مواقع للبيع بالجملة من الصين

كتابة Yasmin آخر تحديث: 23 يوليو 2020 , 21:13

إن التطور الهائل الذي قد حدث في السوق الصيني، و مواقع شراء ملابس من الصين وما بها من مواقع للبيع بالجملة، إلى جانب التطور في المجال المعلوماتي والمجال التكنولوجي قد أدى إلى أن أصبح التسوق عبر الإنترنت من الضرورات الهامة في الحياة، وقد أصبحت المنتجات الإلكترونية هي الأكثر تداولاً وانتشاراً لما لها تتمتع به من أسعار تنافسية وشحن سهل سريع إلى جميع الدول.

ميزات مواقع البيع بالجملة من الصين

أصبحت دولة الصين تحمل لقب المصنع الكبير للعالم أجمع لما تملكه من مصانع كثيرة تقوم بإنتاج السلع والمنتجات المختلفة بما أدى إلى بلوغها مرحلة الإنتاج المتنوع والشامل لكافة المنتجات التي قد يحتاج إليها السوق الصيني والمستهلكين حول العالم بما يخلق معه أسلوب تجارة يسير وبسيط، وهناك بعض الميزات التي تتمتع بها المواقع الصينية التي تتيح إمكانية البيع بالتجزئة والمتمثلة في الآتي:

  • الحصول على المنتجات المختلفة بأقل سعر يمكن للتاجر أو المستهلك الحصول عليه.
  • الاستفادة من ميزة الشحن المجانية.
  • الفوز بكوبونات الخصم عندما يتم شراء قدر كبير من المنتجات بما يتيح الحصول على تلك المنتجات بأسعار مخفضة.
  • حينما تتم مقارنة المواقع الصينية التي تقوم بالبيع بالجملة فإن تكلفة الشراء منها تكون أقل من تكلفة الشراء من غيرها من المواقع الأخرى.
  • تتيح مواقع البيع بالجملة الصينية خاصية الدفع حين الاستلام والتي لا تتوافر من قبل غيرها من المواقع الأخرى.
  • يمكن الحصول على الحماية القصوى عن طريق إنشاء حساب عبر (الباي بال) بهدف ضمان الحفاظ على المال والدفع عبره.

كيفية الشراء من مواقع البيع بالجملة من الصين

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها الشراء عبر المواقع التي تتيح البيع بالجملة من الصين:

  • أولاً لابد من تسجيل الاسم كموزع عن طريق الموقع المشترك ما بينه وبين الشركة الصينية مع أهمية ملاحظة أن التسجيل دوماً ما يكون مجاني.
  • الدخول إلى الموقع المشترك والبدء في طلب المنتجات المرغوب في شرائها والتجارة بها مع ضرورة ملاحظة أن السعر الذي يتم الحصول عليه هو سعر الجملة.
  • تحديد العنوان المرغوب في وصول المنتجات المطلوبة إليه ومن ثم سوف تقوم الشركة بإرسال المنتجات عن طريق الشحن مباشرة إلى العنوان الذي تم تحديده.
  • عقب وصول المنتجات عليك في البدأ بعرضها وتسويقها وإجراء الدعاية لها مع الحرص على إضافة الربح الخاص بك، كما يمكن عرضها عبر المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

موقع البيع بالجملة Dhgate

يعتبر موقع Dhgate من بين أهم المواقع الصينية التي تتيح التسوق بالجملة وهو موقع معروف وموثوق يتم التعامل من خلاله مع كبار التجار والغالبية العظمى من بلاد العالم لما يتميز الصبه بالعديد من المميزات في حالة مقارنته بغيره من المواقع الأخرى، منها السلع ذات الجودة العالية والأسعار المخفضة، كما يتيح التعامل عن طريق اللغات المختلفة.

يتيح الموقع العديد من المنتجات منها المنتجات الإلكترونية ذات الجودة العالية، وغيرها من مستلزمات الحاسوب وأجزائه المختلفة، بالإضافة إلى الهواتف الذكية وما يتبعها من إكسسوارات، فضلاً عن معدات الإضاءة والمواد التجميل والملابس.

كما يتميز ذلك الموقع بتوفير الكثير من الطرق الخاصة بالدفع منها الدفع عن طريق الحوالات البنكية، أو الباي بال، البطاقة البنكية، وغيرها من طريق الشحن المتعددة التي يتيحها الموقع، ويجدر الإشارة إلى أن الموقع يملك فريق دعم على قدر عالٍ من الخبرة بمجال التسويق بالجملة والتسويق الإلكتروني. [1]

موقع البيع بالجملة ALIBABA

يعد موقع ALIBABA من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها شراء المنتجات بطريق الجملة فهو موقع عملاق وشهير تمكن من اكتساب الكثير من العملاء المشتغلين في مجال التجارة بالجملة عن طريق الإنترنت بما يغنيهم عن السفر إلى الصين وما يترتب عليه من تكلفة باهظة وقت ضائع، ومن أبرز ميزاته كونه يدعم العديد من اللغات لكي يتناسب مع التجار من مختلف الأجناس والدول.

تأسس موقع ALIBABA منذ عام (1999م) وهو يتبع مجموعة علي بابا الرائدة والشهيرة في مجال التسويق الإلكتروني من خلال الإنترنت، وله مصداقية وثقة من قبل عملائه تمكن من تحقيقها والدليل على ذلك يتبين من قبل المتعاملون معه من أفضل الشركات والتجار بالصين المختصين بالعمل في مجال الجملة.

يتيح علي بابا منصة ضخمة تتضمن المئات بل الآلاف من الشركات الصينينة المتخصصة في مجال البيع بالجملة، بالإضافة إلى المصانع الصينية والشركات في الدول الموجودة خارج الصين ولكنها تقوم بعرض بضائعها ومختلف منتجاتها في الصين عبر الموقع بأسعار مخفضة.

وقد لقي علي بابا ازدهار هائلاً بالآونة الأخيرة حينما تمكن من منافسة كبرى الشركات فضلاً عن منافسة المواقع العالمية والتسويقية مثل أمازون، وإيباي، كما أن من ميزاته عدم تطلبه امتلاك التاجر مبلغ كبير من المال لكي يتمكن من التعامل معه بل يكفي امتلاك مبلغ خمسون دولار وحينها يمكن استيراد السلع الرخيصة ومن ثم بيعها مرة أخرى بمبلغ أكبر.

هناك العديد من طرق الشحن التي يتيحها موقع علي بابا المتنوعة  المجانية أو المدفوعة كما يسمح للمستهلك بالتواصل مع الشركات الكبيرة والتجار للتعرف على معلومات أكثر عن السلع المرغوب في الحصول عليها وشرائها، تلك الميزات الكثيرة جعلته يتصدر قائمة أفضل مواقع البيع بالجملة ليس في الصين فحسب بل في العالم أجمع. [2]

موقع البيع بالجملة Made-in-china

تمكن موقع Made-in-china من تحقيق رواج ونجاح كبير لدى المستهلكين والتجار حول العالم بما يقوم به من إتاحة بيع المنتجات المختلفة عن طريق الجملة ومنها السلع الإلكترونية، أدوات البناء، أجوات الإضاءة، الأجهزة الكهربائية، وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى، ونتيجة لذلك التنوع في المنتجات المعروضة أصبح هناك الكثيرون ممن يلجأون إليه لشراء ما يرغبون إليه من سلع ومنتجات حيث يدعم التعامل عن طريق اللغة العربية، كما يقدم عروض وتخفيضات كبيرة وطرق شحن ودفع مختلفة. [3]

موقع البيع بالجملة Sunsky-online

من الميزات التي يتمتع بها موقع Sunsky-online ما يتيحه من عرض مختلف المنتجات منها الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية وما يخصها من إكسسورات خاصة إكسسوارات شركات Apple وSamsung، بالإضافة إلى الملابس وأدوات التجميل، الأجهزة الرقمية ومعدات الإضاءة والكثير من المنتجات والسلع المختلفة.

كما يمتاز موقع Sunsky-online بتعاونه في التعامل مع كبرى الشركات الصينية الصناعية بمجال التجارة الإلكترونية، كذلك فإن الموقع يتسم بالمصداقية في التعامل مع العملاء حيث يمكن للعملاء الشراء بطريق الجملة وأسعار مخفضة إلى جانب طرق الشحن والدفع المتنوعة والمتعددة. [4]

موقع Youbuy

يرجع تاريخ تأسيس موقع Youbuy إلى عام (2008م) ومن ميزاته ما يقوم بتوفيره من آلاف السلع والمنتجات المختلفة والمتنوعة منها الملابس النسائية والأجهزة الإلكترونية وغيرها من المنتجات الأخرى، حيث يتعامل الموقع مع كبرى الشركات الصينية الرائدة في مجال الصناعة فضلاً عن الشركاء الصينين، وما جعله يحقق ذلك النجاح الكبير الأسعار المخفضة وطرق الشحن المتعددة. [5]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق