تغيرات النترا 2021 الجيل السابع و سعرها

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 05 أغسطس 2020 , 10:30

كشف رسميا عن هيونداي النترا 2021 الشكل الجديد و هو بداية الجيل السابع من هذه السيارة و مازلنا في انتظار طرحه في الاسواق و تحديدا السوق الخليجي و الذي يتشوق الى هذه السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط و العملية و التي تصنف على انها واحدة من افضل السيارات من حيث القيمة السعرية و المواصفات و اقتصاديتها في استهلاك الوقود .

هيونداي النترا 2021 الجيل السابع

على الرغم من الاهتمام الكبير الذي تقومه شركة هيونداي بخصوص السيارة النترا من اجل تطويرها سريعا على جميع النواحي ” الشكل و المحرك و السعر ” و ذلك لقوة مافستها مع كل من تويوتا كورولا و كيا سيراتو و نيسان سنترا غيرهم ، الا ان بعض الاحصائيات اشارت الى وجود بعض التراجع في مبيعات السيارة النترا خلال الجيل السادس و الذي بدأ من عام 2015 الى عام 2020 على الرغم من التصميم الرياضي الذي حصلت عليه ، و هو الامر الذي دفع شركة هيونداي للكشف عن جيل سابع للسيارة النترا 2021 .

النترا 2021 الشكل الجديد

بعد ان كشف رسميا عن الاصدار الجديد من السيارة هيونداي سوناتا بالشكل المميز و الرياضي فقد جاءت السيارة هيونداي النترا 2021 الجديدة ايضا لكي تتماشى بشكل كبير مع هذه السيارة لكي تعتبر شقيقتا الاقل حجما .

الواجهة الامامية اصبحت اكثر اندماجا مع بعضها البعض مقارنة باي وقت مضى و يتضح ذك من خلال المصابيح الامامية و التي اصبحت اكثر حدة و متصلة مباشرة مع الشبك و كذلك جاء غطاء المحرك الامامي عليه بعض التمويجات الرياضية و انحناء يضيف شراسة متصل كذلك بالشبك مباشرة .

اما الشبك الامامية فقد جاء يحتوي على قضبان ذات فتحات كبيرة الحجم مما يعطي للسيارة شكل رياضي شرس قوي و زوايا رياضي في اسفل المصد الامامي لكي تكمل الشكل الرياضي مع قطع سوداء على طرفي المصد الامامي .

اما من الناحية الخلفية فقد حصلت على تغير كامل ولا يمكن ان نطلق عليه تحسين فقط فقد حصلت على اسطبات خلفية متصلة معا من الطرفين و لم تكتفي هيونداي بذلك و انما جاءت الاسطبات بتصميم رياضي حاد من الجانبين و هي ايضا مكحلة بالكامل .

حصلت كذلك على جناح خلفي ذو تصميم رياضي على الصندوق و الزجاج الخلفي منحني مما يعطي السيارة تصميم “ليفت باك ” رياضي و زوايا ايضا منحنية في اسفل المصد مع مخرج عادم للوقود ثنائي يحيط به اطار من الكروم الاسود .

على الهيكل الجانبي للسيارة يمكن ان نلاحظ حصولها على انحاء ثلاثي يشبه حرف ” Z ” ليكمل الطابع الرياضي لها مع اطارات ذات تصميم رياضي و انحناء خلف الزجاج الجانبي .

النترا 2021 من الداخل

لم تكتفي هيونداي بالتغيرات في تصميم الهيكل الخارجي من السيارة ولكن امتد الامر الى داخليتها لتحوال جاهدة الجمع ما بين العملية و الرياضية و الرفاهية ، و يتضح لنا ذلك من خلال حصولها على شاشة معلومات كبيرة الحجم خلف الدركسون و شاشة ملاحة وسطية بجانبها في اطار واحد معا مما يجعلها ذات تصميم يشبه شاشات المرسيدس قليلا .

حجم شاشة المعلومات و شاشة الملاحة تخطى 10 بوصة و هي قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية سواء الاندرويد او الايفون ، يكتمل المظهر الجديد بالحصول على الدركسون الجديد الذي يأتي باربع مقابض جديدة و يعطي العديد من وضعيات امساك المقود اثناء القيادة و هو بالتأكيد مقود متكامل يحتوي على ازرار للتحكم في المسجل و كذلك في الشاشة و ايضا ف الهاتف .

تغير ايضا تصميم الطبالون الامامي و اصبح يحتوي على فتحات تهوية بعرض الطبالون بالكامل و هي بذلك تشبه تصميم فتحات المكيف في السيارات اودي و الكونسول الوسطي ليس به الكثير من التغيرات  لكن تم اضافة ذراع به ليعطيه لمسة رياضية .

اشارت بعض التقرير حتى الان الى احتكالية قيام شركة هيونداي بزيارة حجم السيارة من الداخل لتصبح اكثر اريحية و فاخمة و لكن على شركة هيونداي ان تحافظ على حجم السيارة باعتبارها ضمن فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و لذلك فان الزيادة الداخلية ليست سوى بعض السنتيمترات .

كذلك حصلت السيارة على نظام صوتي جديد بالكامل يحتوي على 8 سماعات كبيرة الحجم و ايضا حصلت على عدد من الانوار ليد الداخلية و التي تعطي العديد من خيارات الالوان لتختار المناسب منها لك

مواصفات محرك النترا 2021

في بعض الاحيان تختلف مواصفات المحرك قليلا ما بين النسخ الامريكية او الاوروبية من السيارة عن مواصفات المحرك للنسخة الخليجية و ما تم الاعلان عنه توافر السيارة بثلاث نسخ من المحركات :

محرك 1.6 Smartstream

هذا المحرك هو الافتراضي للسيارة و يأتي لاقل فئة سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 121 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 114 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي CVT .

محرك 1.6 Gamma LPi

اما هذا المحرك فهو نسخة اخرى ستطرح في اسواق محددة و هي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 118 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 112 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

محرك 2.0

المحرك الاعلى لهذه السيارة يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 147 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 132 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT و يبلغ التسارع من 0 الى 100 كم خلال 9.0 ثانية في حين السرعة القصوى تبلغ 210 كم / الساعة .

سعر هيونداي النترا 2021 في السعودية

على الرغم من عدم وصول السيارة الى المملكة حتى الان و عدم اعلان الوكلاء الرسمين داخل المملكة عن السعر ايضا الا انه من المتوقع ان يبلغ سعر هذه المركبة 70,000 ريال .

ميعاد وصول النترا 2021

على الرغم من الكشف المبكر عن هذه السيارة الا انه من المتوقع ان يتم ذلك خلال شهر اكتوبر او نوفمبر من عام 2020 على ان يقوم الوكلاء اخل المملكة بعمل حفل تدشين لها قبل طرحها للبيع و ذلك احتفالا بالاصدار و الشكل الجديد التي حصلت عليه السيارة .

هل هيونداي النترا 2021 سيارة سيدان ؟

منذ ان صدرت السيارة هيونداي الترا في الاسواق و هي تصنف على انها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و هذا امر طبيعي نتيجة لتوافر اربع ابواب و خمس مقاعد داخلية بحجم متوسط ، و لكن مع الانحاء الكبير الذي حصلت عليه السيارة في الهيكل الخلفي منها و صغر حجم باب الصندوق الخلفي فقد اصبحت تشبه السيارات الكوبيه و تصنف السيارات التي تقع مابين السيدان و الكوبيه على انها سيارات ” ليفت باك ” .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق