ما هي مكونات كريم كاب

كتابة مها حسني آخر تحديث: 16 يوليو 2020 , 05:56

كريم كاب هو كريم لتقشير وتفتيح البشرة ، يعمل على إزالة طبقة الجلد الجافة ، كما يعتني بتغذية وصحة البشرة ، ويعد أحد أفضل المنتجات حول العالم ، حيث أنه يعالج المشكلات التي تحدث للجلد نتيجة للعوامل الخارجية ويتكون كريم كاب من مجموعة من المواد الطبيعية التي لا تسبب أي أضرار للبشرة .

مكونات كريم كاب

هو كريم طبي يتكون من العديد من المواد التي لكل منها وظيفة خاصة للعناية بالبشرة ، ويتخلص من الخلايا الميتة وحب الشباب والندبات الناتجة عن الجروح كما أنه يجعل مسام الجلد تتنفس ، وقد تم استخدامه في أمريكا الشمالية منذ عام 1995 وقد حظى بشعبية عالية نظرًا لفاعليته لمرضى الصداف بعكس العلاجات الأساسية التي كانت تستخدم آن ذاك ولم تثبت فعالية مثل الكورتيكوستيرويدات الموضعية ، فقد أثار كاب إعجاب أطباء الجلدية وقاموا بتوصية مرضاهم باستعماله ، بعد ذلك تمت ملاحظة نتائجه على أمراض مثل الذئبة القرصية والتهاب الجلد العضلي والحزاز المسطح .

ويتكون كريم كاب من العديد من المواد الفعالة وهي :

أكوا ، ايزوبروبيل بالميتات ، كربونات ثنائي إيثيل هكسيل ، كوكوز السكروز ، بولي جليسريل -3 ميثيل جلوكوز ، جلسرين ، سيكلوبنتاسيلوكسان ، جليسريل ستيرات ، بيريثيون الزنك ، توكوفيرل أسيتات ، كحول ستيريل ، ميثيل غلوسيث 20 ، بي إتش تي ، بي إتش إيه ، بروبيلين جلايكول ، بيسابولول ، كاربومر ، صوديوم لورويل لاكتيلات ، سيراميد 3 ، سيراميد أ ، سيراميد إيوب ، فيتوسفينغوزين ، كوليسترول ، زانثان صمغ ، ديباردينول ، فارنيسول ، حامض الستريك ، ميثيل بارابين ، بروبيل بارابين ، حمض الفوسفوريك ، عطر. [1]

تحذيرات استخدام كريم كاب

لا يستخدم كريم كاب في حالة الكسور أو الجلد الذي يعاني من أحد الأمراض إلا بعد استشارة الطبيب ، كذلك في حالة حدوث طفح جلدي أو احمرار بعد الاستخدام الخارجي لكريم كاب ، عليك التوقف عن استخدامه على الفور والتوجه لطبيبك المعالج . [2]

مميزات كريم كاب

  • يقوم بتجديد البشرة .
  • يعمل على تنظيف الجلد .
  • يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وجزيئات الأوساخ .
  • تغذية وصحة البشرة وجعلها نقية مشرقة .
  • يعمل على إزالة طبقات الجلد الخشنة .
  • يقوم بتفتيح أجزاء الجلد الداكنة مثل الكوع والركبة . [2]

استخدامات كريم كاب

  • يستعمل كريم كاب في لجميع أنواع البشرة .
  • كريم تقشير للوجه وكامل أجزاء الجسم . [2]

طرق استخدام كريم كاب

من الضروري معرفة كيفية استخدام كريم كاب من أجل الحصول على النتائج المرغوب بها وهي واحدة من طريقتين ، هما :

الطريقة الأولى :

وهي عن طريق ملئ الحمام ببخار الماء الساخن ، وتبليل كافة أجزاء الجسم بالماء الدافئ ثم تدليك الجسم بكريم كاب بشكل جيد وتركه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق إلى 15 دقيقة ، ثم نقوم بفرك الكريم بليفة خشنة برفق حتى لا تجرح البشرة ، ثم غسل الجيد بالماء الدافئ ، وستحصل على النتيجة الرائعة .

الطريقة الثانية :

وهي عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من كريم كاب إلى ماء الورد وعصير الليمون ، ونقلب جيدًا حتى يصبحوا خليطًا تامًا ، ثم فرد هذا الخليط على كافة أجزاء الجسم وتركه لمدة لا تقل عن ساعة ولا تزيد عن ساعتين ثم فركة جيدًا وبعد الاستحمام ستحصل على النتيجة التي ترجوها . [2]

هل كريم كاب مسرطن

البعض يصيبه القلق من المواد الكيميائية المستخدمة في كريم كاب ، حيث تتسبب بعض المواد الكيميائية في الإصابة بمرض السرطان ، ولكن عند النظر إلى مادة ” أوكسي بينزون و الريتينول بالميتات والبارابين ” فهم موادًا آمنة تمامًا لا تسبب السرطان ، وكذلك أكدت دراسة الجمعية الكندية أن كافة المواد المستخدمة في كريمات الحماية من الشمس ليست مسببة للسرطان . [3]

كما أكد أطباء الجلدية أن كريم كاب لا يحتوي على مواد تسبب السرطان وأن كل الشائعات التي تناولت إصابة البعض بالسرطان نتيجة استخدام كريم كاب خالية تمامًا من الصحة ، لكن في الوقت ذاته حذر الأطباء من استخدامه بشكل مفرط مثل كافة مستحضرات العناية بالبشرة فقد يسبب جفاف الجلد .

كريم كاب للتبيض 

تتعدد فوائد كريم كاب كونه يعالج جفاف وخشونة البشرة أيضًا يقوم بتفتيح المناطق الداكنة بالجسم ، والقضاء على التصبغات وتوحيد لون البشرة ، كما أن له القدرة على التخلص من علامات التقدم في العمر والخطوط البيضاء ، وبالإضافة إلى معالجة حب الشباب فهو يقوم بالتخلص من آثاره التي تظل على الوجه وتؤرق الكثيرين ، كما أنه يمنح الجلد إشراقة ولمعان كونه يعمل على رطوبته وتغذيته جيدًا .

سعر كريم كاب

يتوفر كريم كاب في كافة الصيدليات بسعر موحد بشرط التأكد من كونه المنتج الأصلي ، ويباع في جمهورية مصر العربية بسعر 125 جنيه لعبوة حجمها 500 مل ، وفي صيدليات المملكة العربية السعودية بسعر 36 ريال سعودي 

فوائد تقشير البشرة

لتقشير البشرة العديد من الفوائد التي تعزز صحتها وتضفي عليها إشراقة وحيوية ، وتقضي على الزيوت والشوائب والأوساخ ، كما تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ، وجعل البشرة تنتج خلايا جديدة مما يجعلها تجدد الدورة الدموية وزيادة معدل تدفق الدم .

اضرار كريم كاب

لا يصح استخدام كريم كاب مع السيدات الحوامل والمرضعات ، كما أنه لا يصلح للاستخدام لمدة تزيد عن شهرين إلا في حالة استشارة الطبيب المختص ، وعند استعمال كريم كاب ضع كمية صغيرة ولا يلزم الإفراط في استعماله ، وفي حالة حساسية الجسم من أحد مكونات كريم كاب فيجب التوقف عن استخدامه .

نصائح هامة عند استعمال كريم كاب

عادة ما ينصح أطباء الجلدية بعدم تناول أدوية معينة قبل عمل صنفرة للبشرة عن طريق كريم كاب ، منها الأدوية التي تسبب تدفق الدم حيث تجعل لون البشرة داكن ولا يظهر لونها الطبيعي ومن الممكن أن يحدث تصبغ للجلد 

كذلك ينصح بعدم التدخين للأشخاص التي تدخن قبل عمل صنفرة البشرة لفترة من أسبوع لأسبوعين ، لأن التدخين يؤدي إلى زيادة معدل تدفق الدم في الجلد مما ينتج عنه عدم الشعور بنتائج الصنفرة وإبطاء التعافي من أي مرض جلدي .

كما ينصح الأطباء بتناول أدوية مضادة للفيروسات سواء قبل إجراء صنفرة البشرة أو بعد ، وذلك حتى تتجنب العدوى الفيروسية .

أيضًا في بعض الحالات يجب تناول مضاد حيوي عن طريق الفم قبل إجراء صنفرة البشرة ، مثل حالات البثور أو حب الشباب وذلك لتجنب إصابة الجلد بالعدوى البكتيرية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق