معلومات عن سلسلة سجلات نارنيا

كتابة Rolyan Fallaha آخر تحديث: 10 مايو 2020 , 11:30

تتكون سجلات نارينا من سلسلة من سبعة روايات خيالية للأطفال من قبل سي إس لويس ، ويأتي ترتيبها حسب النشر :

  1. الكتاب الأول الأسد , الساحرة وخزانة الملابس 1950
  2. الأمير كاسبيان 1951
  3. رحلة الفجر التاجر 1952
  4. الكرسي الفضي 1953
  5. الحصان وصبيَّهُ 1954
  6. ابن أخ الساحر 1955
  7. المعركة الأخيرة 1956

تعتبر السلسلة كلاسيكية من أدب الخيال وقد أثرت على العديد من أعمال الخيال الأخرى.

هدف سجلات نارنيا

كما تروق القصص على نطاق واسع بسبب صفاتها الأسطورية الطريقة التي تتعامل بها مع الأشياء الرائعة والخارقة للطبيعة ، وتستكشف القضايا الأساسية للوجود ، مثل الأصول والنهايات والمعنى والهدف. وهم يناشدون ، على الأقل بعض القراء ، بسبب صلاتهم بالمسيحية . قال لويس بشكل متكرر ، في مقالات ورسائل ، إنه لم يكن يقصد أن تكون القصص رمزية ولا يعتبرها كذلك. فضل التفكير فيها على أنها “افتراضات”. وهكذا كتب إلى صف في الصف الخامس في ماريلاند ، ” لنفترض أنه كانت هناك أرض مثل نارنيا وأن ابن الله ، عندما أصبح إنسانًا في عالمنا ، أصبح أسدًا هناك ، ثم تخيل ما سيحدث.

بعض الحلقات في سجلات الأحداث تذكرنا بالرواية والصور التوراتية ، مثل موت أصلان في مكان إدموند في الأسد ، الساحرة وخزانة الملابس ، إنشاء نارنيا في ابن أخ الساحر ، والمشاهد في سماء نارنيا الجديدة في المعركة الأخيرة . لكن لويس لم يكن يحاول فقط إعادة سرد قصص الكتاب المقدس في مكان مختلف. بدلاً من ذلك ، كان يروي قصصًا جديدة من النوع الكتابي قصة خلق جديدة ، تضحية جديدة. كان يكتب قصصًا كان ينوي أن يقف بها بمفرده ، باعتبارها روايات مثيرة مليئة بالمغامرات والتي من شأنها أن تردد قصصًا أخرى ، كلاسيكية ومسيحية ، وتثري التجارب الخيالية لقرائه.

وصف عالم نارنيا

نارنيا هو خلق الأسد العظيم أصلان ، الذي يغنيها إلى الوجود باعتباره انعكاسًا لعالمه الخاص في “ابن أخ الساحر”. نارنيا لديها ملوك وملكات ، ساحرات شرير ، حيوانات سحرية وحديثة تعيش في منازل مفروشة وتتصرف مثل الناس. إنها أرض غابات باردة ، وبعد وفاة الساحرة البيضاء ونهاية الشتاء الطويل ، يصبح مناخها معتدلًا .

على الرغم من أن أصلان هو بالتأكيد أقوى كيان في نارنيا ، إلا أنه ليس حاكمها بالضبط. ملوك وملكات نارنيا هم أبناء آدم وبنات حواء – أي البشر. جميع البشر في نارنيا إما يأتون مباشرة من عالمنا أو ينحدرون من أشخاص من عالمنا. يجد الأطفال طريقهم إلى هناك مع حلقات سحرية وعبر المداخل وخزائن الملابس واللوحات. استخدم النارنيون وأصلان نفسه السحر لاستدعاء الأطفال.

يعمل الوقت بشكل مختلف في نارنيا – يمكن للأطفال الذين يزورون العودة بعد عام واحد ليجدوا أن المئات من سنوات نارنيا قد مرت. أو ، يمكن أن تمر ألف سنة نارنية بينما تمر أربعون سنة فقط في عالمنا. في فيلم “الأسد ، الساحرة وخزانة الملابس” ، نشأ أطفال بيفينسي في نارنيا ، لكنهم أصبحوا أطفالًا مرة أخرى عندما يعودون إلى منازلهم.

ما هي نارنيا

نارنيا نفسها هي دولة قومية واحدة داخل قارة ، ومن الغرب إلى الشرق تمتد من المصباح في الفانوس إلى القلعة الساحلية Cair Paravel. جيران نارنيا هم:

  • أركنلاند إلى الجنوب. استقر في عام Narnian عام 180 من قبل الأمير كول ، نجل الملك فرانك الخامس من نارنيا ، Archenland هو واحد من حلفاء نارنيا.
  • تيلمار إلى الغرب ، استقر أولاً بواسطة كالورمينس ثم قراصنة من عالمنا.
  • اتينسمور والبرية شمالا.
  • المحيط الشرقي الكبير إلى الشرق ، والذي يمتد حتى نهاية العالم وعالم أصلان. الزنابق تغطي الماء قرب نهاية العالم.
  • كالورمين ، جنوب أركنلاند وعبر صحراء شاسعة. استقر من قبل الخارجين عن القانون من أركنلاند في Narnian عام 204 ، يحكم Calormen من قبل زعيم يسمى  Tisroc . يعبد Calormenes الإله تاش ، الذي لديه رأس طائر جارح.

معظم سكان نارنيا حيوانات. بعد إنشاء نارنيا ، اختار أصلان ممثلين من العديد من أنواع الحيوانات وجعلها في وحوش الحديث. الحيوانات الصغيرة ، مثل الأرانب ، أصبحت أكبر قليلاً ، والحيوانات الكبيرة ، مثل الفيلة ، أصبحت أصغر قليلاً. اتهم أصلان وحوش الحديث بالحفاظ على النظام في نارنيا ومراقبة الحيوانات البكم. تعلمت الفئران ، وهي الحيوانات الوحيدة التي تتعلم الكلام بعد خلق العالم ، أن تتحدث بعد مضغها من خلال الحبال التي ربطت أصلان في “الأسد ، الساحرة وخزانة الملابس”.

بالإضافة إلى الحيوانات ، تعيش مجموعة متنوعة من المخلوقات الأسطورية في نارنيا ، بما في ذلك أحادي القرن ، عمالقة ، تنانين ، أقزام ، جراد ، قنطور وفاون. يتصرف العديد من هذه المخلوقات كما يفعلون في الأساطير. البعض الآخر ، ولا سيما القنطور والحيوانات ، هم أكثر نبلًا وحسن التصرف في نارنيا.

تأثير حياة لويس على نارنيا

لم يكتب CS Lewis فقط عن  Narnia . بالإضافة إلى كتابة روايات أخرى للأطفال والكبار ، كان أستاذًا لأدب العصور الوسطى وكتب العديد من أعمال النقد الأدبي. كان أيضًا مدافعًا مسيحيًا ، وكتب كتبًا وألقى عناوين إذاعية عن الإيمان المسيحي.

كان للعديد من الأحداث في حياة لويس تأثير مباشر على إنشاء نارنيا. ولد لويس في بلفاست ، أيرلندا عام 1898 ، وانتقل مع عائلته إلى منزل كبير في البلاد عندما كان في السابعة من عمره. كان المنزل مليئًا بالممرات الطويلة والغرف الفارغة ، واخترع لويس وشقيقه عوالم خيالية أثناء استكشاف منزلهم. كان لويس أيضًا قارئًا متعطشًا.

نبذة عن CS Lewis مؤلف نارنيا

كانت أجزاء من طفولة لويس غير سعيدة بشكل خاص. توفت والدته عندما كان في العاشرة من عمره ، وقضى وقتًا طويلاً بائسًا في المدارس الداخلية الإنجليزية. في النهاية ، ذهب للعيش مع ويليام كيركباتريك ، مدرس خاص ، لعب دورًا مركزيًا في تعليم لويس وتطويره ككاتب.

خدم لويس في المشاة خلال الحرب العالمية الأولى ، وأصبح أستاذًا ، في كلية ماجدالين في أكسفورد في عام 1925. عاش في منزل يسمى أفران مع أم جندي زميله قتل في الحرب. في عام 1936 ، انضم إلى Inklings ، وهي مجموعة من الكتاب تضمنت أيضًا JRR Tolkien

أصبح لويس وتولكين أصدقاء ، وكان تولكين مفيدًا في تحول لويس إلى المسيحية في عام 1939. وبعد تحوله ، أصبح جزءًا كبيرًا من كتاباته مخصصًا لعلم الدفاع عن المسيحية ، أو الكتابة التي تشرح وتدافع عن المسيحية. وجده العديد من أقرانه في مجتمع التدريس أنه غريب الأطوار ورفض اعتذاره.

واصل كتابة اعتذاراته حتى خسر نقاشًا حول الفلسفة المسيحية عام 1948. ثم بدأ في العمل على أشهر كتبه “سجلات نارنيا”. استمر في كتابة النقد الأدبي ، وكتب أيضًا رسائل ، غالبًا إلى الأطفال الذين كانوا من محبي كتبه.

تزوج لويس في عام 1956 ، وتوفيت زوجته في عام 1960. ولم يكن لديهم أطفال ، على الرغم من أن العديد من الأطفال الذين تم إجلاؤهم من لندن عاشوا مع لويس خلال الحرب العالمية الثانية. توفي لويس في 22 نوفمبر 1963 ، في نفس يوم وفاة جون ف. كينيدي وألدوس هكسلي.

تأثيرات نارينا

كثير من الناس يربطون “سجلات نارنيا” بالكتاب المقدس ، وخاصة كتب سفر التكوين ، الوحي وأناجيل العهد الجديد. تحتوي السلسلة على مواضيع واضحة جدًا عن الخلق ، والإيمان ، والتضحية ، والأمل ، والخلاص ، وانتصار الخير على الشر. في حين أن الكتب مستمدة بالتأكيد من الإيمان والتعاليم المسيحية ، فإن لويس كان له العديد من التأثيرات الأخرى ، وأراد أن يكتب الكتب التي سيستمتع بها الأطفال والبالغون.

بدأ نارنيا يتشكل في خيال لويس عندما كان صغيرًا جدًا. عندما كان طفلاً ، شكل عالمًا يسمى  Animal-Land ، كان مليئًا بالحيوانات المتكلمة. كما كتب قصصًا عن الفئران والأرانب النبيلة المتكلمة التي كانت ترتدي الدروع وقاتلت القطط بدلاً من التنانين. عندما كان مراهقًا ، ظهرت في ذهنه صور ملكة على زلاجة وفون يحمل طرودًا ومظلة – كلاهما يظهر في الأسد ، الساحرة وخزانة الملابس.

فيلم نارنيا بصورته النهائية

تضمنت التعديلات السابقة لـ  The Chronicles of Narnia برنامج ABC خاص عام 1976 ، وميزة رسوم متحركة لعام 1979 ، و miniseries BBC تم بثها بين عامي 1998 و 1990. ولكن إعادة إنشاء  Narnia بصريًا تقدم العديد من التحديات. بعض الشخصيات الأكثر أهمية تتحدث الحيوانات ، وتشارك الحيوانات والمخلوقات الأسطورية في العديد من مشاهد المعارك. لهذه الأسباب ، كانت استوديوهات الأفلام مترددة في إنشاء فيلم روائي طويل.

ومع ذلك ، فإن أفلام Harry Potter و “Lord of the Rings” قد طورت آفاقًا جديدة في المؤثرات الخاصة وأثبتت أن الجمهور يمكن أن يتدفق إلى فيلم قام ببطولة ممثلين أطفال غير معروفين سابقًا. صانعو الأفلام والنقاد على حد سواء يثقون بهذه الأفلام من خلال تمهيد الطريق للعمل على أفلام نارنيا كاملة الطول.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق