افضل 10 تطبيقات بديلة للفيسبوك

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 13 يوليو 2020 , 02:24

إذا كنت من الذين سبق لهم استخدام فيسبوك فأنت من المؤكد أنك لاحظت طريقة التعامل في فيسبوك والتي من ضمنها التحديث المستمر لتطبيق الفيسبوك ، لكي يعمل معك بشكل جيد وأداء أفضل وهذا يفرض عليك استهلاك بيانات الهاتف أو فتح الشبكة التي تربط بالانترنت بشكل أكبر مما يفرض عليك استهلاك ودفع الكثير من الأموال ، طاقة البطارية التي تتفرغ بصورة سريعة وفي وقت قصير وهذا ما يعرض جهازك لبعض المخاطر ويعرض بطارية هاتفك لاحتمالية التلف بشكل أسرع

استخدام الفيسبوك

من أكثر الأشياء التي تلاحظها هي أنك عندما تستعمل الفيسبوك فإنك تضطر إلى فتحة بيانات الهاتف أو شبكة الإنترنت ، لكي تستطيع استعمال فيسبوك وهذا يجعل الباقات التي تقوم بتفعيلها للانترنت تنتهي بصورة سريعة وهذا يعرضك لكثير من الخسائر مثل هاتفك ، قد تظهر به بعض الأعطال من كثرة الاستعمال بطارية هاتفك مع كثرة توصيلها بالشاحن الكهرباء قد تتعرض للتلف بصورة سريعة ، ويمكن أن تجف نقودك التي تدفعها في الاشتراك في باقات الإنترنت والتي يمكن أن تتضاعف مع كثرة الاستعمال اليومي .

ولكن من الأشياء التي تسعدك كمستخدم لتطبيق الفيسبوك قد مررت بكل هذه التجارب بأن هناك البدائل التي تم اكتشافها للفيسبوك والتي تعطيك نفس ما يقدمه لك من مميزات وخواص،  وفي الوقت نفسه توفر عليك التكاليف المالية التي كنت تستهلكها مع استخدامك لتطبيق الفيسبوك .

. تم تجميع بعض هذه التطبيقات والتي تعتبر هي بديل للفيسبوك معا وهي مقدمة مجانا بشكل تام ، ولكنها تحتوي على بعض الإعلانات وأنت كمستخدم لهذه التطبيقات فإنه عليك أن تقوم ببعض عمليات الشراء لكي تزيل هذه الإعلانات .

افضل 10 تطبيقات بديلة للفيسبوك

فيسبوك لايت

فيسبوك لايت هو أحد التطبيقات البديلة للفيسبوك والذي يمكن استخدامه بدلا من فيسبوك ويعتبر فيسبوك لايت أكثر توفيرا عن تطبيق الفيسبوك العادي ، حيث يوفر في طاقة البطارية وفي اشتراك الانترنت أيضا ، وتستطيع تنزيل تطبيق فيسبوك لايت من أي متجر لتحميل التطبيقات وهو يوفر لك الكثير من المزايا والتوفير على عكس تطبيق فيسبوك العادي .

تطبيق Friendly

هذا التطبيق يعتبر اثنين معا وليس واحد فقط حيث يجمع بين تطبيق فيسبوك وتطبيق مسنجر معا في تطبيق واحد ، وبدلا من أن تتنقل بين التطبيقات من واحد للأخر فإن هذا التطبيق يجمع بين الاثنين هذا التطبيق يجمع بين التطبيقين فيسبوك ومسنجر وهذا يوفر عليك وقت في أن تتنقل بين التطبيقين ، وعندما تقوم بتحميل ذلك التطبيق فإنه يجب عليك مبلغ قليل جدا من المال عن بداية تحميله [1] .

 تطبيق Toffeed

هذا التطبيق على مستوى عالي من التصميم ومنظم بشكل عالي وهذا التطبيق على مستوى عالي من السهولة في التعامل معه ، وأنت كمستخدم لهذا التطبيق كأول مرة فإنك لا تواجه اي صعوبة في استخدامه لأول مرة ، وتستطيع تحميل هذا التطبيق من المتجر بطريقة مجانية ولا يطلب منك دفع أي مبالغ مالية .

تطبيق Swipe

بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي تمثل عبئا كبيرا على بطارية هاتفك مثل فيسبوك مما يؤدي إلى إضعاف بطاريتك بصورة سريعة ، يتيح لك هذا التطبيق التمرير السريع بين الإشعارات والمنشورات التي شاركها مع غيرك من الآخرين على حسابك الشخصي ، عند تحميلك لهذا التطبيق من المتجر فإن تدفع مبلغ بسيط جدا من المال عند بداية تحديثه .

تطبيق Puffin

هو أحد التطبيقات البديلة للفيسبوك ولكن هذا التطبيق ليس تم اصداره حديثا ولكنه قديم منذ فترة تم إصداره ، وهو أيضا من أفضل التطبيقات البديلة للفيسبوك ، ويعتبر تطبيق بفن من أسهل التطبيقات التي تستطيع التعامل معها ، وهذا التطبيق يوفر لك الكثير من البيانات واشتراكات الانترنت التي تدفع فيها الكثير من المبالغ المالية ، وهو يعتبر أكثر التطبيقات التي تحقق قدر عالي في توفير البيانات ومن المميزات التي يحتوي عليها هذا التطبيق وهي أنه يوجد به عداد في أعلى الشاشة يبين لك مقدار التوفير الذي يتم في بيانات الهاتف ، وهذا التطبيق يوفر إصداره في المتجر بشكل مجاني .

تطبيق Tinfoil

هذا التطبيق هو من البدائل الأصلية لتطبيق فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، وهذا التطبيق يساعد في توفير وإظهار التحديثات المستمرة الموجودة على مواقع الهواتف المحمولة وعندما تخوض تجربة هذا التطبيق فإنها تعتبر تجربة جيدة ومثالية لك كعميل و مستخدم لهذا التطبيق لأول مرة ، يوفر هذا التطبيق بشكل مجاني في المتجر .

تطبيق Metal

هذا التطبيق في تصميمه يشبه إلى حد كبير تطبيقات عرض وتوفير الوظائف مثل لينكد إن وغيرها من التطبيقات الاجتماعية ، وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو اظهار الاشعارات بشكل مستمر ، ويحتوي التطبيق على شريط من الاشعارات ويمكنك أن تعود إليها دون الحاجة إلى الإنترنت ويتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني تماما عند تحميله .

تطبيق Maki

هو بديل يصلح بدلا من الفيسبوك ويعتبر هو أفضل من الفيسبوك وماكي ليس تطبيق واحد ولكنه اثنان معا حيث يجمع بين الفيسبوك وماسنجر معا مما يتيح لك فرصة توفير الوقت بين التنقل بين البرامج ، ويوجد لتطبيق ماكي اصدار مجاني ولا يحتوي على أي إعلانات والتي يمكن أن تسبب لك ازعاج أثناء استخدامك للتطبيق ، ويحتوي التطبيق أيضا على مستوى عالي من الأمان والخصوصية ولكي تحافظ على خصوصيتك في هذا التطبيق ، فإنك تستطيع أن تغلق هذا التطبيق ببصمة إصبعك ويوفر لك التطبيق فرصة تحميل الصور والتطبيقات من عليه والتي تظهر لك أثناء تصفحك له .

تطبيق SlimSocial

هذا التطبيق في تحميله لا يأخذ كثير من الوقت ولا أخذ أيضا مساحة كبيرة في ذاكرة الجهاز الذي وف يتم تحميله عليه ، وذلك لأن التطبيق حجمه صغير جدا ومن مميزات هذا التطبيق لا يحتوي على إعلانات في نسخته ، ويحتوي هذا التطبيق في نسخته ايضا على تحديثات مستمرة له ولكن هذه التحديثات ليست اجبارية ولكنك إذا كنت تريد تحديث التطبيق فهذا شئ اختياري بالنسبة لك ، ولكنك إذا قمت بالتحديث المستمر للتطبيق فإنك سوف تحصل على الكثير من المميزات والخواص الجديدة هذا التطبيق مقدم مجاني في متجر تحميل التطبيقات [2] .

تطبيق Swift for Facebook Lite

يتميز هذا التطبيق في أنه حجمه خفيف وصغير على ذاكرة الهاتف المحمول وسرعته أيضا عالية ، يحتوي التطبيق على تطبيقي فيسبوك ومسنجر معا أي أنه مزدوج التطبيق وليس تطبيق واحد، يتميز التطبيق في أنه يساعدك ويقدم لك ميزة القدرة على تحميل الصورة الفيديوهات بصورة سهلة ، يحتوي هذا التطبيق في نسخته على إعلانات ويمكنك ازالة تلك الاعلانات عند شراء واحدة من تلك الاعلانات فقط يتوفر هذا التطبيق بنسخة مجانية عند التحميل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق