مميزات وعيوب مطابخ بي في سي ” PVC “

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 05 أغسطس 2020 , 02:44

إذا سمعت عن مطابخ PVC ، فكرتك الأولى هو الافكار الجديدة التي تعمل على تطوير المطابخ المعيارية ، أصبحت خزائن المطبخ البلاستيكية الآن الاتجاه الذي ينظر إليه معظم الناس. PVC ، أو البولي فينيل كلوريد ، هو منتج منتشر على نطاق واسع ويجد استخدامًا واسع النطاق في الإنشاءات والرعاية الصحية والسيارات والقطاعات الأخرى. يمكنك استخدامه لتجهيز خزائن المطابخ بتكلفة بسيطة ومناسبة كما يسهل تنظيفها وصيانتها . وهذا ايضاً الحال في حالة مطابخ اكريليك من جهة المظهر الجميل وسهولة التنظيف ولكن يرتفع سعره عن سعر مطابخ المنيوم [1]

أنواع مطابخ PCV

Hot Item] PVC Kitchen Cabinets (PA4002) | Kitchen furniture design ...

يختار السوق نوعين من ألواح PVC للمطبخ ، أي الألواح المجوفة أو ما يعرف بالرغوة. الفرق بسيط ، كما يوحي الاسم ، الأول هو أجوف من الداخل ، وبالتالي يكون خفيف الوزن واقتصاديًا. في حين أن ألواح الرغوة البلاستيكية أكثر سمكًا مما يجعلها أكثر ثباتًا من الألواح المجوفة.

خصائص مطابخ PVC

اختار دوماً ألواح مطباخ PCV المصنعة من الرغوة لمطبخ قوي، كما يقترح ألواح الرغوة لمطبخ اقوى لأن الألواح المجوفة ليست مقاومة للحرارة أو مقاومة للحريق. عادة ما تكون ألواح الرغوة معزولة ضد الحرارة ومقاومة للحريق إلى حد ما. كما أنها مواد غير سامة ومضادة للكيماويات ومقاومة للتآكل مما يمنحك ظروفًا صحية للعمل فيها.

التصميم والتركيب والمتانة

  • تتوفر مواد المطبخ PVC على هيئة ألواح جاهزة للتناسب لا تتطلب التشطيب. متوفر بمجموعة من الألوان ، لا داعي للتفكير في الديكورات أو الإضافات لجعلها تبدو جميلة. نظرًا لأنها خفيفة الوزن ، يمكن للعمال التجميع للخزائن بسهولة. ومع ذلك ، بالنسبة للوحة الرغوة البلاستيكية ، فإن الخبرة في التركيب مطلوبة حيث أن التشطيب غير الصحيح يمكن أن يؤدي إلى تلف لا رجعة فيه في داخل وخارج الخزانة.
  • عندما يتعلق الأمر بالمتانة ، فمن المؤكد أنه لوح الرغوة الذي يجب الفكير في تركيبه ، لأنه يمكن أن يحمل المزيد من الوزن مقارنة بالنوع الآخر من PVC. ومع ذلك ، يعد هذا مثاليًا للمنازل المستأجرة وهو استثمار صغير الأجل حيث يمكن للخزانات تقسد مع مرور الوقت ولا يوجد حل للأضرار.

مميزات مطابخ PVC

قبل اختيار PVC ليكون مطبخك المفضل لخزائن المطبخ ، إليك إيجابيات وسلبيات المواد التي يجب أن تكون على دراية بها. لايجابيات من المواد البلاستيكية لخزائن المطبخ PVC هو واحد من أكثر المواد المفضلة لخزائن المطبخ المعيارية. [2]

  • مطابخ اقتصادية: مواد PVC فعالة من حيث التكلفة وأرخص مقارنة بالخزائن الخشبية. الألواح المجوفة PVC أرخص من الألواح الرغوية PVC. لكن الألواح المجوفة PVC تفتقر إلى القوة والمستحسنة فقط لخزائن المطبخ قصيرة المدى.
  • سهولة التركيب: تأتي مادة PVC لخزائن المطبخ مع مجموعة من الألوان وفي ألواح جاهزة للتركيب ، دون أي تثبيت إضافي. تتميز هذه الألواح الجاهزة للتركيب بخفة الوزن وسهولة التركيب في مطبخك. لا داعي للقلق بشأن الاشكال أو التصميمات الإضافية لتناسبها.
  • لا تحتاج إلى صيانة: بالنظر إلى أن المواد بلاستيكية ، فإن خزانات PVC سهلة التنظيف للغاية ولا تحتفظ بأي أنواع من البقع. هذا يعني أن PVC لا يتطلب أي صيانة تقريبًا.
  • مقاومة النمل الأبيض: مع PVC ، لا داعي للقلق بشأن النمل الأبيض وحفارات الخشب والحشرات الأخرى التي تدمر الخزائن . هذه المواد خالية من النمل الأبيض ومقاومة للماء ومقاومة للزيوت ومضادة للتآكل. بمجرد التثبيت ، ستبقى المادة كما هي.
  • سهولة الحصول عليه أو استبداله: مواد PVC متوفرة بسهولة في السوق. وبالتالي ، في أي وقت يمكنك استبدال الألواح أو الألواح البلاستيكية بدون الكثير من المتاعب.

عيوب مطابخ PCV

PDC PVC Modular Kitchen - Modular Kitchen - Sai Modular Furniture ...

في حين أن خزائن المطبخ البلاستيكية لديها العديد من الإيجابيات ، فهناك عدد قليل من السلبيات أيضًا.

  • الأجهزة الخاصة بالتركيب: في حين أن ألواح PVC سهلة التركيب والاستخدام ، فإن الجزء الصعب هو أجهزتها. تميل البراغي والمفصلات المستخدمة في الانضمام إلى هذه الألواح البلاستيكية إلى فكها بمرور الوقت مما يؤدي إلى الترهل. وبالتالي عند مقارنته بمواد أخرى مثل الخشب الرقائقي أو الخشب الطبيعي ، فإن القدرة القابضة لألواح PVC ضعيفة.
  • مقاومة منخفضة للحريق: المطبخ هو المكان الذي يتعرض فيه الأثاث للحرارة والزيت والماء. تتمتع خزائن المطبخ المصنوعة من الألواح البلاستيكية بمقاومة حرارية منخفضة ومقاومة للحريق. وبالتالي ، يجب أن تكون حذرًا للغاية أثناء إضافة خزانات PVC إلى مطبخك.
  • عرضة للخدوش: نظرًا لأن خزائن PVC مصنوعة من البلاستيك ، فقد تتعرض المواد بمرور الوقت لخدوش أو جروح للأسف لا يمكن تغطيتها. تحتاج إلى التأكد من عدم استخدام أي مادة حادة مباشرة على لوحات الخزانة.

ماذا عن المطابخ الخشبية

  • الخزائن الخشبية هي خيار آخر لترقية مظهر مطبخك. يوفر توازنًا مثاليًا بين الأسلوب والمتانة. يوفر النسيج والحبوب على المواد الخشبية المظهر الطبيعي ورائع لأي نوع من المطابخ – الحديثة وكذلك على الطراز الريفي. وبالتالي ، يمكننا العثور على الخشب كواحد من أكثر مواد خزانة المطبخ شيوعًا في المنازل الهندية.
  • في الآونة الأخيرة ، هناك العديد من الخيارات المتاحة في الألواح الخشبية لخزائن المطبخ. بعضها من الخشب الرقائقي ، والألواح الليفية ، والألواح الليفية متوسطة الكثافة (MDF). ألواح الخشب الرقائقي والخشب الرقائقي صديقة للنجارين ويمكن استخدامها لخزائن المطبخ إذا كانت مصحوبة بأفضل التشطيبات. MDF غير مفضل في المطبخ حيث يمكن أن تتضخم المادة عندما تتلامس مع الماء أو الرطوبة.

Kitchen Cabinet Woods and Finishes - Bertch Manufacturing

مميزات وعيوب المطابخ الخشبية

اولاً المميزات:

  • مظهر خارجي: كما ذكرنا سابقًا ، فإن الخزائن الخشبية بجمالها الكلاسيكي والخلود ، وتنوعات الألوان الجميلة وأنماط الحبوب الطبيعية تضفي مظهرًا طبيعيًا لطيفًا على مطبخك. علاوة على ذلك ، يوفر الفرصة لتخصيص المظهر وفقًا لذوق أصحاب المنازل ، من خلال التلوين أو التلوين.
  • من السهل تخصيص وتصميم الشكل: على عكس ألواح خزانة المطبخ البلاستيكية ، يمكن بسهولة تخصيص الخزائن الخشبية وفقًا لمتطلباتك. نظرًا لأن المادة مرنة للغاية ، يمكن تعديلها إلى أشكال وأحجام مختلفة ويمكنها أيضًا إضافة تصاميم ونحت جميلة. جمال إضافة الخشب هو أنه يمكنك إضافة التصميم إليه وفقًا لمنزلك.
  • مجموعة واسعة من التنوع: الخشب لديه مجموعة واسعة من الخيارات في السوق. يمكنك شراؤها بسهولة من السوق ، وتخصيصها عن طريق إضافة تصميمات أو مجرد رسمها لتتناسب مع جدران المطبخ الخاصة بك.
  • متانة عالية: على غرار مطابخ المنيوم بمجرد تثبيت خزائن خشبية في مطبخك ، لن تضطر إلى التفكير في الأمر مرة أخرى. تتمتع بمتانة أعلى نسبيًا ويمكن أن تستمر لسنوات عديدة ، على الرغم من أنها في بعض الأحيان ، تهم نوع الخشب الذي تستخدمه لصنع الخزانات. في حالة وجود أي أضرار أو بقع ، يمكنك بسهولة استخدام ورق الصنفرة وإعادة طلاء النهاية.
  • قيمة إعادة بيع عالية: لطالما كان الخشب في الهند أو أي بلد آخر على ارتفاع الطلب وكذلك الأشياء المنحوتة من الخشب. وبالتالي ، في حالة تجديد أو نقل ، يمكنك دائمًا بيع خزائنك الخشبية وجوانبك للحصول على قيمة إرجاع جيدة. يمكنك أيضًا أن تأخذ هذا على أنه استثماراتك المزدوجة – حيث تستمتع بالجمال الذي تجلبه إلى منزلك ، وعند الحاجة يمكنك بسهولة بيعه وكسب بعض المال!

ثانياً العيوب:

  • مقاومة منخفضة للنمل الأبيض: عيب الخزانات الخشبية هو أنه إذا لم يتم معالجتها قبل التثبيت ، فقد تتعرض للهجوم من قبل النمل الأبيض ، وحفارات الخشب ، والحشرات الأخرى. ليس هذا فقط ، بمجرد التثبيت ، تحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة فاحصة على حالتها مرارًا وتكرارًا لضمان عدم تدمير النمل الأبيض لها.
  • عرضة للرطوبة: العيب الرئيسي الآخر للخشب هو أنها عرضة للرطوبة. هذا يعني أن التغير في المناخ يمكن أن يؤثر على الخزائن الخشبية. عندما يتقلب محتوى الرطوبة في المناخ المحيط ، فقد يتمدد الخشب أو يتقلص ، مما يتسبب في أضرار.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق