مراجعة الجيل الثالث من Asus ROG 3 المخصص للالعاب

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 يوليو 2020 , 14:31

استكمالا من شركة اسوس للهواتف الذكية فقد كشفت رسميا عن الجيل الثالث من سلسلة ROG التي تهدف من وراها الشركة للمنافسة على مستوى الهواتف الذكية الاحترافية المتخصصة للالعاب ، كشفت رسميا عن الجوال Asus ROG Phone 3 بتصميم مميز و بمواصفات عالية بالاضافة الى القيمة السعرية المرتفعة و هذا امر طبيعي .

خلال شهر اغسطس القادم سيصبح هذا الجوال Asus RPG Phone 3 متاح فيالاسواق و سيكون بنسختي حيث الاولى هي Strix و الي تمتلك ذاكرة عشواية 12 جيجابايت في حين النسخة الثانية و هي ZS661KS بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت و هذا امر مبدع في الحقيقة .

مراجعة اسوس ROG 3

الشاشة

في هذا الجوال ستحصل على افضل المواصفات بالتأكيد و نبدأها بالشاشة ذات القياس 6.59 انش و هي من نوع اموليد لتحصل على افضل سطوع لها في مختلف الاضائات من حول الشاشة ، هذه الشاشة بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 لينتج عنه كثافة 391 بيكسل لكل انش .

و على الرغم من ان الجوال ذو سعر غالي الا ان شركة اسوس لم تهتم كثيرا بفكة الشاشة الكاملة و الحواف حول الشاشة لذكك طرح هذا الهاتف بحافة علوية سوداء اكي تضم الكاميرا الامامية و مستشعر بصمة الوجه و سماعة المكالمات و لمبة الاشعارات كما انها حاصلة على حافة سواء اللون في اسفل الشاشة لذلك جاء نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 79.9% .

الشاشة عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادسة و الجديد لمقاومة الخدوش او الكسر كما انها حصلت على تقنية اتش دي ار 10 بلس لتعطي افضل نقاء للصور و مقاطع الفيديو المعروضة .

نظام التشغيل

حصل على احدث اصدار من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 بالاضافة الى حصوله على واجهة نظام التشغيل و هي ROG UI و الذي يمثل لمسة شركة اسوس في نظام التشغيل الخاص بالجوال .

المعالج

حصل الهاتف على احدث اصدار من اصدارات شركة كوالكم في سلسلة سناب دراجون للمعالجات حيث جاء الهاتف بالمعالج سناب دراجون 865 و تم تصنيعه بعمعدل 7 نانو متر بلس و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات و هذا التقسيم لكي يقلل من استهلاك البطارية للشحن اثناء استخدا الجوال المكثف .

تعمل هذه الوحدات الثلاثة بشكل تدريجا و لا تعمل جميعها الا في حالة الاستخدام المكثف للجوال ، الوحدة الاولى تختوي على نواة واحدة بتردد 2.8 جيجاهرتز و الوحدة الثانية تمتلك ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي تحتوي على اربع انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة الداخلية

هذا الجوال جاء بنسختين للذاكرة الداخلية بالاضافة الى ثلاث خياراتمتنوعة من الذاكرة العشوائية و جاءت هذه النسخ على النحو التالي :

  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .
  • ذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .
  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

جاءت الكاميرا الخلفية بثلاث عدسات و هذه الثلاث عدسات قادرة على التقاط افضل صورة سواء خلال النهار او الليل و كذلك يمكنها التقاط مقاطع فيديو تصل دقتها الى 8K و العديد من المميزات الاخرى .

العدسة الاساسية و الافتراضية في التصوير تأتي بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثانية تأتي بدقة 13 ميجابكسل و هي من نوع التراوايد و هذه العدسة تأتي بزاوية تصوير عريضة 125 درجة و هي ممتازة فهناك الكثير من الهواتف التي تمتلك زاوية تصوير عريضة تكون بحد اقصى 109 درجة و بذلك فهي صالحة لتصوير المناظر الطبيعية و عدد اكبر من الاشخاص في اطار واحد .

العدسة الثالثة و هي من نو ماكرو بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 ، يمكنك ان تقوم بالتقاط صور بالفلاش ليد خلفي في اللي مع القدرة على التقاط صور اكثر ديناميكية من حيث الاوان مع تقنية اتش دي ار و ايضا يمكنها التقاط صور بانوراما .

و تصوير مقاطع الفيديو يمكن التقاطها بدقة 8K بعدد ثلاثون اطار في الثانية و هي نفس الدقة المتوفرة في الجوال امسونج جالكسي نوت 20 الجيل الخامس ، يمكك ان تقوم بتقيليل الدقة الى 4K لتحصل على مقاطع فيديو بعدد ثلاثون اطار و ستون اطار و التصوير البطيء بعدد 120 اطار .

و ان كنت تبحث عن تصوير بطيء اكثر فيمكنك ان تقوم بخفض دقة مقاطع الفيديو الى 1080p ليتم تصوير المقطع بعدد ثلاثون اطار و ستون اطار و التصوير البطيء 240 اطار في الثانية ، اما عند خفض الدقة الى 720p فيمكنك ان تحصل على عدد اطارت يصل الى 480 اطار في الثانية .

تتمتع هذه الكاميرا بتقنية gyro-EIS و هو التثبيت الالكتروني و الذي يعمي على تقليل ظهور الاهتزازات و حركة الكاميرا اثناء تصوير الفيديو مع الحركة .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية هي بعدسة واحدة دقتها 24 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة مع فتحة عدسة F/2.0 و هذه الكاميرا قادرة على التقاط صور سلفي ممتازة مع عزل الخلفية كل الكتروني احترافي ، تدعم كذلك التقاط صورسلفي بانوراما و صور ذات ديناميكية عالية عبر تقنية اتش دي ار و تصوير مقاطع الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

في حقيقة الامر الاهتمام بالبطارية يربما يكون احد اكثر الامو اهتماما في هذا الجوال ، فالبطارية 6000 ملم امبير و بالتالي فهي عملاقة قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة و لا تخشى الشحن السريع فالجوال مدعوم بشاحن 30W لشحن هذه البطارية في زمن قياسي .

مميزات اخرى

الهيكل الخلفي لهذا الجوال جاء مصنوع من الزجاج و لذلك فقد تم اضافة طبقة حماية علية و هي جوريلا جلاس الاصدار الثالث وايضا على الهيكل الخلفي يوجد انوار ليد تعطي للجوال لمسة من الفخامة و الرقي ، كما ان الجوال يمتلك امكانية لاضافة شريحتي اتصال ، و كذلك الجوال قادر على التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

ستحصل ايضا مع الجوال على زراعات تثبيت للجوال و التي تقوم باستخدامها من الجانبين و ذلك من اجل ان تقوم بممارسة الالعاب بشكل احترافي اكبر .

البلوتوث في الجوال من الجيل الخامس و مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة و منفذ الشاح من نوع Type-C .

الالوان

سيطرح الجوال في الاسواق بخيار واحد فقط م الالوان و هو الاسود Black Glare .

سعر اسوس ROG Phone 3

حتى الان فان المعلومات تشير الى قدوم الهاتف بسعر 850 دولار و هو ما يعادل 3180 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق