مراجعة فيلم Extraction

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 19 يونيو 2020 , 18:52

تدور أحداث الفيلم حول مجرم يدعى تايلر تيك والذي سوف يذهب في واحدة من أكثر العمليات المهلة ، حيث أن مهمته سوف تتمثل في أن يقوم بإنقاذ ابن مجرم كبير في السجن ، ولقد تعرض ابنه إلى الاختطاف وسوف يذهب إلى إنقاذه ، ولقد حاز الفيلم على إعجاب 96 %  ممن قاموا بمشاهدته بناء على إحصائية موقع egy best  الذي يعتبر من أشهر مواقع الأفلام والمسلسلات المجاني .

فيلم Extraction

يعتبر واحد من أشهر أفلام الأكشن لعام 2020 ، أما بالنسبة إلى مدة عرضه فإنها 01:57:27 ، وهو من أقوى الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يعرض باللغة الإنجليزية ويوجد به ترجمة إلى اللغة العربية ، ويعرض بجودة عالية ، وتقييم الفيلم 7.2 من 10 . [1]

يعتبر هذا الفيلم واحد من أكثر الأفلام الغامضة التي أخرجها المخرج سام هارجريف ، وبطل الفيلم هو كريس هيمسوورث والذي يدعى تايلر ريك  والذي سوف يكون مطارد من قبل موت أموت ، مما يزيد من قبل رغبته في الموت وهذا الأمر يظهر عليه عندما يسقط من فوق شيء وكأنه لا يوجد شيء لا يبالي إذا كان ميت أو غير ميت .

وعندما يرى أختطاف طفل الذي يكون وليده سجين وهذا الأمر سوف يغير به الكثير ، وسوف يجعله يتعاطف مع هذا الطفل حيث أنه سوف يرى في هذا الطفل برائه أبنه ، مما سوف يتطلب منه أن يقوم بمهمة يمكنه من خلالها إعادة هذا الطفل وأن يحافظ على حياته حتى يتمكن من إعادة الطفل من جديد .

نهاية فيلم Extraction

إن نهاية الفيلم تتمثل في قتال ناري يحدث على الجسر وسوف يتمكن فعلا من البقاء إلى النهاية ، ولقد أصيب تايلر بجروح قاتلة من قبل فرهاد وهو ( سوراج ريكامي ) وهو الشاب الذي كان يرغب في إثبات نفسه على المخدرات ، وعلى الرغم من أن تايلر يبدوا أنه بسبب الجروح سوف يموت أمام شريكه ، ولكن اللحظة الأخيرة سوف تكون وسيلة لاستعادة الأمل ، إلا أن نهاية الفيلم غير واضحة وهي نهاية مفتوحة وغير متوقعة حيث أنه سوف يقفز في حمام السباحة مما يجعله يغرق إلى الأسفل ، وبعدها يتم قطع الشاشة مباشرة وتصبح ذات لون أسود .

وعند التحدث مع المجرد حول النهاية الغير واضحة فالبعض أعتقد أنه حي والبعض الآخر ذكر أن هذه النهاية تعني أن روح تايلر سوف تكون مراقبة له طوال الوقت ؟ ولقد ذكر المخرج سام هارجريف أن جميع النهايات التي تم ذكرها للفيلم صالح .

تفسير نهاية فيلم Extraction

إن الفيلم كان سبب في نشر الحيرة بين جميع من شاهدوه ولكن إذا ألقينا نظرة خاطفة خلف الستار فسوف نجد أن النهاية تدل على أن تايلر راكي مات قد مات ، بشكل عام فإن الفيلم عبارة عن أكشن وعن مجموعة من القتالات المختلفة حتى يتمكن البطل من إنقاذ الطفل ، وهذا الأمر إن يثبت شيء فإنه يثبت على أن الأبطال قد حرصوا على تأديه بأداء قوي .

فإذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم من الإثارة والتشويق فإن سوف يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك ، أما إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم ذو قصة فتأكد من أنه لا يعتبر هو الخيار الامثل بالنسبة لك ، وذلك لأن قصة الفيلم ضعيفة وذلك بناء على رأي النقاد وعلى رأي جميع من شهادة ، هذا بجانب أن الشخصيات في الفيلم ضعيفة ، فإنه عبارة عن فيلم أكشن لا يوجد به أي شيء آخر . [2]

ابطال فيلم Extraction

إن جميع من اختارهم المخرج sam hargrave  الذي حرص على أن يختار شخصية الفيلم ،  وكذلك منتجين الفيلم الذين كان لهم دور في ذلك ، وهما الأخوين Anthony Russo و Joe حيث أن المخرج sam hargrave قام بإخراج العديد من الأفلام التي حققت الكثير من النجاح مثل فيلم Atomic Blonde وكذلك فيلم  Acts of Violence .

وتتميز أفلام sam hargrave  أنه يحرص على أن يقدم أفلام فريدة من نوعها فإنه يعتمد على طريقة احترافية في التصوير تعتبر وسيلة لتصوير جميع الزوايا ، والتي يمكن من خلالها توصيل الصورة بالكامل لك ، والطريقة التي يعتمد عليها في تصوير عدة أشياء في نفس الوقت تعتبر هي الوسيلة الأفضل في نشر الفضول والتوتر وكذلك تعمل على نشر الغموض في المكان .

الممثلين الذين شاركوا في العمل هم David harbour والذي قام بدور Gaspar وقدم بالفعل دور مميز كما اعتدنا منه في جميع الأفلام التي قدمها ، وكذلك الممثل الهندي الذي كان ادائه رائع هو Pankaj Tripath والذي كان يلعب دور والد الطفل المخطوف وهو مجرم كبير ، و Randeep Hooda فهو الذي يلعب دور مساعد المجرم ،  وأيضًا الممثل chris hemsworth  والممثل Derek luke  و  Golshifteh farahani وهو ممثلة إيرانية  وshivam vichare ، وهذه الشخصيات القوية هي التي ساعدت على نجاح الفيلم على الرغم من أن قصته ضعيفة [1]

المشاهد القتالية في الفيلم

لقد حرص المخرج على التركيز على المشاهد القتالية حتى يمكنه إخراجها بشكل رائع ، حيث أنك سوف تجد نفسك فجأة أمام مواجهة قتالية بها الكثير من الأسلحة ، هذا بجانب أنه حرص على تصميم القتال بشكل رائع وفي نفس الوقت سوف يضمن لك أن يتم القتال بسرعة كبيرة مما يجعلك لا تتمكن من إبعاد نظرك على الشاشة ، وفي نفس الوقت فإن القوة البدنية إلى بطل الفيلم كان لها تأثير كبير على جعل مشاهد القتال أكثر أهمية ، والذي يقوم بالعديد من الحركات التي تجعلك تشعر وكأن كل ما يحدث واقعي وليس مجرد فيلم .

ملخص مراجعة فيلم Extraction

يعتبر واحد من افضل أفلام الاكشن التي يمكنك مشاهدتها ، ولكن الفيلم قصته ضعيفة بناء على رأي جميع من شاهدوا ، هذا بجانب أن العوامل التي كان لها تأثير واضح على قصة الفيلم هما الابطال الذين شاركوا في أداء هذا الفيلم ، كذلك المخرج الذي حرص على تصوير الفيلم بجودة عالية تخطف الأنظار وكذلك تخطف القلوب وتجعلك لا تتمكن من إزالة عينك من على الشاشة ، والفيلم هو عبارة عن أكشن فقط واللقطات القتالية التي كان لها تأثير واضح على أداء الفيلم ، ومعظم من شاهد الفيلم ذكر أن تصوير الاكشن خلال الفيلم كان هو الوسيلة التي ساعدته من الغرق على الرغم من قصة الفيلم الضعيفة .

أما بالنسبة إلى نهاية الفيلم فإنها كانت غامضة وهذا الأمر كان سبب في الإزعاج إلى بعض المشاهدين ، وفي نفس الوقت كان سبب في زيادة الإثارة والتشويق بالنسبة للبعض الآخر ، وكما وضحنا أن المخرج تحدث على هذا الجزء وذكر أن البطل كان من المفترض أن يموت ولكن هذه النهاية كانت أفضل ، وأن جميع النهايات التي ذكرها جميع من شاهدوا الفيلم تعتبر نهاية صالحة ، وبناء على ذلك فإن الفيلم أصبح واحد من أفضل أفلام الأكشن والإثارة والتشويق والذي حاز على إعجاب جميع عشاق الاكشن الذين شاهدوا هذا الفيلم .[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق