خلفيات ويندوز 10 ثلاثية الابعاد

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 19 يوليو 2020 , 23:16

يعد هذا نظام ويندوز 10 ضمن أحد الأنظمة التي يمكن استخدامها لأجهزة الكمبيوتر، سواء كانت هذه الأجهزة حواسيب شخصية أو أجهزة مدمجة أو حتى التي يتم اتصالها بالإنترنت والأجهزة اللوحية. وتقوم شركة مايكروسوفت بإنتاج هذا النظام كما أنه يعد من أحدث الإصدارات التي قامت هذه الشركة بإنتاجها بالرغم من إطلاق هذه النسخة في 10 يوليو من عام 2015، وكان الهدف منه أن يكون ذلك متابعة لنظام ويندوز 8، ثم بعد ذلك أصدرت الشركة أنها ستقوم بالتحديث الدائم والمستمر لهذا النظام من الفترة للأخرى في الأوقات القادمة بدلاً من إنتاج أنظمة جديدة بالكامل سواء كانت حديثة في نظام التشغيل أو الخليفيات الخاصة به.

ويندوز 10

من الممكن أن يقوم أي شخص يمتلك جهاز للحاسب قديم وكان لديه ويندوز نسخة قديمة مثل ويندوز7 أو حتى ويندوز8، فمن الممكن أن يتم استخدام ويندوز 10 عليه، بدون الحاجة إلى إهدار الكثير من الوقت كما أنه من الممكن استعمال تلك النسخة دون الحاجة إلى إجراء عمليات مسح للنظام القديم أو إعادة التصوير.

حيث يتم ذلك من خلال ترقية النظام القديم إلى ويندوز 10 من خلال القسم الخاص بتكنولوجيا المعلومات أو حتى عبر المستخدمون لتشغيل مثبت نظام ويندوز 10، كما أنه يعمل على نقل التطبيقات والبرامج من النظام القديم إلى النظام الجديد مع نقل أيضاً التفضيلات والإعدادات.

تستطيع المؤسسات والمستخدمين أيضاً اختيار الطريقة التي سيقومون بتصحيح وكيفية تحديث نظام ويندوز 10، بالإضافة إلى أن تكنولوجيا المعلومات وكذلك المستخدمين إلى معرفة الوصول إلى ترقية ويندوز 10 حيث يكون ذلك عن طريق Windows Update Assistant  وذلك من أجل التحديث بشكل يدوي أو من الممكن الانتظار حتى يقدم الويندوز التحديث الخاص به وضبطه على التشغيل.

خلفيات ويندوز 10 ثلاثية الابعاد

هناك بعض الصور التي من الممكن أن تكون خلفية لهذا الويندوز، ويبدأ المستخدمين في البحث عن تلك الصور من أجل وضعها على أجهزة الحواسيب الخاصة بهم، وهناك في الحقيقة مجموعة كبيرة تخص نظام ويندوز 10، كما أنها تحمل هذه الصور الشعار الخاصة بهذا النظام مع ظهور اندماج مجموعة من الألوان، ويظهر رقم 10 الذي يحمل رقم هذا النظام على أحد جوانب الخاصة بالصورة أو حتى ظهوره في المنتصف، ومن ضمن تلك الصور:[1]

احدث خلفيات ويندوز 10 ثلاثية الأبعاد

أما هناك مجموعة أخرى من الخلفيات يفضلها المستخدمين، وتحمل هذه الصور مجموعة من المناظر الطبيعية التي تلون بالألوان الزاهية، وهي تكون عبارة عن أحد المناظر الطبيعية التي تظهر على السطح مثل الأشجار أو البحار، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الزهور التي تتلون بالألوان الساحرة التي تعطي مظهراً رائعاً للحاسب والتي تعمل على زيادة تحسن الحالة النفسية للمستخدم عند بدء الاستخدام، كما أنه هناك بعض الخلفيات الدينية التي قد تحمل الأدعية أو لفظ الجلالة الله.

ومن ضمن تلك الصور التي يمكن استخدامها على السطح:

مميزات ويندوز 10

يتيح هذا النظام إمكانية مضمونة تعمل من خلالها الإتاحة لأقسام تكنولوجيا المعلومات التي تكون في الشركة التي تستخدم برنامج إدارة الأجهزة المحمولة التي يرمز لها ب MDM، ويتم ذلك من أجل تأمين وحماية الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل والتحكم فيها.

كما أنها تمكن المؤسسات استخدام البرامج التي تكون خاصة بإدارة سطح المكتب التي تكون تقليدية للغاية مثل Microsoft System Center Configuration Manager.

كما أن هناك نظام معين صمماً خصيصاً من أجل نظام التشغيل ميكروسوفت على  الهواتف الذكية، وهو نظام Windows 10 Mobile.

كذلك هناك بعض مميزات ويندوز 10 الخاصة التي تظهر عند الاستخدام:

  • يعمل هذا النظام Microsoft Windows 10 Continuum على إمكانية التبديل بين واجهات الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة المفاتيح أيضاً التي تقدمها، كما أن نظام Continuum يعمل على اكتشاف لوحة مفاتيح موجودة بالفعل مما يعمل على توجيهها نحو الواجهة من أجل أن تتوافق.
  • يسهل هذا النظام على المستخدمين إتاحة البحث الكامل في جميع المواقع التي تكون محلية بالإضافة إلى أنه من الممكن البحث في نفس التوقيت في الويب.
  • استبدلت شركة مايكروسوفت في ويندوز 8 live Titles بدلاً من قائمة ابدأ التقليدية، ولكن في ويندوز 10 عادت هذه القائمة مرة أخرى، ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه من الممكن أن يصل المستخدمين إلى live Titles وواجهة Metro التي تكون مركزية، ويمكن ذلك من خلال اللمس على اللوحة التي تكون على الجانب الأيمن من قائمة ابدأ.
  • تم استبدال Internet Explorer متصفح الويب الافتراضي ب Microsoft Edge في ويندوز 10 وظهر ذلك لأول مرة، ويتميز هذا النظام بعدة مميزات حيث يشمل Web Notes وتتيح تلك الخاصية للمستخدمين أن يقوموا بترميز مواقع الويب، كذلك تضمن خاصية Reading View التي تعمل على عرض مواقع الويب المعينة للمستخدمين بدون ظهور الإعلانات الفوضوية، بالإضافة إلى أن ويندوز 10 يعمل على إتاحة التصفح بشكل مباشر مع Cortana الذي يكون مساعد ميكروسوفت الرقمي.
  • يدمج Cortana بشكل مباشر مع Bing محرك البحث، كما أنه يدعم إدخال النص الصوت والنص.
  • كما أنه من الممكن أن يتيح لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات أن يقوموا بتعطيل Cortana والمميزات الخاصة به ويكون ذلك عن طريق إعدادات نهج المجموعة.
  • يقوم بتتبع وتحليل خدمات الموقع وسجل الاتصالات، كذلك البريد الإلكتروني والرسائل النصية وسجل التصفح، بالإضافة إلى يعمل على البحث من أجل محاولة لتقوم بتخصيص تجربة نظام التشغيل حتى تتناسب مع الاحتياجات الخاصة للمستخدمين.

كيفية ترقية ويندوز 10

من الممكن أن يقوم المستخدمين بتحديث النسخ القديمة من الأنظمة سواء كانت ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى ويندوز 10، ويتم تنشيط ويندوز 10 عن طريق:

  • يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق Get Windows 10 والقيام بتشغيله.
  • والحل الثاني هو استخدام ملف صورة من ضمن مجموعة محددة تكون تابعة للإعدادات والتطبيقات من أجل ترقية ويندوز 10.

تعمل شركة ميكروسوفت على توفير الأدوات الخاصة بالتقييم والتخطيط وذلك من أجل المساعدة في تحديد مدى استعداد الأنظمة والإصدارات الحالية من أجل الترقية.

كما أنه يتم إصدار التحديثات الخاصة بهذا النظام بشكل سنوي وذلك في حدود مرتين في السنة، حيث تكون المرة الأولى في شهر مارس أما المرة الثانية تكون في شهر سبتمبر، حتى أنها تعطي هياكل التراخيص إلى أربعة فروع تعمل على معرفة كيفية وتوقيت استقبال الأجهزة إلى تحديثات ويندوز 10.

ويكون التحديث للأجهزة الاستهلاكية التي تحمل هذا الويندوز 10 وتكون موصلة بالإنترنت بالتحديث التلقائي.

بالإضافة إلى أنها تمكن تكنولوجيا المعلومات من معاينة آخر تحديث للويندوز ويكون ذلك في غضون أربعة أشهر، كذلك تعمل على إتاحة تطبيق النظام من خلال ثمانية أشهر فقط، أما في حالة عدم التطبيق خلال هذه المدة الزمنية من الممكن أنها لم تحصل على الدعم من خلال شركة ميكروسوفت.

يعد فرع Insider الخاص بالمعاينة الذي يقتصر على  أعضاء برنامج ميكروسوفت Insider.

كما أنه يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات القدرة على الوصول إلى آخر تحديثات Windos 10 وذلك حتى قبل إتاحتها إلى الجمهور العام، وتقوم بذلك من أجل إعطاء الفرصة لهم كاملة والمزيد من الوقت من أجل إجراء الاختبارات اللازمة للنظام، بالإضافة إلى كتابة التقييمات الخاصة بالتوافق ومعرفة أحدث المميزات. [1]

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق