طرق تبييض الركب

كتابة امل عبدالله آخر تحديث: 08 مايو 2020 , 20:00

هناك العديد من النساء يعانين من اللون الداكن في العديد من الأماكن المختلفة من الجسم  وخاصة الركبة وليس فقط في الأماكن الحساسة والتي ما دائما يكون اللون فيها داكن. بفعل أنه في أماكن غير جيدة التهوية وكثيرة الاحتكاك باستمرار مما يزيد من تواجد الفطريات والبكتريا والجلد الميت حولها ومع إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مما يزيد من تراكم اللون الغامق حول الركبة.

وتعتبر الركبة اللامعة من أهم المظاهر الأنثوية التي تعبر عن مدى اهتمام المرأة بجمالها وعنايتها الشخصية بنفسها، لكنها أيضاً من أهم المشكلات التي تواجه السيدات العاملات والتي تؤدي بهن إلى العزوف عن إرتداء أجمل الملابس وخاصة التنورات القصيرة والفساتين خشية ظهور اللون الداكن في الركبة وبالتالي مظهر غير لائق أنثوياً. وكثيراً ما تتساءل وتبحث الكثير من النساء عن كيفية تبييض الركبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعلى الكثير من محركات البحث واليوتيوب أيضاً وهناك العديد من الطرق الفعالة والمميزة والتي تعطي الركبة النتائج المبهرة  والتبييض وفي وقيت قصير.

أسباب اللون الداكن على الركبة

  • الإحتكاك المستمر للركبة مع باقي أنواع الأقمشة الأخرى و إرتداء الألوان الداكنة والتعرض للحرارة يزيد من تراكم الجلد الميت الذي ينتجه الجسم كنوع من الحماية للأنسجة والخلايا مما يزيد من اللون الداكن على الركبة.
  • الجروح والإصابات في الركبة ومع خط الدفاع الذي يتخذه الجسم للحماية يعمل على تجلط الدم بعد الإصابة وزيادة تكوين الأنسجة الجلدية ويؤدي إلى اللون الداكن لفترة كبيرة لحين الإستشفاء الكامل من الجرح.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة يزيد من التأثير على الصبغات الجلدية الموجودة تحت الجلد في الجسم كله ومنها الركبة ولذلك من الممكن إستخدام أنواع مميزة من كريمات الحماية من الشمس لحماية الأماكن الأكثر تعرضاً للشمس من الجسم على مدار اليوم.[1]
  • تراكم الجلد الميت على الركبة يزيد من تكوين اللون الداكن عليها بشكل تدريجي وهي عملية طبيعية يقوم بها الجسم في كافة الأجهزة والأماكن، لذلك يجب الإعتناء بشكل مستمر على الركبة وعمل الماسكات الطبيعية وإتباع طريق التخلص من الجلد الميت المنزلية البسيطة للتخلص من اللون الداكن على الركبة.
  • اللون الداكن غالباً ما يكون لأسباب وراثية من أحد الوالدين؛ ولا يتواجد فقط في الركبة لكنه يتواجد في العديد من الأماكن الأخرى مثل حول الفم وعند الكوعين وأسفل العينين وفي الوقت الحالي لها العديد من العلاجات الطبية سريعة التأثير.
  • عدم شرب الماء بالشكل الكافي قد يتسبب في العديد من المشاكل والتأثير على الأعضاء الداخلية للجسم من الكبد والكُلى . والجلد أيضاً يتأثر بشكل كبير بشرب المياه فيعمل شرب المياه على تفتيح لون البشرة ونضارتها بشكل مستمر ومن اللون الداكن في الركبة وغيرها.
  • تناول المشروبات الكحولية وشرب السجائر يؤدي إلى تغميق أماكن التصبغات الجلدية وتجفيف البشرة في الجسم كله وفي الركبة أيضاً لذلك الإقلاع عن هذه العادات السلبية له التأثير الكبير على اللون الداكن للركبة.

طرق تبييض الركب

هناك العديد من الطرق لتبييض الركبة ؛ الطبيعي منها والكيميائي الدوائي الذي له الدور الفعال للتخلص من اللون الداكن للركبة بشكل أسرع . فأحيانا كثيرة يكون هناك الحالة الملحة لطرق فعالة وسريعة للتخلص من اللون الداكن على الركبة ومنها المناسبات الاجتماعية والأفراح والاجتماعات المفاجئة في العمل وغيرها والتي لا يمكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية البطيئة المفعول والتي تؤتي نتائجها على المدى الطويل.

منتجات العناية بالبشرة

هناك أدوية طبية من منتجات العناية بالبشرة والمنتشرة في العديد من الصيدليات الكبيرة وتحتوي على الكثير من المنتجات الطبيعية جنباً إلى جنب مع المنتجات الكيميائية قليلة الأضرار والتأثير. وتحتوي هذه المنتجات على المواد الفعالة في التخلص من اللون الداكن على الركبة في وقت قصير ومن هذه المكونات الفعالة هي الجلوتاثيون و ألفا أربوتين وحمض كوجيك.

إبر التفتيح الطبية

إبر التبييض الطبية التي يتم حقنها تحت الجلد والتي تحتوي على تعويض الجلد كمية طبقة الميلانين المفقودة والتي يتسبب فقدها إلى غمقان أماكن متفرقة من الجلد وأبرزها الركبة، فهذه الأبر تعمل كمضادات للأكسدة وتبييض البشرة وليس لها أضرار فعلية على الصحة.

الليزر

إستخدام الليزر في تفتيح الأماكن الغامقة هو من أحدث ما قدمته التكنولوجيا في المجال التجميلي والطبي؛ ولها العديد من النتائج الإيجابية الفعالة والسمعة الطيبة في تفتيح الجلد. وطريقة عملها هي تركيز جهاز الليزر على منطقة بعينها وتسليط الأشعة للتخلص من الجلد الميت وظهور اللون الطبيعي للجلد الأصلي ، ولكنها قد تكون من الطرق المكلفة نوعاً ما لكنها أسرع في النتائج عن الطرق الطبيعية العادية الأخرى.

وصفات تبييض الركب طبيعيا

خل أبيض وليمون

  • من أبسط الوصفات المنزلية التي تحتوي على مكونات لا يخلو منها أي منزل فكل ما سوف تحتاجه هو ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من الخل الأبيض المستخدم للطعام .
  • خلطهم جيداً مع بعضهم البعض حتى يتجانسوا سوياً ثم أحضر قطعة نظيفة من القماش وضع عليها كمية مناسبة من الخليط من الخل والليمون وضع القماشة على الركبة لمدة ساعتين على الأقل .
  • حتى يتمكن الخليط من التخلل إلى طبقات الجلد الميتة ويتخلص منها. ويجب تنظيف الركبة بشكل جيد قبل وضع الخليط عليها.

زيت الزيتون والليمون 

  • من الوصفات المنزلية الفعالة بنسبة كبيرة على الجلد فهي تتكون من مكونين في غاية الأهمية والفاعلية لكونها من المركبات الطبيعية المفيدة للجسم.
  • زيت الزيتون فيه من الفوائد ما لا يمكن حصره وتأثيره على نضارة البشرة وتفتيحها والتخلص من اللون الداكن للركبة كبير جداً وخصوصاً إذا تم خلطة مع مستخلص عصير الليمون.
  • وضعه بشكل مباشر على الركبة وتدليك الركبة بشكل دائري لمدة 30 دقيقة وتكرار الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة وجيدة .[2]

ماسك الزبادي والليمون

  • الزبادي معروف بمكوناته الهامة التي تُستخدم كمقشر للبشرة والبكتريا المفيدة الموجودة فيه تعمل على إزالة الجلد الميت وتبييض الركبة .
  • معها الليمون الذي يعمل على التخلص من الجلد الميت المسبب للون الداكن على الركبة.
  • ولعمل ماسك الزبادي والليمون عليك بإحضار إناء به ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة ونصف من الزبادي وخلطهم جيداً مع بعضهم البعض.
  • وضعهم على الركبة بعد تنظيفها وتدليكها جيداً وتركها على الركبة مدة 20 دقيقة ومن الممكن تركها على الركبة بعد أن تجف طوال الليل أثناء النوم وتنظيف الركبة في الصباح .
  • من الممكن تكرار الماسك مدة ثلاث مرات أسبوعياً لضمان التفتيح الفعال.

ماسك السكر وزيت الزيتون

  • يعتبر السكر وزيت الزيتون من أنواع الماسكات المميزة المشهورة كأفضل مقشر للتخلص من الجلد الميت على الوجه وباقي أجزاء الجسم.
  • فعند خلط السكر مع زيت الزيتون بمكوناته الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها وتجديد الجلد يعملوا معاً كمقشر مميز للتخلص من الجلد الميت المتسبب في اللون الغامق على الجلد.
  • ولكي تقوم بعمل الماسك عليك بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ووضعهم على الركبة مدة 15 دقيقة حتى يجف الخليط ويتم غسلها بالماء الفاتر .
  • يمكن تكرار الماسك على الركبة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق