تويوتا هايلكس 2021 .. كل ما تريد معرفته عن السيارة الجديدة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 يوليو 2020 , 15:44

كشف رسميا عن تويوتا هايلكس 2021 الشكل الجديد و التي حصلت على تحديثات فيس ليفت شملت الواجهة الامامية و الهيكل الجانبي و التصميم الخلفي و ايضا بعض التقنيات المتطورة في داخلية السيارة .

و لم تكتفي شركة تويوتا بذلك و انما قامت ايضا برفع قوة و كفائة المحرك الديزل لهذه المركبة و اصبح اقوى من الموديل السابق في نسخة واحدة فقط مع الابقاء على باقي المحركات الاخرى دون تعديل .

تحديث تويوتا هايلكس 2021

الجيل الحالي من السيارة و هو الجيل الثامن فقد تم الكشف عنه في شهر مايو من عام 2015 ثم بعد ذلك طرح في الاسواق و حصل على تحديث فيس ليفت للمرة الاولى في هر نوفمبر من عام 2017 ليطرح في بداية العام الثاني 2018 ، اما التحديث الحالي فهو التحديث الثاني في عمر هذا الجيل و يتوقع ان يستمر حتى يظهر الجيل التاسع من السيارة و الذي ربما يكون في عام 2024 القادم .

الواجهة الامامية

لولى ان شركة تويوتا اعلنت هذه التحديثات هي فيس ليفت لظننا انها بداية جيل جديد فالتغيرات جاتء شاملة بشكل كبير و نبدأها في الواجهة الامامية منها من حيث شكل الشبك فقد تم الانتهاء من تصميم الشبك ذو الشرائح المعدنية الافقية و الذي كان تصميم عري للغاية ليحل مكانه شك رياضي سداسي الشكل يحتوي على قطعة واحدة من الكروم في اعلى الشبك و في داخله يوجد شرائخ و فتحات تهوية تجعل السيارة شرسة و يحطي بالشبك هيكل من الكروم الاسود .

المصابيح الامامية حافظت على فكرة الاتصال بالشبك و كذلك حافظت على حجمها و لكن تم تعديل تصميم اللمبات الداخلية لها ، و مع هذا التغير جاء الهيكل السفلي من المصد الامامي بشكل جديد ايضا ذو تصميم رياضي كذلك مع مصابيح ضباب جديدة التصميم و بموضع مختلف و لكنها دائرية كما في السابق كما حصل المصد الامامي على بعض الانتفاخات .

الشكل الجانبي

تم الابقاء على تصميم الهيكل الجانبي مع تعديل بعض الانتفاخات به من ناحية الابواب الجانبية و كذلك من ناحية الصندوق الخلفي مع تعديل تصميم التنانير الجابية لصعود السيارة و اضافة قطع من الكروم الاسود حول الاطارات لتكون متصل ببعضها البعض من الامام الى الخلف و تعطي مظهر انيق .

المصد الخلفي

من الخلفي عدلت تويوتا في تصميم الصندوق الخلفي و اصبح يحتوي على عدد من الانتفاخات و اصبح اكبر حجما من الهيكل الماضي مما يضيف له الكثير من اللمسات الفامة و الشراسة ، كما اهتمت ايضا بشكل الاسطبات الخلفية و التي حافظت على نفس حجمها و لكنها ايضا اصبحت تحتوي على لمبات ذات شكل مختلف مع تحميل شامل لها .

تصميم داخلية هايلكس 2021 الشكل الجديد

اذا كنت ستنظر الى المساحة الداخلية من السيارة ستجد انها مماثلة للاصدار السابق دون اي تعديلات و لكن التغيرات التي حصلت عليها هذه السيارة جاءت في تصميم العدادات في الشاشة خلف الدركسون و صولها ايضا على شاشة معلومات ترفيهية بقياس 8 بوصة و هذه الشاشة قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية سواء الاندرويد او الايفون .

و عن ابرز التقنيات التي حصلت عليها لسيارة فقد اصبح الان الدخول ذكي و سهل الى المركبة بالاضافة الى توافر زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة و مكيف الهواء الان اصبح يعمل بشكل اوتوماتيكي ، كما انها حصلت على مسجل جديد بقوة اعلى و افضل .

محرك هايلكس الجديدة 2021

حصلت هذه السيارة على تحديث في مواصفات المحرك كذلك و ما كشف عنه هو التحديث الذي لحق بنسخة المحرك الديزل و جاءت مواصفات المحرك على النحو التالي

المحرك الاول

  •  سعة 2.8 لتر ديزل .
  • عدد 4 سلندر .
  • قوة المحرك 201 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة .
  • عزم الدوران 369 رطل قدم عند عدد لفات 1600 لفة في الدقيقة .
  • ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي .
  • و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 10 ثانية .

المحرك الثاني

  • سعة 2.7 لتر .
  • عدد 4 سلندر .
  • قوة المحرك 164 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة .
  • عزم الدوران 245 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة .
  • ناقل الحركة ذو 5 سرعات يدوي .

المحرك الثالث

  • سعة 2.4 لتر ديزل .
  • عدد 4 سلندر .
  • قوة المحرك 147.5 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة .
  • عزم الدوران 400 نيوتن متر عند عدد لفات 1600-2000 لفة في الدقيقة .
  • ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي .

سعر تويوتا هايلكس 2021 في السعودية

من المعتاد ان تطرح هذه السيارة في الاسواق الخليجية بعدد كبير من الفئات كما يحدث في كل عام اما عن السعر فانه سيبدأ من 87,860 ريال ليصل اعلى سعر 167,900 ريال لاعلى فئة بالسيارة .

ميعاد طرح تويوتا هايلكس 2021 الجديدة

لم تعلن شركة تويوتا بشكل رسمي عن ميعاد طرح هذه السيارة الجديدة في الاسواق و لكن ما تم الكشف عنه حتى الان هي السيارة ذات المحرك الديززل فقط و لم يكشف بعد  عن نسخة المحرك البنزين ، و هذا يعني ان السيارة ستكون موجه في المقام الاول الى اسواق اوروبا .

و بحسب بعض الخبراء في عالم السيارات فمن المتوقع ان تطرح هذه السيارة في السوق الاوروبي في الفترة مابين شهر يوليو الى اكتوبر القادم حيث تتم عملية التدشين خلال احد المعارض هناك ثم ترطح لدى الوكلاء .

اما عن منطقة الخليج و الشرق الاوسط فكما هو المعتاد يتوقع ان تصل في حلول شهر نوفمبر القادم على ان تباع في الاسواق بداية من شهر ديسمبر من العام الحالي .

منافسين هايلكس 2021

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من افضل مركبات البيك اب في منطقة الخليج و ذلك لانها سيارة عملية تحتوي على محرك قوي و قادر على السيارة في المناطق الرملية بالاضافة الى الكثير من التقنيات المتطورة بها و لذكل فهذه السيارة يكثر عليها الطلب و تهتم بها شركة تويوتا جيدا .

 و عن ابرز المنافسين لدها داخل المملكة نجد كل من ” ميتسوبيشي ال 200 2021 ، نيسان باترول بيك اب 2021 ” و تعمل ايضا الشركات الاخرى عل التطوير و ذك مثل ماشهدناه على السيارة باترول بيك اب في السنوات الماضية من قوة المحرك و حجمها الضغم اما اقلهم في المنافسة فربما يكون السيارة ميتسوبيشي ال 200 .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق