أحدث صيحات الفساتين

كتابة هدير الهنداوي آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 13:49

عادت الفساتين تعلن عن نفسها من جديد، باختلاف مواسم العام؛ لتُرضي جميع الأسواق. كما أتاحت الكثير من المواقع والتطبيقات التسويقية الاختيار من متعدد، واستعراض الكثير من الطبعات، والنقوش، والقصات، والتي تتوفر بجميع المقاسات.

أحدث صيحات الفساتين

  • تعود صيحات الفساتين لعام 2020، إلى موديلات فترة الثمانينيات، والتسعينيات من جهة، وإلى فترة الفساتين المميزة لفترة الخمسينات والستينات أيضاً.
  • أكثر ما يميز صيحات الفساتين لهذا العام 2020، هو ألوانها أيضاً، والقصات المميزة للفستانين، والتي تضي لمحات أنثوية جميلة.
  • يُضا كذلك أن كثير جداً منها يُمكن للمحتشمات، والمحجبات وغير المحجبات ارتداءه.
  • كما أن هذه الفساتين متاحة على أشهر مواقع وتطبيقات التسوق، ويُمكن كذلك التأكد من مقاساتها المتاحة.
  • وكانت الفتيات قد اعتمدن على ارتداء البناطيل لفترة طويلة، ولازالوا يفعلون، ولكن صناع الموضة أبوا إلا إضفاء الفستان كقطعة أساسية وجميلة يُمكن ارتدائها في كل وقت.
  • اندفعت الفتيات مع هذا العام إلى تجربة الفساتين خاصة بالمواسم الغير معتادة لارتدائه وهي الشتاء أو الخريف؛ بسبب برودة الجو .
  • يُضاف كذلك أن اختيار القصة، مكن الكثير من الفتيات من اختيارها، والتوجه بها لتحيكها.
  • يُضاف أن إضفاء بضعة أكسسوارات للفستان، قد يغير كثيراً من هيئته، ويجعله يبدو خلاباً.

أحدث صيحات الفساتين لمواسم الصيف والربيع

ما يميز هذه الموديلات الخمس، أنها تناسب المحتشمات، وغير المحتشمات، غير أنها تتمتع بألوان هادئة وناعمة، تتماشى مع ارتدائها بأي وقت من أوقات اليوم، خاصة الأوقات النهارية.

لطالما كانت صيحة موديل الفستان (ثلثي كُم) هي الأكثر مناسبة للفتاة في مجتمعات كثيرة؛ وبشكل خاص المجتمعات الشرقية، كما أنها تناسب جميع الأعمار.

أما بالنسبة للفستان بدون كم، فيمكن ارتداءه وإحاطة كتفيكِ بشال خفيف، أو بسترة خفيفة (بليرو) تتماشى مع لون الفستان؛ وفي ذلك ننصح بدرجات الأبيض.

المثالي بشأن مجموعة الفساتين هذه هو ملائمتها لصاحبات القوام الممتليء أو المنحوت (الكيرفي) حيث أنها تخفي عيوب الجسم، وتظهره بسبب انسدال أقمشتها بشكل أنيق وجذاب.

يُمكنكِ اختيار اللون الأكثر ملاءمة لبشرتك، وتنفيذ قصته لدى خياطتك الخاصة، أو شرائه من أحد مواقع وتطبيقات التسوق.

تعود أقمشة الفساتين ذات الخطوط، الرفيعة والسميكة لتزين ساتين هذا الموسم، بقصات مختلفة ومتنوعة، ومناسبة كذلك لجميع الأحجام، وأشكال الجسم.

وأكثر هذه الخطوط يعتمد اللونان الأزرق، والأسود، ومنها ما يعتمد الحزام على الوسط وهذا بالطبع يناسب الفتيات النحيفات، إلى صاحبات الجسم المتوسط، وهناك ما يناسب الفتاة الممتلئة مثل الفستان في الوسط.

هناك من صيحات الفستان ذو التقليم، ما يأتي بكُم كامل أيضاً، ولكن للمحتشمات يُمكنك إرتداء الشال الصيفي أو البليرو الخفيف.

لازالت الفساتين الطويلة جدا أو “الماكسي” صاحبة الوجود المميز، بقصاتها الجريئة، والتي تناسب وهج فصل الصيف، كما أنها من التصميمات التي يُتاح ارتدائها في أماكن متعددة، وتعتمد في أغلب الأوقات اللون الواحد، وتتميز كذلك بأن قصاتها مرنة، فيُمكن تطبيقها على أكثر من موديل.

وتناسب الفساتين الماكسي صاحبات الجسم الرشيق، والطويل، وتناسب كذلك صاحبات الوزن الممتليء، والمائل إلى الامتلاء.

إنه “الفلوريه” سيداتي! تعود الأقمشة المُزهرة، أو المُوردة بقوة إلى الظهور في ربيع وصيف هذا العام؛ لتضفي لمحة كلاسيكية بروح العصر من خلال قصات متنوعة ومختلفة، تناسب الجميع.

المميز دائماً بشأن فساتين الفلوريه هو طبعات الورورد بها، يُمكنها أن تكون عاملاً اساسياً لاختيار الفستان بشكل يتناسب مع وزن صاحبته. فالورود الكبيرة تناسب الفتاة النحيلة، وتناسب الورود الصغيرة الفتاة المائلة الي الامتلاء إلى الممتلئة فعلا.

تختلف أطوال جزء “الجيب” الخاص بالفلوريه؛ فلأنه صيحة كلاسيكية؛ نجد أنه يتنوع بين قصة الستينات التي تجعله قصيراً عند الرُكبة، أو فوقها. وكذلك من الممكن أن يكون خمسينياً فتتسع الجيب، أو ثمانينياً فتطول مع اتساع إلى أسفل.

تناسب طبعة النقط البيضاء الفساتين ذات الألوان الأسود، والأزرق السماوي، وكذلك الفسدقي الفاتح كثيراً؛ وهي ألوان ناعمة، ولهذا فإن قصاتها دائماً ما تتميز بالبساطة.

ولأن ارتداء الحذاء الرياضي أسفل الفساتين أصبح من أهم صيحات الموضة، فهذه القطع المختارة يبرز جمالها حذاء رياضي أبيض بشكل خاص، ولهذا فهي تناسب الجولات الصباحية، أو المسائية، وكذلك المناسبات العائلية.

يتألق “فستان الشاطيء” كل عام بألوان مُبهجة، وجديدة، ودائماً ما تلائمه القصة التي تُلغي الأكتاف، وبعض التطاريز الخفيفة به دائماً لا تضر. كما وتناسبه جميع الأحجام لقبعات الشاطيء، وكذلك الحقيبة المميزة، وتستمع الفتيات والنساء كذلك بارتداء الصاندال الخفيف أسفله.

يناسب فستان الشاطيء جميع الأعمار، وهو عملي جداً أثناء التواجد على شاطيء البحر، وتحب الفتيات ارتدائه أعلى ثوب السباحة، عند التواجد على الشاطيء أو حمام السباحة.

أحدث صيحات الفساتين لمواسم الشتاء والخريف

تتقدم الفساتين الشتوية القصيرة على جميع الفساتين، خاصة تلك التي تتمتع بأحدث ألوان الموضة وهو اللون الكستنائي، أو لون قرع العسل كما يُشاع عنه، وبالطبع فإن إرتداء البوط أسفل الفستان مع الكوفية أو السُترة يضفي عليه طلة أكثر دفئاً.

نشير كذلك أن تغيير نمط الحذاء إلى بوط الكاحل، أو الحذاء، ولم يُرتدى أسفل منه الجوارب الطويلة؛ فهو حينئذ مثالي لموسم الخريف، خاصة إذا تم وضع سُرة خفيفة على الكتفين.

يعتبر اللون البنفسجي، وكذلك الدرجات القاتمة للون الأزرق من الألوان المميزة لفصل الشتاء هذا العام؛ وفضلاً عن موديل الفستان القصير والذي لابد من ارتداء البوط أسفله، يأتي الفستان الطويل، بقماش ثقيل كالصوف أو الجوخ، ليتم ارتداء السُترة عليه، وإحاطة الرقبة بشال أو كوفية رفيعة، ليناسب بذلك فصل الخريف.

يتميز فستان الخريف كذلك بألوانه الهادئة، ونقشوه البسيطة، ويُمكن تنسيق إكسسواراته بمنتهى السهولة، هذا بالإضافه إلى أن لون كاللون الترابي؛ يُمكنه أن يناسب الخروج في فصل الشتاء بجميع الأوقات.

من أبرز موديلات الفساتين الخريفية أيضاً هو “الفستان البيزك” والذي غالباً ما يناسبه أقمشة الليكرا الثقيلة، أو القطيفة أيضاً، ويُمكن ارتدائه على حزاء قدم عادي، أو حذاء رياضي أبيض، أو بوط كاحل؛ فميزته أنه يقبل مختلف الموديلات.

من أبرز موديلات الخريف بالنسبة لهذا العام هو اللون الفستقي، وكذلك درجات لون الأكوا أو المائي، وتمثل الخطوط العريضة الغير متناسقة في الحجم سبباً مميزاً لإعطاء الجسد النحيل، أو الطويل بشكل خاص عرضاً، كما ويُمكن تنسيق عقد بسيط أو قرطين طويلين لفستان كهذا في إضفاء لمسة جميلة للفستان.

يناسب ذلك الموديل فترات المساء والسهرات، ويناسب أعمار ما فوق الـ25 عاماً بشكل خاص.

هناك الكثير من النقوش التي تحتل موضة هذا العام، كذلك القصات المميزة التي تتنوع لتناسب جميع الأذواق، وتُرضي جميع الاختلافات. والخيار بيديكي، استعرضي أكبر قدر ممكن من الموديلات، وتناقشي مع صديقاتك بشأن مايناسبك، أو ما تبدين أجمل دائماً به.[1]

اهتمي بتوسيع ثقافة المظهر لديكِ وتأكدي أنك مميزة في كل الأحوال، وأن السوق دائماً يتسع ليشمل احتياجات الجميع، فقط قومي بالاطلاع على أحدث صيحات الموضة، وتخيري ما يناسبك منها، وأضيفي بذوقك ما يتناسب وطبيعة المجتمع حولك من اكسسوارات، أو أدخلي التعديلات على موديل فستانك إن أحببتي، خصصي وقتاً بعد شراء فستانك المفضل لحجز جلسة تصوير مميزة، ووثقي لحظة ارتدائك لقطعة لطالما باتت الأفضل في خزانة كل امرأة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق