السياحة في جزيرة كريت بالصور

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 24 يوليو 2020 , 00:27

تعد جزيرة كريت أحد أهم الجزر الواقعة في البحر المتوسط، حيث تأتي في المرتبة الخامسة من حيث المساحة، كما تعتبر أكبر جزيرة يونانية، ليس فحسب بل هي المقصد الأول في السياحة لليونان، إذ يأتي إليها السياح من كل حدب وصوب، راغبين في التمتع بجمالها وسحرها الطاغي، ولا سيما أن الجزيرة ذات بعد حضاري وتاريخي مميز، فتعتبر أحد المزارات التي تجمع بين التاريخ والجغرافيا في آن واحدن، حيث تتمتع بموقع مميز، ومناخ رائع، ولها قصص تاريخية عظيمة.

السياحة في جزيرة كريت 

  • يأتي السياح إلى جزيرة كريت راغبين في الاسترخاء، آملين في التمتع بالحضارة والتاريخ المحفور على جدران الجزيرة، فهي مقصد سياحي طوال العام، ولها شهرة عالمية، حيث يعرفها العرب منذ قديم الزمن باسم اقريطش، ويقول عنها الغرب جزيت، أما عن مساحة الجزيرة فقد تبلغ مساحتها الكلية 8331 كيلو متر.
  • تتمتع كريت بشكل ساحر إذ تحيط بها السهول الساحلية التي يتخللها الأنهار من كل جانب، ويحدها بحر إيجة من الجهة الجنوبية، إذ يستطيع السائحون أن يلتقطوا أجمل الصور على أطراف الجزيرة الرائعة، إذ دائماً ما يصفوها بأنها قطعة سقطت من الجنة.
  • تتميز جزيرة كريت بالسحر الطاغي، والبساطة التي تأخذ زائريها إلى عالم آخر، فالتمتع بالمناخ على ضفافها مع تناول الأكلات البحرية والأسماك الطازجة من أهم ما يفعله السائحون هناك.
  • أما عن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كريت، فهي كثيرة، فكل ركن في الجزيرة ذو طابع خاص، ورائحة مميزة، يمكن استشعارها فور دخول المكان، فهي تجمع بين الكلاسيكية والتحضر، فالحاضر فيها ممزوج بعطر الماضي، ليرسم لوحة مميزة ذات تفاصيل براقة، وهي كريت الجميلة[1].

بحر إيلافونيسي

يعتبر إيفلافونيسي أحد أجمل شواطئ العالم، إذ تم اختياره ليكون واحد من أجمل 25 شاطئ على مستوى العالم، ومن الجدير بالذكر أن الشاطئ كان حكراً عليهم سكان المدينة، حتى عام 2014، فكان لديهم رغبة شديدة في اخفائه عن العالم، والتمتع به سراً، إذ يعتبر ايلافونيسي جزيرة منفصلة برمتها عن كريت، لأنها مفصولة عن الساحل الجنوبي لكريت.

من أهم أسرار إيلافونيسي إنها تحوي أكثر من مئة نوع من النبات النادر، فالنباتات التي لا توجد في العالم توجد هناك في ايلافونيسي الساحرة، ولا عجب أن تجد هناك النباتات أهم ما في المكان، حيث هناك ممشى خاص بالزوار والسكان حتى لا يتأذى النبات من مرورهم، ومن أشهر تلك النباتات النرجس البحري النادر.

مدينة ريثمنون القديمة

تعد ريثمنون أحد معالم كريت المميزة، حيث تعبر عن حقب زمانية قديمة، فشوارعها الضيقة تجعل السائحون يتنفسوا من عبق التاريخ، إذ تحوي العديد من الآثار اليونانية، ولا سيما إنها مقصد مميز لمحبي المعالم التاريخية، والمدن الأثرية، كما تحوي المدينة قلعة مميزة ورائعة، وبها العديد من الأسواق والمطاعم التي يمكن الالتجاء إليها بعد التجول في المدينة والتمتع بالمعالم المميزة فيها.

شواطئ نيكولاوس

تضج كريت بالشواطئ المميزة، والذي يعد نيكولاوس أهمها وأجملها، فهو المقصد الأول من بين الشواطئ زيارة، إذ يتميز بالرومانسية والدلال، فيرغب فيه العاشقون، كما يتميز بالهدوء والرقي، ويحده قمم من كل حدب تجعل له سحر خاص ومتعة مميزة، فدائماً ما يعتبره السائحون مقصد للاسترخاء.

كنوسوس

تسمى بقلاع كونسوس أو آثار كونسوس، فهي مدينة أثرية خالصة، تحكي عن حقبة قديمة، إذ ترجع لأول حضارة في العالم، وتلك الحضارة كانت المدينة ازدهرت، والتي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي القديم، وتعرف كنوسوس أيضاً بمدينة القصور، إذ تضم أعظم بنايات في اليونان بأكملها[2].

اكواريوم اكواورلد

يعتبر اكواريوم أحد المعالم البحرية المميزة الواقعة في جزيرة كريت، والتي يرغب فيها محبي الحياة البحرية، إذ يمكنهم التجول في اكوارريوم والتعرف على أنواع الحيوانات البحرية والأسماك المميزة، وتناول الأسماك في أحد المطاعم المتواجدة هناك، كما يمكن التقاط الصور المميزة مع الحيوانات البحرية عن قرب.

وادي ساماريا

يعد وادي ساماريا أحد أجمل مناطق كريت، حيث يتميز بأنه حديقة ناعمة، تعتبر أجمل حدائق أوربا بأكملها، وبه العديد من الشلالات والمنحدرات والمعالم الجميلة، التي تجعله مقصد مميز جداً لمحبي الجمال الطبيعي، والراغبين في التمتع بالمناظر الخلابة المميزة.

كهف ديكتون

يعتبر ديكتون أحد الأماكن السياحية المميزة، حيث يعتبر مقصد تاريخي، فهناك قصة حول هذا الكهف، تفيد بأن زيوس كان مخفي فيه عن عيون والده، خوفاً من أن يأكله، حيث كان من عادة هذا الأب أن يأكل الأطفال التي تلدهم ريا زوجته، حتى اضطرت الام إلى إخفاء أطفالها، ومنهم زيوس حيث وضعته في كهف على ارتفاع 1025 متر، حتى كبر وأصبح أسطورة الاله زيوس[3].

مدينة خانيا القديمة

تعبر خانيا كريت أحد الأماكن المميزة في جزيرة كريت، حيث لها سحر ونعومة خالصين، وهو تضم الميناء القديم والجديد للمدينة، كما يمكن التمتع فيها بالتسوق وشراء أفضل المنتجات ويمكن ممارسة الرياضة لنقاء الجو ووجود ساحات رياضية مميزة، وفي الليل يمكن الذهاب لرؤية العروض المسرحية وزيارة المتاحف الأثرية، فهي مدينة الثقافة والفنون كما يطلق عليها الزوار.

شاطئ بالوس

أحد الشواطئ الآمنة تماماً على الأطفال، وهو مميز بجماله وهدوئه فيعتبر مقصد للعائلات، والتجمعات والرحلات المصيفة، إذ أن لون البحر الفيروزي والسماء الصافية والصخور العتيقة، يجعل له سحر وأناقة مميزين للغاية، كما إنه آمن للسباحة فهو ليس عميق ولا يوجد به أي شيء يدعي للقلق أطلاقاً.

متحف هيراكليون

أحد الأماكن الأثرية المميزة، حيث يضج بالأثار العتيقة التي تخص المدينة، والتي يعود تاريخها إلى الحضارة الرومانية، كما يحوي العديد من التحف الفنية التي يرجع تاريخها إلى العصر المينوي، ولا سيما أن السائحون يذهبوا لكي يلتقتوا صور تذكارية مميزة.

معلومات للسائحين عن جزيرة كريت

  • تجمع كريت بين الماضي والحاضر، فهي مقصد سياحي للاستجمام وللتمتع بالتاريخ.
  • يعتمد سكان المدينة في المقام الأول على الزراعة، ثم السياحة، لما لديهم من أرض خصبة، ونبتات لا توجد إلا في الجزيرة الرائعة.
  • تتميز كريت بأنها تضم أفضل أنواع شجر الزيتون والعنب والليمون، كما تضم شجر البرتقال المميز.
  • تعتبر كريت، أحد الأماكن الريفية في اليونان، فيشتهر فيها رعاية الأغنام وتربية الحيوانات.
  • هناك العديد من الأسماء التي أطلقت على جزيرة كريت مثل، لخنيا وكريتا، وجزيت، واقريطش، فكل دولة أو قارة تطلق عليها اسم مختلف.
  • يبلغ عدد السكان الأصلين لكريت 623065 نسمة.
  • اللغة اليونانية، هي اللغة السائدة في كريت، وأغلب السكان يتحدثون العديد من اللغات وفقاً لطبيعة المدينة السياحية.
  • تنقسم الجزيرة إلى أربع أجزاء مختلفين، كل جزء يطلق عليه مدينة، وهم خانيا، واسيتي، وريثيمنو، وهيراكليون.
  • تعتبر هيراكليون أكبر مدينة في كريت، ويتمركز فيها أكبر عدد من السكان، وتشتهر بالأعمال اليدوية والحرفية المميزة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق