قصة نجاح مارج هيلجنبرجر

كتابة شيماء الزناتي آخر تحديث: 01 يونيو 2020 , 01:50

ولدت المُمثلة الأميركية ماري مارج هيلجنبرجر في عائلة عادية تتكون من الموظف والممرضات في اليوم السادس عشر من نوفمبر من عام 1958 ، عاشت طفولتها الجميلة بين مواهبها فكانت تمتلك مهارات موسيقية رائعة وعملت على تطويرها فيما بعد ، التحقت بالفرقة النحاسية التابعة للمدرسة عقب المرحلة الثانوية ، بعد ذلك أخذت قرارها بوهب نفسها للتمثيل والأعمال الدرامية وقامت بالإلتحاق بصفوف التمثيل .

بعد أن أكملت صفوف التعليم التمثيلية ، قامت بالانتقال إلى مدينة نيويورك لدخول مجال التمثيل والبدء فيه ، ظهرت على الشاشة التلفزيونية للمرة الأولى عام 1981 ، وذلك حينما أخذت دور بسيط في العمل الدرامي “الأمل ريان” ، بعد ذلك خرجت مارج هيلجنبرجر في مشاهد معينة من مشاهد فيلم “توتسي” ، والتي قامت فيه بأدوار أساسية << داستن هوفمان ، تيري غار و Dzhessika Landzh .

المسيرة الفنية لـ هيلجنبرجر

ثم بعد ذلك جاءت سلسلة من الأعمال الدرامية التلفزيونية ، مثل ( حكايات من القبو ، وعيون قاتل ، والملائكة الساقطة وثلاثون ) ، كما أنها ليست ممثلة جيدة وحسب بل هي أيضاً مغنية رائعة فقد حصلت على جائزة المغني إيمي ، بالإضافة إلى تقديمها عدد من الأدوار الشيقة والمهمة .

قامت بعدد من الأدوار المهمة والمتألقة في كثير من الأفلام مثل دورها في فيلم “كويست مع الأسود” ، وفيلم “الشركاء” و فيلم “كاوبوي الطريق”، هذا بالإضافة إلى أنها قامت بأداء دوراً في فيلم ‘ باد بويز ‘ الذي كان يشاركها البطولة الفنان ‘ ويل سميث ‘ ‘ مارتن لورنس ‘ والذي كان من إخراج مايكل باي وذلك عام 1995 .

ثم بعد ذلك قامت بلعب العديد من الأدوار المتميزة بمشاركة عدد من الفنانين الكبار ، وأيضاً قامت بأداء في أفلام الرسوم المتحركة مثل الفيلم المتحرك “فوائد التجسس” وفيلم “الاشتعال” ، وفيلم “الانتحار” ، وفيلم “لغز” ، وفيلم “إخواني الأميركيين” ، كما ظهرت على لوحات فنية خاصة بعبارات مؤثرة مثل “وجهة يضحك الرجال” و “العلاقات القاتل”، ولأنها كانت متألقة وسريعة التقدم بالكاد كان فريقها يواكبها .

لعبت دورها المتميز في فيلم ” مدينة مثالية ، وفيلم ” القتل المثالي” ، بعد ذلك قامت بأداء دورها في العمل الدرامي “ايرين بروكوفيتش” والذي كان من إخراج ستيفن سودربرغ.

في سنة 2004 قامت هيلجنبرجر بأداء دوراً متألقاً ومتميزاً في الفيلم الكوميدي ” في شركة جيدة” كان من إخراج “بول ويتز” وقد شاركها البطولة الفنان ” دينيس كويد ” ، والفنان “سكارليت جوهانسون” ، بالإضافة إلى ” توفر غريس” . [1]

الحياة الاجتماعية للفنانة مارج هيلجنبرجر

تأتي الفنانة من عائلة أصيلة ونموذجية ، صرحت الفنانة مارج هيلجنبرجر عن زواجها من الفنان آلان روزنبرج وذلك عام 1989 بعد مرور عام ونصف من زواجهما ورزقا بابنهما Hyu Govard. كما أنهما رزقا بعدد من الأطفال ، والذي كان من الصعب التعامل معهم ، وبالرغم من هذا إلا أن الأب له دور كبير في رعاية الأبناء .

بداية شهرة مارج هيلجنبرجر

بدأت الشهرة الحقيقة لهيلجنبرجر من فيلمها الكوميدي ” في شركة جيدة ” حيث أخذت بعدها بالصعود نحو القمة والشهرة ، بالإضافة إلى معرفة الجمهور بها والتعاطف معها ومحبتها .

وفي عام 2007 ، قامت بأداء دور في قصة “من أنت ، السيد بروكس؟” من إخراج بروس إيفانز ، بجانب عدداً من نجوم الفن مثل كيفن كوستنر وديمي مور ، William HERT و Deyn كوك ، تدور أحداث القصة حول البطل ” يرل بروكس ” – روح الشركة ، وهو يعتبر من الشخصيات المرحة والإجتماعية ، وفي الجهة الأخرى من شخصيته الغير محبوبة عبارة عن سفاح قاتل ، فهو يشكو من مرض الانفصام في الشخصية ، حيث يتخطى طفولة صعبة أو غير مستقرة ، كما أنه فاحش الثراء ويقوم بالبحث عن السبب الحقيقي في ذهنه خلف تلك الجرائم .

وفي عام 2008 ، تألقت هيلجنبرجر في فيلم “يوم كولومبوس”والذي قامت فيه بدور “أليس” الفتاة القوية والتي لا يمكن مقاومتها .

ومن أكثر أفلامها تميزاً وشهرة ونجاحاً هو فيلم ” النار في الأسفل” والذي كان من إخراج الأمريكي “فيليكس الكالا” ، حيث لعبت فيه دورا قياديا وشاركها في البطولة النجم “ستيفن سيغال” .

الأعمال التي تألقت بها هيلجنبرجر

وفي خلال سيرتها المهنية تألقت الفنانة ” مارج هيلجنبرجر” في أكثر من عشرون فلماً من أفلام الرسوم المتحركة والأعمال الدرامية التلفزيونية ، وفيما يلي عددا من الأدوار الخاصة بالفنانة المتميزة والرائعة الشهيرة ، ( لعبت دور أليس في فيلم يوم كولومبوس عام 2008 ) ( ودور إيما في من أنت السيد بروكس؟ عام 2007 ) ( ودور آن في العمل التلفزيوني الشركة في الخير عام 2004 ) .

وكذلك ( دور دونا جونسون في فيلم إيرين بروكوفيتش 2000 ) ( ودور سارة كيلوج في فيلم النار في الأسفل عام 1997 ) ، ( ودور إليسون سينكلير في فيلم باد بويز عام 1995 ) ، بالإضافة إلى شخصية مارجريت في فيلم كاوبوي الطريق والذي كان عام 1994 ) ، ( كما لعبت دور أليكس في فيلم بعد منتصف الليل والذي عرض عام 1989 ) ، ( ودور راشيل في فيلم دائماً عام 1989 ) .

أهم أفلام هيلجنبرجر

فيلم بعد منتصف الليل

إخراج كين وجيم ويت بطولة مارج هيلجنبرجر باميلا سيغال آلان روزنبرغ رامي زادي مارك ماكلور وجودي أرونسون

فيلم Death Dreams 1991

من إخراج مارتن دونوفان بطولة كريستوفر ريف مارج هيلنبرجر فينولا فلاناغان جورج ديكرسون كونور أوفاريل سيس فيريل وتايلور فراي .

فيلم طفل ضائع للأبد

قصة جيري شيروود (1992)  من تأليف ستيفاني ليس من إخراج كلوديا ويل بطولة بيفرلي دي أنجيلو دانا إيفي برنت جينينغز ، مارج هيلنبرجر غاري جروب ، ويل باتون باربرا تاربوك .

فيلم 1994 The Cowboy Way

قصة الكاتب روبرت سي.طومسون سيناريو وحوار ويليام دي ويتليف بطولة وودي هاريسون كيفر سازيرلاند مارج هيلنبرجر خواكين مارتينيز ديلان ماكديرموت لويس غوزمان إرني هدسون وكارا بوونو .

فيلم أين أطفالي

أنتجت في عام 1994 من إخراج كورك كاسزيندر بطولة كريس نوث مارج هيلنبرجر سينثيا مارتيلز كوربن برانسن أنجيلا باتون ، جيري هاردين  لويس دي بانزي بوني بارتليت جولي بوين إلين كروفورد وريتشارد جرين .

فيلم الفصيلة Species

“1995” إخراج دنيس فيلدمان  وإخراج روجر دونالدسون وبطولة بن كينغسلي مايكل مادسن وألفريد مولينا وفورست ويتاكر ومارج هيلنبرجر وناتاشا هينستريدج .

فيلم Bad Bad Naughty Boys

من إخراج مايكل باي بطولة ويل سميث مارتن لورانس تيا ليوني تيريزا ريندل جو بانتوليانو كاريو ليزا بويل جون سالي ومارج هيلنبرجر .

فيلم جولد كوست

إخراج بيتر ويلر بطولة مارج هيلبرجر ديفيد كاروسو جيف كوبر باري بريموس  ريتشارد برادفورد توبي باركر وفريد ​​ويلر . [2]

جوائز هيلجينبرجر الفنية

درست الفن في جامعة نورث وسترن وحصلت على شهادة في الدراما ، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1982 من خلال مشاركتها في بعض الأدوار الصغيرة ، حتى أصبحت مشهورة وبدأت تقدم العديد من الأدوار المهمة ، فازت بجائزة Prime Time Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دورها في شاطئ الصين عام 1990 .

كما فازت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم درامي عن دورها في سلسلة التحقيقات CSI في موقع الجريمة عام 2005 م ، فازت بجائزة اختيار الناس لأفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها في سلسلة CSI في عام 2005 .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق