احدث واجهات فلل حجر وبروفايل

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 28 يوليو 2020 , 21:02

تعتبر واجهة الفيلا أو المنزل بشكل العام الخاص بك، من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند التصميم، إذ أن الشكل الخارجي للمنزل يعكس الذوق الرفيع لقاطنيه، كما يعكس انطباع رائع لدى المارة والزوار، وعلى سكان المنزل أيضاً وأفراده، وكثيراً من المهندسين مصممي واجهات منازل يسعون جاهدين لإبراز المعالم الجمالية للمنزل، والاهتمام بتفاصيل الوجهة.

احدث واجهات فلل حجر وبروفايل

باتت التصميمات الحديثة لوجهات الفلل من أهم الأمور التي يهتم بها الكثير من الناس، حيث أصبحت مظهر من مظاهر الرقي والرفاهية، كما تختلف التصميمات كل عام عن ذي قبل، حيث تظهر أشكال أحدث، وأجمل، فالتطور مطلوب دائماً، خاصةً في الديكورات المنزلية، ورغم أن قديماً لم يكن الاهتمام بالمظهر الخارجي للمنزل مهم كالوقت الحالي إلا إنه بات أمر ضروري ومن أهم الأمور التي توضع في الحسبان[1].

أما عن الوجهات الحجر فهي أصبحت موضة حديثة مثيرة للاهتمام، حيث لها شكل جمالي بسيط ومنظم، يجعل الكثير يضعها كخيار أول في تصميم منزله،

كما أصبح هناك واجهات بروفايل، وهي تلك الواجهات الحديثة التي باتت تزين المنازل وتعكس جمالها وروعتها، والبروفايل هو دهان مميز يعرف بالقوة والتحمل والتصدي للعوامل الجوية المختلفة، كما إنه يمنح السكان المزيد من الخصوصية، ويمنح الزوار الشعور بالأريحية والرقي للتصميم، وهو الخيار الأخر للواجهات الحجرية، وكلاهما مناسب وجميل، وله مظهر جذاب وأنيق، ولكن يبقى الخيار لصاحب العقار، هو من يستطيع تحديد ما يناسب ذوقه، ويتناسب مع إمكانياته، كما أن هناك فريقين من مهندسي الديكور منهم من يفضل وجهات منازل حجرية ومنهم من يفضل واجهات منازل بروفايل.

أنواع حجر واجهات الفلل

يستخدم في الواجهات الحجر الهاشمي والحجر الرملي والحجر الفرعوني وحجر المايكا، إذ أن الحجر الفرعوني هو ذلك الحجر الجيري ذو اللون الأبيض الناصع، ويستخدم بشكل متوسط في تصميمات الفلل،ولكن من أهم ميزاته لونه الناصع، وقوته العازلة لدرجات الحرارة، ومنحه شكل جمالي للمكان،  حيث أصبحت أنواع الأحجار الأخرى هي الأنسب في ذلك الأمر، والحجر المايكا هو ذلك الحجر المعروف بقوته وصلابة، وهو يلاقي رواجاً كبيراً بين المستخدمين، أما عن الحجر الرملي هو ذلك الحجر المستخرج من رمال الصحاري، وهو حجر باهظ التكلفة، لأنه يجمع من بين الرمال، فيحتاج جمعه لوقت وجهد ومعدات كثيرة، كما إنه يتميز بالفخامة والرقي ويعكس شكل كلاسيكي لا يضاهيه شيء[4].

أما عن الحجر الهاشمي هو الأكثر استخداماً من الحجر الرملي، وهو متعدد الأنواع، كما إنه يتمتع بالثقة الكبيرة من قبل مصممي الديكور، وهو يتميز بالصلابة والقوة والتحمل للعوامل الجوية كالرطوبة والمطر وارتفاع درجة الحرارة، وهو الأكثر استخدام لكثرة أنواع وأشكاله، التي تمنح الجميع القدرة على أختيار المناسب منها، كما إنه يتميز أيضاً بعدم البهتان والتأثر كنظائره من الأنواع الأخرى، ولأنه أملس وناعم لا يسمح بتراكم الأتربة فوقه، كغيره من الأحجار، ومن أنواع الحجر الهاشمي:

حجر الهيصم الهاشمي: وهو نوع من الأحجار التي تتمتع بالصلابة والقوة، كما إنه لا يتأثر كثيراً بالعوامل الجوية، ولا يتغير لونه، ولونه الطبيعي أبيض مائل للبيج.

واجهات فلل ومنازل حجر طبيعي وهاشمي وفرعوني ورخام |الفهد ستونزِ

حجر الرأس الهاشمي: هو احد أنواع الحجر الهاشمي المميز، وهو متوافر في الأسواق، وأسعاره متوسطة، وفي متناول الجميع، ويعرف عنه التحمل للعوامل الجوية، وعدم التآكل، وهو دائماً مرشح للمناطق والمدن الساحلية.

حجر هاشمى - الشركة المصرية

الحجر الهاشمي الكريمي: وهو المعروف باسم الحجر الثمانيني في الأسواق العربية، ويعرف باسم كريمي، نسبة للونه الكريمي الناعم.

تشطيب واجهات عمارات مباني منازل فيلات قصور باستخدام الحجر الهاشمي ...

مميزات الحجر في واجهات الفلل

يوجد العديد من الميزات التي تجعل الحجر من ضمن الخيارات الألى في اختيار تصميم الوجهة الخارجية للمنزل، والتي تتمثل في[2]:

  • يتميز الحجر بالأناقة والرقي، إذ يمنح الواجهة شكل جمالي مميز وراقي، كما يعكس الفخامة والانبهار من قبل الزوار والمارة.
  • يعكس الجانب الفني المميز في التصميم.
  • من أهم ميزات الحجر في واجهات بروفايل إنه يعمل كعازل وواقي من درجات الحرارة، إذ يمنح سكان المنزل شعور بالراحة ولا يجعلهم يعانوا من ارتفاع درجات الحرارة، ولا التعرق، ولا الحاجة الدائمة لاستخدام مكيفات الهواء.
  • يتميز الحجر المستخدم في وجهات المنازل بالقوة والصلابة، فهو ثابت أمام العوامل الجوية المختلفة، مثل الهواء والأمطار شتاء، والرياح خريفاً، وبزوغ الشمس وسطوعها بتوابعها صيفاً.
  • يعمل الحجر المستخدم في وجهات المنازل بأنه لا يمكن تأكله بسهولة، فهو من أكثر أنواع الواجهات التي تتحمل مرور السنين دون تآكل أو تغير في الجودة.

عيوب الحجر المستخدم في وجهات المنازل

رغم إن الحجر له من الميزات الكثير، ويعتبر أحد أصلح الخيارات لعمل وجهة منزلية فخمة ومميزة، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب الوقوف عندها وأخذها في الحسبان، والتي تتمثل في[3]:

  • يعتبر الحجر المستخدم في وجهات المنازل أغلى من نظائره من الخيارات الأخرى، إذ يعرف بالتكلفة المبالغ فيها، وهناك الكثير من الأشخاص لا يستطيعوا تحمل ذلك.
  • سهولة الاتساخ، فبعد فترة وجيزة، وذلك نتيجة للعوامل الجوية والأتربة، وعوادم السيارات،وأدخنة المصانع، وغيرها من العوامل المختلفة.

حجر واجهات حجر طبيعي حجر صيني قرميد (@read5500) | Twitter

نصائح هامة عند اختيار واجهات الفلل

يجب على الجميع الالتزام بتلك النصائح، حتى يتسنى له حفظ السلامة والأمان لأسرته، كما يستوجب مراعاة تلك الجوانب للوصول للنتيجة المطلوبة.

  • يجب اختيار الواجهة التي تعكس تصميم الفيلا، حيث لا يحدث صدمة لزائري ولا لساكني المنزل، بحيث يكون التصميم متطابق داخلي وخارجي، إذا كان كلاسيك من الداخل يكون كذلك من الخارج، وإذا كان عصري فيكون هكذا.
  • يجب أن يكون التصميم الخارجي للفيلا داعم للخصوصية، بمعنى أن الفيلا أو المنزل بكل حال من الأحوال، مصممة لتحقيق الرفاهية والسكن الراقي لسكانها، فمن أهم سبل الراحة أن يتمتع أصحابها بالخصوصية، بحيث لا تكون كاشفة، أو الواجهة مفتوحة بشكل يرى من في الخارج ما بداخلها.
  • أتباع البساطة دوماً من أهم الأمور التي يجب أن ينتهجها الفرد، فالتصميمات البسيطة له سحر وجاذبية لا يضاهيها سحر، إذ أن هناك الكثير يعتقد بأن الجمال في التصميمات الفارهة، بل بالعكس البيوت ذات التصميمات البسيطة تعكس راحة نفسية لا مثيل لها.
  • يجب الاهتمام بالواجهة وعدم إهمالها، ويجب وضع تصميها مع وضع تصميمات الفيلا، أو قبلها، حيث إن الواجهات المميزة مهمة جداً فهي تعكس الانطباع الأول للزوار.
  • اختيار لون الواجهة أمر مهم للغاية، إذ يبقى اللون الأبيض في الأحجار هو سيد الألوان في تصميمات الفلل.

اشكال واجهات حجر طبيعي‎ - YouTube

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق