كيف يتم توثيق حساب السناب

كتابة شيماء طه آخر تحديث: 09 يوليو 2020 , 05:02

يؤكد استطلاع جديد يظهر الغالبية العظمى من الأمريكيين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يومي على الحاجة المتزايدة للشركات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى العملاء.

حيث وجد استطلاع مانيفست لـ 627 من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن 86 في المائة من الأمريكيين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة في اليوم على الأقل ، و 72 في المائة يستخدمونها عدة مرات في اليوم ، بشكل رئيسي مع تطبيق الهاتف المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب.

أهمية وسائل التواصل الإجتماعي

ويستخدم الأشخاص مجموعة متنوعة من القنوات ، بما في ذلك  و  Snabchat و Facebook و YouTube و Instagram ، وقد زاد استخدامهم لهذه القنوات على مدار العام الماضي، ونظرًا لأن المستهلكين يعتمدون بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب على الشركات زيادة استخدامهم الخاص لقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، للقيام بذلك بذكاء ، من الضروري للشركات أن تفهم عادات وتفضيلات وسائل التواصل الاجتماعي لعملائها المستهدفين لتحديد أفضل طريقة للوصول إليها وجاذبيتها. [1]

هذا هو السبب في أن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية ، في الغالب للشركات والمدونين. لقد رأينا كيف اكتسبت وسائل التواصل الاجتماعي زخمًا ونموًا هائلين في العقد الماضي ؛ ولم نذكر البقية منهم. سيستمر هذا النمو والقوة في الزيادة ، إلى جانب مزايا الأعمال والتدوين التي تقدمها. [2]

ما هو السناب شات

لقد تغير Snapchat كثيرًا في السنوات القليلة الماضية ، مع التحديثات المتكررة التي تعني أن التطبيق يبدو ويعمل تقريبًا كما لم يفعل في الأصل. Snap ، الشركة التي تقف وراء Snapchat ، عدوانية للغاية في إجراء تغييرات على التطبيق بحيث يكون من الصعب مواكبة كيفية عمل Snapchat حقًا ، حتى إذا كنت مستخدمًا منتظمًا. لجعل الأمور أسهل بالنسبة لك والمبتدئين ، قام Pocket-lint بتجميع هذا الدليل. في نهاية الأمر ، ستعرف كل جانب من جوانب التطبيق.

Snapchat هو تطبيق محمول لأجهزة Android و iOS، ويرأسها المؤسس المشارك إيفان شبيجل، وتعد أحد المفاهيم الأساسية للتطبيق هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها – افتراضيًا – تكون متاحة للمستلم لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها، وتم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة أو المؤقتة من التطبيق في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

كما أن مطور Snapchat هو شركة عامة تسمى Snap، وتدعي أنها شركة كاميرا. على هذا النحو ، يقوم بإنشاء منتجات أخرى ، بما في ذلك الأجهزة ، مثل Snapchat Spectacles ، يشار إلى Snapchat بالعامية باسم Snap.

الهدف من Snapchat

كان Snapchat يركز في البداية على مشاركة الصور الخاصة والشخصية، ولكن يمكنك الآن استخدامه لمجموعة من المهام المختلفة ، بما في ذلك إرسال مقاطع فيديو قصيرة ومحادثات الفيديو المباشرة والرسائل وإنشاء صور رمزية مثل Bitmoji ومشاركة تسلسل زمني “قصة” يتم بثها لجميع متابعيك، حتى أن هناك منطقة “اكتشاف” مخصصة تعرض محتوى قصيرًا من ناشرين كبار مثل Buzzfeed.

يتيح لك Snapchat أيضًا تخزين الوسائط في منطقة تخزين خاصة، وتتضمن الميزات الأخرى القدرة على إضافة الفلاتر والعدسات المستندة إلى AR لالتقاط الصور وعرض موقعك المباشر على خريطة العالم، ولكن الشيء الرئيسي الذي يجب إدراكه بشأن Snapchat هو أنه يتعلق بالكامل بالاتصال الفوري من خلال هاتفك المحمول، وقبل Snapchat ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد على سطح المكتب للغاية ، وكان كل شيء يتعلق بتجميع البيانات.

على سبيل المثال ، ستنشر الحالات والتغريدات والصور ومقاطع الفيديو ، وسيكون لديك سجل لجميع هذه الأشياء عبر الإنترنت ، حتى يتمكن أصدقاؤك من التعليق عليها وستراها جميعًا إلى الأبد. لقد تغير Snapchat ذلك، ولقد غيرت طريقة تواصلنا عبر الإنترنت. باستخدام Snapchat ، يمكنك إرسال صورة لنفسك بسرعة باستخدام عدسة AR قوس قزح puking مطبقة على صديق ، وبعد فتحها ، ستختفي إلى الأبد.

ومن الناحية الفنية ، يمكنهم التقاط لقطة شاشة إذا أرادوا ، والرد باستخدام صورتهم أو استجابة الفيديو الخاصة بهم ، والتي يمكنهم أيضًا بثها إلى قصتهم ليراها الأصدقاء والمتابعون. هناك العديد من الاستخدامات لهذا التطبيق. من الصعب عدم رؤية قيمته وسبب كونه فريدًا. [3]

كيف يعمل السناب

هنا حيث يصبح دليل التطبيق هذا صعبًا حقًا، ويتم تحديث Snapchat كثيرًا بحيث يكون مضيعة للوقت لكتابة دليل تعليمات مطول خطوة بخطوة حول كيفية تشغيل التطبيق ، حيث قد يبدو Snapchat ويعمل بشكل مختلف تمامًا في غضون أيام قليلة فقط ، لذلك سنركز بدلاً من ذلك على ، والميزات الرئيسية وكيفية عملها بشكل عام ، ولكن الأهم من ذلك ، الشاشات الرئيسية التي ستراها عند التنقل في Snapchat، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل حول كيفية التنقل في التطبيق أو القيام بأشياء محددة ، فإننا نشجعك على زيارة مركز دعم Snapchat للاستفادة. [4]

كيفية إعداد حساب Snapchat

قبل أن تتمكن من بدء Snapping ، ستحتاج إلى حساب Snapchat :

  1. قم بتنزيل تطبيق Snapchat المجاني انتقل إلى App Store (لنظام Apple iOS) أو متجر Google Play (لنظام Android) وقم بتنزيل التطبيق.
  2. إنشاء حساب افتح تطبيق Snapchat واضغط على تسجيل، ثم أدخل اسمك الأول والأخير واضغط على تسجيل وقبول.

توثيق حساب السناب شات Snap

تعد الحسابات الخاصة بالمشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي تعادل في أهميتها العلامات التجارية أو الشركات الخاصة بهم لذا يقومون بتوثيقها للحفاظ عليها من السرقات، كما أن الحسابات الرسمية تتمتع بالكثير من المميزات التي لا تتمتع بها الحسابات العادية.

وتضيف ميزة توثيق الحسابات عبر السناب شات وجعلها حسابات رسمية وتتميز بالقصة الرسمية التي يستغلها المشاهير لبث رسائلهم والدعاية الخاصة بهم، والتسويق للعلامات التجارية الخاصة بهم بعد توثيقها.

ولكن لكل موقع شروط وطريقة التسجيل الخاصة به وآلية مختلفة تقدمها كلاً من مواقع تويتر وفيسبوك وانستجرام والباقية من مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن لها الكثير من الشروط نستعرضها معاً.

مميزات توثيق السناب شات

ومن البداية فإننا يجب أن نتفق على قصص السناب شات تنقسم غلا 3 أنواع مختلفة لأن القصة لا تحمل نفس المعني في بقية الحسابات ومثال ذلك:

  • القصة العامة

وهي  تلك القصص التي يتم نشرها على حسابات الأشخاص غير مشهورين أو العاديين، وتتمتع عادة بما يقرب من 500 مشاهدة وقد تصل إلى 1000 مشاهدة.

  • قصة واسعة الانتشار

وهي تلك القصة التي يتعدى عدد مشاهديها ما يقرب من 1000 ويمكن لتلك القصة أن تصل إلى عشرات الآلاف، بل ويمكن أن تنتشر من الحسابات العادية والحسابات الرسمية على حد سواء.

  • قصة رسمية

أما تلك القصة فهي التي يتقوم الحسابات التي حصلت على التوثيق بنشرها وهي القصص الخاصة بالمشاهير أو الفنانين أو العلامات التجارية الكبرى والفروع الرسمية والرئيسية للشركات وما إلى ذلك.

ويعد من المهم لنا في هذا السرد أن كلما كانت الحسابات موثقة ورسمية يمكنك أن تنشر قصص ذات تأثير شديد وشديد الانتشار بين متابعين السوشيال ميديا.

شروط توثيق حساب السناب

أولاً: من يحصل على حساب موثق على السناب شات يجب أن يكون أحد المشاهير او العاملين في مجال الإعلام والصحافة والمشاهير الجدد على شبكات ومواقع التواصل الإجتماعي.

ثانياً: يجب أن يقوم الشخص المهتم بتوثيق حسابه أن يقوم بإرسال البيانات الأساسية والاسم الحقيقي لمركز الدعم الفني الخاص بالسناب شات.

ولكن توثيق الحساب الخاص بـ سناب شات يجب أن يكون لديه بريد إلكتروني حقيقي، ويفضل أن يكون ذلك البريد هو البريد الرسمي الاساسي والمرتبط بموقعك الإلكتروني الرئيسي والرسمي أو الموقع الخاص بشركتك، ويجب أيضاً أن تكون قد قمت بالتحقق من ذلك وفعلت هذا التحقق بخطوتين رئيسيتين، وتقوم بإستخدام رقم جوالك الرسمي من خلاله.  [5]

طريقة توثيق حسابات سناب شات

  • إن الشركة الأمريكية المصنعة لهذا التطبيق لا توفر أي مركز أو خدمة حتى تساعد الراغبين في توثيق الحسابات، وبالتالي عليك أن تقوم بالتواصل معهم من أجل أن تطلب توثيق حسابك الخاص منهم.
  • كما يجب أن تقوم بكتابة رسالة باللغة الإنجليزية على أن تكون خالية من أي أخطاء إملائية وبطريقة احترافية وتتضمن أيضاً طلباً للتوثيق سواء كونك أحد العلامات التجارية أو الشخصيات العامة أو المشاهير والفنانين.
  • وكما هو المعتاد لن يتم الرد على رسالتك سريعاً، ولكن سوف تقوم بتلقي الرد على رسالتك في أقرب وقت متاح أو ممكن.
  • ويمكن للشركة الأمريكية أن تطلب منك الكثير من الأوراق والوثائق الخاصة بك حتى تقوم بتوثيق حسابك.

ويمكنك عن طريق التطبيق أو من خلال الموقع الرسمي خاصة قسم الدعم الفني ثم عليك المرور بالخطوات التالية:

  • من خلال التطبيق أو الموقع الرسمي.
  • يمكنك اختيار I have feedback.
  • ثم تختار My or My Friend’s Story.
  • وتختار My Story سيظهر لك مربع التواصل هناك.
  • ويمكنك أن تقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك ثم تقوم بإضافة بريدك الإلكتروني والرسالة ثم عليك أن تنتظر منهم الرد.

في حين وصولك لهذه المرحلة لا يمكنك أن ترسل لهم أي رسائل خاصة أو وثائق ولكن عليك ان ترسل لهم رسالة تؤكد فيها أنك مستعد في إرسال كافة الوثائق التي يمكن أن يحتاجون إليها، حتى تسهل عليهم توثيق حسابك ومن ثم عليك متابعة عملية التوثيق عبر البريد الإلكتروني حتى يتم الرد عليك. [6]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق