الثورة البلجيكية عام 1830م ، والتي صاحبت ظهور السكك الحديدية ، فتناثرت الآثار على المنطقة ، وفي بلدية مدينة هوفاليزا يمكنك رؤية واحدة من أصعب القطع في البنية التحتية.  [3]

وكان طول نفق دي بيرنيستاب غير المكتمل يبلغ 2.5 كيلومتر ، تم حفر 1130 متر فقط منه ، على الرغم من أنه لا يمكنك الذهاب إلى هناك ، إلا أن هناك 15 كيلومتراً من الممرات المميزة على طول الممر ، ويمكنك زيارة المدخل وإلقاء نظرة على آثار ذلك المشروع الجبار.

هوفاليز النمر (بانزر)

يقع هوفاليز النمر N30 في شارع دي باستون ، في نهاية شارع سان روش ، وهو من بقايا المعركة ، حيث تنتمي هذه الدبابة إلى فرقة بانزر 116 ، التي استولت على هوفاليز في 19 ديسمبر 1944م ، وبدأ الهجوم المضاد الأمريكي في 3 يناير ، واضطر الجنود الألمان إلى الانسحاب بحلول منتصف ذلك الشهر ، وخلال القتال تخلى الألمان عن تلك الدبابة في منطقة أورث Ourthe ، ولن يتم استعادته لمدة ثلاث سنوات أخرى ، ومن عام 2017 ، تم تفكيك الدبابة النمر Houffalize Panther وإعادة بنائها في عملية ترميم لمدة عامين.

كرنفال دو سوليل

في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر أغسطس ، تستعد مدينة هوفاليز ، لاستقبال الحفلات بمهرجان صيفي مستمر منذ أكثر من20 عامًا ، وخلال كرنفال الشمس ، هناك مسيرات ، والعديد من أنشطة الأطفال ، والموسيقى الحية ، وعرض للألعاب النارية ، والكثير من العادات الممتعة.

وأحد تقاليد المهرجان هو تتويج الملك صن ، والأميرة كرنفال أمام قاعة المدينة ، وبعد ظهر يوم السبت ، هناك موكب للأطفال ، في حين أن الحدث الرئيسي هو Grand Parade الذي يضم أكثر من 30 فرقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق