أشياء لا تعرفها عن الصين

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 01 مايو 2020 , 08:41

الصين هي أكبر الدول الآسيوية ولديها أكبر عدد سكان في العالم ، تحتل ما يقرب من كامل مساحة اليابسة في شرق آسيا ، وتغطي ما يقرب من ربع مساحة الأرض ، ومن بين الدول الرئيسية في العالم ،وهناك العديد من الأشياء التي لا يعرفه معظم الناس عن الصين ، إنه مكان معقد وغامض مليء بالاشياء الغريبة.

حقائق لا تعرفها عن الصين 

  • اخترع الآيس كريم في الصين منذ عام 2000 قبل الميلاد ،كان الآيس كريم الأول عبارة عن خليط من الحليب والأرز الناعم معبأ في الثلج.
  • على الرغم من حجم الصين إلا أنها تتناسب مع منطقة زمنية واحدة فقط.
  •  في سلالة تانغ كان يُتوقع من كل شخص متعلم أن يسلم وأن يقول وداعًا لشخص آخر في آية شعرية مؤلفة على الفور.
  • نشأ الكاتشب في الصين كصلصة سمك مخلل تسمى ke-tsiap.
  •  هناك عدد أكبر من المسيحيين في الصين يقدر بنحو 54 مليون والصين في طريقها لأن تصبح موطنًا لأكبر عدد من المسيحيين في العالم.
  •  معدل استهلاك الكلاب في الصين آخذ في الانخفاض معظم الصينيين يفضلون الآن الاحتفاظ بالقطط والكلاب كحيوانات أليفة ، لكن الثعابين لا تزال يتناولها.
  • في يوم واحد في الصين ، يتم استهلاك في المتوسط 1.7 مليون خنزير.
  • يحصل صينيين هونج كونج على إجازة يوم عمل لاكتساح قبور أجدادهم ،خلال مهرجان Ching Ming ، تم وضع حافلات إضافية للتعامل مع النزوح من المدينة إلى المقابر بجانب التل.
  • الجيش الصيني لديه أكبر عدد من الجنود في العالم أكثر من 2 مليون شخص.

معلومات غريبة لا تعرفها عن الصين

  • غالبًا ما يكون الطابق الثالث عشر غائبًا عن الفنادق والمباني التجارية ولوحات ترخيص المركبات ، وأرقام الهواتف غالبًا ما تكون خالية من الرقم الرابع ، الخرافات والأعداد منتشرة في الثقافة الصينية.
  •  تتزوج المرأة الصينية تقليديًا باللون الأحمر الاحتفالي لأنه يعتقدوا أنه لون الحظ ، والأبيض يرمز إلى الموت.
  •  يتعرض الصينيون لضغوط لخفض عيدان الطعام من أجل إنقاذ موارد الكوكب ، حيث يتم إنتاج حوالي 80 مليار مجموعة سنويًا.
  •  واحد من كل خمسة أشخاص في العالم صيني.
  • يستمر موسم التزاوج الكامل للباندا حوالي يومين أو ثلاثة أيام فقط ، بمجرد التزاوج تقوم الإناث بمطاردة الذكور خارج أراضيهم ورفع أشبالهم بأنفسهم.
  • تم اختراع الورق في الصين ، حيث جرت محاولات مبكرة من القنب تعود إلى هان الغربي ، وفي عام 105 بعد الميلاد تظهر السجلات أن الطريقة قد تم تحسينها باستخدام لحاء شجرة التوت.
  •  كانت الساعة الميكانيكية اختراعًا صينيًا عظيمًا آخر ، على الرغم من أن الطراز الأقدم كان بارتفاع 30 قدمًا ، تم إنشاؤه من قبل راهب يدعى Su Sung في 723 م.[1]

أشياء مميزة في الصين 

تمتلك الصين أسرع القطارات 

في بلد كبير مثل الصين يحتاج الناس إلى التجول بشكل سريع ، يعد  Shanghai Maglev الموجود في الصين أسرع قطار تجاري في العالم ، حيث يصل سرعته إلى 431 كيلومتر في الساعة.

لذلك ، عندما تكون في العاصمة الصينية بكين ، يمكنك السفر إلى مدينة شنغهاي اللامعة في أحد هذه القطارات السريعة في حوالي 4 ساعات ونصف.

بالإضافة إلى ذلك يمكن ركوب القطار في الصين والوصول إلى عتبة مناطق الجذب الرئيسية مثل Terracotta Warriors في Xi’an ، غالبًا بأقل قدر من المتاعب وسرعة مماثلة للطيران ، مثل ثاني أطول شبكة للسكك الحديدية في العالم يربط كل مدينة رئيسية في الصين باستثناء ماكاو.

اعادة استخدام طريق الحرية 

سيخلق هذا الاستثمار الذي يصل إلى مليار دولار بنية تحتية حديثة في مناطق أقل ازدحامًا ويفتح فرصًا كبيرة للسير على خطى أولئك الذين خاطروا بحياتهم واكتشفوا مسارات للعثور على أماكن جديدة ومثيرة وثروات على طول الطريق ، الصين ربطة طريق الحرير و طريق الحرير البحري لإنشاء اتصالات مع أكثر من 60 دولة على طول مساره.

أقل الدول في معدل الفقر

انتشلت الصين 68 مليون شخص من براثن الفقر على مدى السنوات الخمس الماضية ، مع تقدم هذه الحركة القوية ، تخصص الصين 16.8 مليار دولار للتخفيف من حدة الفقر في 2018 ، وضعت الصين هدفًا لانتشال جميع الناس في البلاد من الفقر بحلول عام 2020.

تتمثل إحدى المكافآت الرئيسية للأشخاص الذين يعيشون في مناطق فقيرة صغيرة في الصين في وجود بنية تحتية سياحية حولها واستثمارها في المدن القديمة ، مما يتيح للناس كسب المال والحفاظ على ثقافاتهم التاريخية ، يجب أن تكون زيارة إحدى هذه المدن أو القرى القديمة على رأس القائمة في أي رحلة إلى الصين.

تقوم الصين بإعدام  ثلاثة أضعاف عدد الأشخاص في العالم

طبقاً للتقديرات الأكثر تحفظاً التي أصدرتها منظمة العفو الدولية ، نفذت الصين ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد عمليات الإعدام التي نفذتها بقية دول العالم ، في عام 2008 أكدت المجموعة 1718 حالة إعدام من خلال التقارير الإخبارية والوثائق العامة ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن العديد من الحالات الأخرى ويقول بعض المحللين إن الرقم قد يكون فوق 6000 ، الرقم الدقيق هو سر الدولة يتم تنفيذ العديد من عمليات الإعدام على الطريق باستخدام مركبات تسمى عربات الموت التي صممتها Jinguan Motors. 

يقول صانعو هذه الشاحنات أن المركبات والحقن هي بديل متحضر لفريق إطلاق النار ، مما ينهي حياة المدانين بسرعة أكبر ، سريريًا وآمنًا ، وفقا لهم فإن التحول من طلقات الرصاص إلى الحقن هو علامة على أن الصين تعزز حقوق الإنسان.

يشرب أكثر من 700 مليون صيني مياه ملوثة

تضم الصين 20٪ من سكان العالم ولكن 7٪ فقط من موارد المياه العالمية ، ومما أدي إلى  أن 90٪ من المياه الجوفية في المدن و 75٪ من الأنهار والبحيرات ملوثة وفقًا للبنك الدولي ، وهذا يعني أن 700 مليون شخص يشربون المياه الملوثة كل يوم.

معظم السلع المقلدة تأتي  من الصين

في أوروبا كانت الصين المصدر الرئيسي لحقوق الملكية الفكرية التي تنتهك المقالات بنسبة 54٪ من إجمالي المبلغ ، وكان CD / DVD أعلى فئة من المقالات المحتجزة بإجمالي 79 مليونًا ، وهو ما يمثل 44٪ من المبلغ الإجمالي يليها السجائر (23٪) والملابس والاكسسوارات (10٪).

التميز في البناء

يعد حجم ووتيرة التحضر في الصين بالاستمرار بمعدل غير مسبوق ، إذا استمرت الاتجاهات الحالية ، فإن عدد سكان الحضر في الصين سيزداد من 572 مليونًا في عام 2005 إلى 926 مليونًا في عام 2025 وسيصل إلى مليار نسمة بحلول عام 2030، وفي غضون 20 عامًا ، ستضيف المدن الصينية 350 مليون شخص أي أكثر من إجمالي سكان الولايات المتحدة ، بحلول عام 2025 سيكون في الصين 219 مدينة يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة مقارنة بـ 35 مدينة في أوروبا اليوم و 24 مدينة يزيد عدد سكانها عن خمسة ملايين نسمة ، أيضا سيتم بناء 40 مليار متر مربع من المساحة الأرضية في خمسة ملايين مبنى ، يمكن أن يكون 50،000 من هذه المباني ناطحات سحاب ، أي ما يعادل عشر مدن في نيويورك.[3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق