اهم برامج لعمل الندوات اون لاين

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 24 مايو 2020 , 12:35

تقوم بعض الشركات باستخدام برامج عمل الندوات من خلال الإنترنت ، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ، مما يساعد الموظفين على العمل بكل سهولة في منازلهم دون الذهاب الى الشركات  ، أو إلى مكان عملهم فكل موظف يمكنه التواصل مع الموظفين الآخرين ، كما أن برنامج عمل الندوات يمكنهم من تبادل المستندات مع بعضهم البعض ، وإليكم أفضل البرامج لعمل ندوات اون لاين ، ولكن قبل أن نبدأ في ذكر أسماء هذه البرامج سنتعرف على مميزاتها وهي [1]:

مميزات برامج عمل الندوات أون لاين

  1. يوفر برنامج عمل الندوات عن طريق الانترنت ورش العمل والعروض التقديمية التي تكون مباشرة في نطاق واسع عن طريق استخدام الإنترنت ، أو عن طريق اليوتيوب .
  2. برنامج عمل الندوات يعمل على خلق التفاعل بين الجمهور ، وذلك عن طريق العروض التقديمية التي يقوم بتقديمها العارضين ، وتبادل الأسئلة والإجابات بينهما ويطرح كلا منهم ملاحظاته على العمل القائم .
  3. يعمل برنامج عقد الندوات على تنسيق وتنظيم عدد الموظفين وكذلك الأعداد المرتفعة من المساهمين في الندوات أو الاجتماعات عن طريق الإنترنت ، ويمكنهم من تبادل الآراء والمعلومات .
  4. يتيح هذا البرنامج بمشاركة الكثير من الأفراد مع بعضهم البعض في أي مكان حول العالم ، وتبادل الأفكار، ومناقشة المعلومات التي تخص موضوع معين [2] .

أفضل برامج لعمل الندوات أون لاين

برنامج Livestorm

مميزات برنامج Livestorm

يوجد هناك العديد من المميزات التي تميز هذا البرنامج منها ما ياتي:

  1.  لم يوفر هذا البرنامج مكان فقط لتعقد فيه الندوات ، بل يحتوي على ثلاثة ضوابط تكون مختلفة تعمل علي تقديم الندوات مسبقة التنظيم على حسب الحاجة إليها .
  2. كما أن هذا البرنامج يقوم بعمل مضمون الاجتماع قبل عرضه على الانترنت ، أو يمكن أن يحضر موضوع الاجتماع بطريقة مباشرة دون الاعداد لها مسبقا ، كما أنه يمكن لشركة أخرى من أن تشارك وتتبادل بعض المعلومات .
  3. يتميز برنامج Livestorm بأنه يحتوي على العديد من الإمكانيات التي تتيح التواصل والتفاعل بين مجموعات كبيرة من المشاركين .
  4. يمكننا من التنبؤ بمعرفة معايير التخطيط للمستقبل ، ويعمل أيضا على القيام بتسجيل كافة المعلومات والبيانات ، كما أن هذا البرنامج يكون سهل الاستخدام .
  5. يتميز برنامج Livestorm بجمع البيانات التي تتم أثناء الندوات من خلال الإنترنت ، ويمكن بعد ذلك أن ترسل إلى مجموعات كبيرة من التطبيقات.
  6. يتيح برنامج Livestorm لأي مستخدم من المشاركين في الندوة أن يحتفظ بنسخة من البرنامج .

من عيوب هذا البرنامج

  1. أن عدد المشاركين في الندوات يكون محدد يصل إلى 1000 فرد .

برنامج EverWebinar

مميزات برنامج EverWebinar

  1.  هذا البرنامج يسهل استخدامه ، كما أنه يعمل مع برنامج WebinarJam .
  2.  يعتمد برنامج EverWebinar اعتماد كلى على ندوات البيع والتسويق عن طريق الانترنت ، كما أن مضمون البرنامج يستخدم من أجل تطبيق قيمة المبيعات ، لأجل ذلك فإن هذا البرنامج يقوم بعرض الندوات من خلال الإنترنت على حسب الحاجة التي يتم عملها بتصميم وجودة عالية ، لأجل عرض أكبر كمية عروض من المبيعات .
  3.  تعتبر أميز الطرق لعمل ندوة عبر الإنترنت هي استخدام منتج WebinarJam، وهو عبارة عن برنامج تعليمي على الإنترنت ، حيث أن هذا البرنامج يستطيع ان يقدم عرض مباشر أو عرض يكون تم له التصميم والتسجيل من قبل ، وعند تقديم العرض المباشر يتم تثبيت هذا العرض في قائمة المبيعات ، ومن هنا يستطيع أي مستخدم أن يحول هذا العرض إلى برنامج. Everwebinar .
  4.  يوجد هناك ميزة اخرى لبرنامج Everwebinar وهي أن يستطيع المستخدم أن يشغل هذه الندوات أو الاجتماعات عن طريق الانترنت في كثير من الأماكن التي تكون تابعة الأوقات زمنية متعددة .

عيوب برنامج Everwebinar

  1.  صفحات هذا البرنامج تكون في حاجة دائمة إلى إعادة صياغتها من آن لأخر .
  2.  من ضمن العيوب ان التقارير الخاصة بالبيانات والمعلومات تكون غير جيدة .

برنامج Zoho Meeting

مميزات هذا البرنامج

  1. واحدة من مميزات برامج Zoho هي قدرته على الوصول عبر الهاتف .
  2.  تعتبر Zoho هي من العلامات التجارية المميزة بشكل واضح ، حيث إنها تعمل على إصدار كثير من البرامج التي تعمل على تنظيم وترتيب كافة الخدمات للعملاء ، كما أنها تعمل أيضا على إدارة أساليب المشاريع المختلفة ، وكذلك مكاتب المساعدة ، وأمور التسوق عبر الإنترنت .
  3.  يعتبر برنامج Zoho Meeting من أفضل البرامج إحتوائا على كثير من الامكانيات ، من اكثر هذه الامكانيات استخداما أن له القدرة علي أن يستقبل أو يستضيف ندوات أخرى عن طريق الانترنت .

وبهذه الطريقة يتمكن هذا البرنامج من استقبال الكثير من الأسئلة والاستفسارات عن طريق الانترنت كما انه يعمل على تسجيل كافة المعلومات والبيانات ، استقبال الاقتراحات عبر البريد الإلكتروني عند استخدام هذا البرنامج وتلقي الأسئلة والإجابات .

عيوب برنامج Zoho Meeting

  1. عدد المشاركين لا يزيد عن 250 فرد .
  2.  لا يتمكن من يإعداد تقارير أخرى بعيدا عن التقارير الرئيسية الخاصة بهذا البرنامج .

برنامج clickmeeting

الهدف الرئيسي من برنامج ClickMeeting هو اجتماعات الفيديو ، ولهذا الهدف يمكن أن يستخدم البرنامج بصورة كبيرة ، كما أنه يستخدم أيضآ لاستقبال الندوات عن طريق الانترنت ، حيث أنه يشتمل على مجموعات متعددة من الوظائف التي تكون مخصصة لاجتماعات الفيديو ، كما يمكن من خلال هذا البرنامج ان يقوم المستخدم بترتيب وإعداد الموضوع عن الندوة قبل عرضه على الإنترنت .

كما أن هذا البرنامج يتيح أن يستقبل كل الأراء والعمل على الأخذ بها  لكي يستمر المشاهدين في التفاعل خلال الندوة ،
ومن خلال برنامج كليك ميتنج يستطيع المستخدم أن يخلط بين الحدث الذي يكن مباشر مع الأحداث التي تم تسجيلها من قبل مع الاحتفاظ بنسخة لكلا منهم .

ويمكن عمل تقرير عن محتوى الندوة أثناء عمل العرض الذي يقدم من خلال هذه الندوة ، يشتمل هذا التقرير على كافة الأسئلة والأجوبة عن موضوع معين ، يتم هذا عن طريق استخدام طريقة السبورة النشطة .

يلجأ الكثير إلى استخدام هذا النوع من البرامج ، ليتمكن من الحصول على المال من خلال إقامة الندوة ومحتواها عن طريق استخدام نظام موقع باي بال الخاص بإدارة الأموال بطريقة تكن أمنه .

مميزات برنامج ClickMeeting

  1. أنه لم يضع عدد معين للحاضرين مثل البرامج الأخرى

يوجد هناك مميزات أخرى لبرنامج clickmeeting وهي

  1. – يقدم برنامج كليك ميتنج نسخة مجانية للمشاهدين .
  2.  سهل في التعامل والاستخدام .
  3.  يوجد بأسعار تكن مناسبة .
  4.  يمنع عمل الندوات عن طريق اليوتيوب والفيسبوك .

عيوب برنامج clickmeeting

  1. يحتاج البرنامج إلى نطاق ترددي عالي الجودة من أجل تقديم كافة تسجيلات اجتماعات الفيديو بأعلى دقة .

برنامج GoToWebinar

مميزات برنامج GoToWebinar

  1. يعتبر هذا البرنامج تجربة مجانية لكثير من المشاركين ، حيث أنه يعمل على استقبال عدد كبير من المشاهدين والمشاركين يصل إلى 5000 شخص ، كما أنه يعتبر وسيلة اتصال مجانية عبر الإنترنت أو الهاتف .
  2. يقوم هذا البرنامج بكثير من العمليات منها ، التنظيم المسبق للندوات ، والتسجيلات السريعة كما أنه يتعامل أيضا هذا البرنامج مع العملاء التي يكونوا من المحتمل الدخول في هذه الندوة عبر الانترنت ، والقيام بالأخذ في الاعتبار أراء الجمهور عبر الهاتف .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق