تويوتا هايلاندر 2020 .. هل من منافس في السعودية ؟

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 يوليو 2020 , 14:31

تويوتا هايلاندر 2020 تصنف على انها واحدة من السيارات الكروس اوفر الفاخرة و التي – من وجهة نظرنا – كان يفترض لها ان تتبع خط انتاج لكزس الفرع الفاخر لشركة تويوتا ، هذه السيارة ليس جديدة كما يظن البعض ولكنها متوفرة منذ سنوات كثيرة في الولايات المتحدة الامريكية و عدد من الاسواق الاخرى ما عدا الاسواق العربية و الخليجة و التي اصبحت متاحة الان لدى وكالة عبداللطيف جميل .

السيارة صار لها 20 عام في عدد من الاسواق الغربية و هناك بعض من الموزعين داخل منطقة الخليج كانو يقومون بجلبها وارد الخارج و لكنها الان اصبحت متاحة رسميا من الوكلاء في كل من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية و باقي الاسواق العربية .

تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية

في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019 قامت وكالة عبداللطيف جميل بعمل تدشين رسمي للسيارة تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة من معرض جدة للسيارات و الان يمكنك الحصول عليها من فروع الوكالة المختلفة في المملكة .

حين قام الوكلاء في كل من السعودية و الامارات باستلام دفعة السيارات الجديدة فقد بدأ كل وكيل في طرح اسماء الفئات بالشكل الذي يتناسب معه في دولته ، فوكالة عبداللطيف جميل في السعودية طرحة السيارة باربع فئات تبدأ من LE و حتى LTD ذات الدفع الرباعي .

اما في الامارات فقد قررت وكالة الفطم ان طرح الفئات باسماء مشابه للسيارة تويوتا لكزس ، لذلك جاءت هايلاندر 2020 الجديدة لدى الوكالة فئة اولى GXR و الفئة الثانية VXR .

تصميم تويوتا هايلاندر 2020

هذه السيارة هي بداية جيل جديد و هو الجيل الرابع الذي كشف عنه في شهر نوفمبر من عام 2019 و شاهدناه في شهر ابريل من عام 2019 خلال فاعليات معرض نيويورك للسيارات ، و في الخارج سواء في الولايات المتدة او استراليا السيارة تطرح بنسختين من المحرك الاول 6 سلندر بنزين تقلدي و الثاني 4 سلندر هجين .

على الرغم من التحديثات التي حصلت عليها السيارة في شكلها الخارجي الا ان البعض يرى اها قريبة في التصميم من مازدا سي اكس 9 2020 الجديدة .

في الواجهة الامامية المصابيح جاءت ليد بالكامل سواء المنخفضة او العالية او النهارية مع حساسات امامية و كاميرا 360 درجة جول السيارة للفئة العالية فقط .

الشبك الامامية جاء كبير الحج مع فتحت تهوية في اسلف المصد و الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 18 بوصة للفئة القياسية و 20 بوصة للفئات الفل كامل  و جاء الكفر بحجم اصغر من المعتاد مع شعار هايبرد المتوفر على هيكل السيارة في الجانب و الخلف .

على الهيكل الجانبي حصلت على انتفاخات على الاطارات الخلفية و على المصد الخلفي جاءت الاسطبات الخلفية بتقنية ليد بالكامل بشكل انسيابي مظللة مسحوبة الى جانبي السيارة بتصميم يشبه تويوتا لانكروزر مع مصابيح الضاب في اسفل المصد و الجانح الخلفي كبير الحجم .

داخلية هايلاندر 2020 في السعودية

الصندوق الخلفي يمكن ان يفتح من خلال ضغطة زر خلفية و هي كبيرة الحجم مع امكانية ثني المقاعد في الصف الثاني و الثالث للحصول على مساحة تخزين كبيرة الحجم و المكيف له فتحات في السقف للمقاعد الخلفية بالكامل .

يمكنك ان تقوم بتشغيل محرك السيارة فقط بضغطة زر و جميع المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى القدرة على التحكم في مقعد السائق  الراكب الامامي بشكل كهربي في المقعد  كما انها تحتوي على خاصية التهوية و خاصية التسخين للمقاعد الامامية و الصف الثاني و مقعد السائق يحتوي على ذاكرة .

تمتلك السيارة من الدال اضا شاشة ملاحة قياسها 8 بوصة و شاشة علومات خلف الدركسون ببقياس 7 بوصة ، هذه الشاشة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية الايفون او اجهزة الايباد ، المسجل يمتلك 6 سماعات .

وسائل الامان و السلامة في هايلاندر 2020

ربما اكثر ما يميز هذه السيار هو توافر الكثير من وسائل الامان و السلامة و التي تتميز في خاصية التنبيه قبل الاصطدام و مكابح الطواريء ايضا و حساسات امامية خلفية للمساعدة في الركن و كاميرا حول السيارة لرؤية شاملة ، و لقيادة افضل فانك تحصل على خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامية اثناء القيادة .

ايضا مع السيارة تحصل على مثبت سرعة تفاعلي حسب سرعة الطريق و خاصية المساعد في تتبع المسار و خاصية المساعد في عدم مغادرة المسار مع الحصول على تنبيه عند حصول ذلك ، و المصابيح الامامية في الوضع العالي تعمل بشكل تلقائي حسب الطريق ،في المرايا الجانبية يوجد خاصية التنبيه من النقطة العمياء كما يوجد خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية .

اما عن وسائل الامان و السلامة الافتراضية فهي تتمثل في الوسائد الهوائية الامامية للسائق و الراكب الامامية و الوسائد الهوائية الجانبية و الستائر لحماية جميع الركاب بالسيارة و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات .

محرك تويوتا هايلاندر 2020

امتلكت السيارة المحرك الهجين سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر مع عدد محركين كهربائيين و بطارية كهربائية ليعطي قوة اجمالية تبلغ 240 حصان و عزم الدوران 237 نيوتن متر و ناقل الحركة الالكتروني CVT مع الدفع الامامي لاحدى الفئات و الدفع الرباعي لباقي الفئات .

اما عن استهلاك السيارة للوقود فهي تستهلك في المتوسط 20.8 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي ممتازة جدا في استهلاك الوقود و هو امر طبيعي للسيارات الهجينة ، التسارع من 0 الى 100 كم خلال 7.0 ثانية .

المميز في هذه السيارة توافر بها ثلاث وضعيات للقيادة حيث الوضع الاول و هو الوضع العادي و الثاني هو الوضع الاقتصادية في استهلاك الوقود اما الوضع الثالث فهو الرياضي و الذي يجمع مابين المحرك الكهربي  المحرك البنزين معا .

سعر تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية

السيارة متوفرة لدى الوكالة بأربع فئات جميعها مدعومة بمحرك هجين و يبدو ان النظرة المستقبلية للسيارات شملت السوق الخليجي في الحصول على السيارات الهجينة و الكهربائية .

الفئة الاولى هي هايلاندر LE 2020 و سعرها يبلغ 144,900 ريال في حين الفئة الثانية هي هايلاندر GLE 2020 ذات الدفع الرباعي و سعرها يبلغ 157,000 ريال و الفئة الثالثة جاءت هايلاندر 2020 LTD بسعر 181 ريال اما الفئة الرابعة و الاخيرة فهي هايلاندر LTD 2020 ذات الدفع الرباعي بسعر 187,000 ريال .

منافسين تويوتا هايلاندر 2020

اذا كنت تبحث عن اقرب المنافسين من حيث التصميم و مواصفات المحرك و القيمة السعرية يمكنك الاعتماد على القائمة التالية :

  • فورد اكسبلورر 2020
  • كيا تليرايد 2020
  • هيونداي باليسايد 2020
  • مازدا سي اكس 9 2020
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق