كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 01 سبتمبر 2020 , 19:41

ليس هناك اجابة واضحة و صريحة يمكن ان نخبرك بها حول سؤال ” كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك ” ، بمجرد ان تقوم بالضغط على زر مسح للرسائل فانها تمسح للابد سواء على فيسبوك ماسنجر او على تويتر او انستقرام او واتس اب او باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي .

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع صورة او مقطع فيديو محذوف و لكن هذه رسالة ليست بالاهمية الكبرى التي تساعدك فيها التطبيقات لاستعادتها ، و لكن الان سنقدم لك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها البحث في مواضع مختلفة عن رسالتك المحذوفة ربما تتمكن من العثور عليها .

استرجاع رسائل فيس بوك المحذوفة

ابحث في الرسائل المؤرشفة

في كثير من الاحيان حين نقوم بمسح رسالة في فيسبوك فاننا نقوم بالخطأ بتحويلها الى الارشيف و بالتالي فانه يمكن استعادة هذه الرسالة او المحادثة بسهولة ، فالارشة لا تؤدي الى مسح الرسائل و انا تؤدي فقط الى اخفائها من المظهر العام و يمكنك استرجاها بالخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى الماسنجر الخاص بالرسائل في فيسبوك .
  • في مربع البحث عليك ان تقوم بكتابة اسم الشخص الذي تظن انه حذفت رسائله .
  • سيظهر لك اسمه كخيار قم بالضغط عليه لتعود الرسائل المرشفة الخاصة به مرة اخرى الى رسائل الماسنجر .

اطب من صديقك ارسال نسخة لك

حين تقوم انت بحذف رسالة فيبوك فانها ستحذف فقط من الدردشة الخاصة بك و هذا يعني ان صديقك الذي تقوم بالتحدث معه لن تحذف لديه هذه الرسائل الا اذا قام هو الاخر بحذف الرسالة ، و يمكنك بسهولة ان تطلب من صديقك هذا ان يقوم باعطاك نسخة من الرسائل من خلال تصوير الشاشة و ارسالها لك

و لكن في كثير من الاحيان حين نرغب في حذف رسالة بيننا و بين شخص اخر يرجع هذا السبب الى وجود مشكلة مع هذا الشخص و بالتالي يكون من الصعب ان تطلب منه هذا الطلب ، انصحك ان تقوم بالتحدث معه و مصالحته ثم بعد ذلك طلب نسخة من الدردشة .

ابحث عن رسائل الفيس بوك في البريد الالكتروني

في حالة القيام بتفعيل اشعارات الفيسبوك على البريد الالكتروني – و هذا الامر يحدث في العادة بشكل تلقائي بمجرد التسجيل في فيس بوك – سيصل الى بريدك الالكتروني اشعار بكل ما تقوم به على فيسبوك ، و هذا يعني انه بمجرد ان تقوم بعمل اعجاب على صورة احد الاشخاص ليصل الى بريدك اشعار بذلك و حين تقوم بعمل تعليق او مشاركة سيصل كذلك اشعار .

ايضا حين تقوم بارسال رسالة او استقبال رسالة سيصل الى بريدك اشعار يحتوي على هذه الرسالة ، ربما يكون الامر شاق او ممل ان تقوم بالبحث عن رسالتك وسط عشرات الاف من الرسائل التي قمت بارسالها و استقبالها مؤخرا و لكن هذه الطريقة هي الاضمن و الافضل .

حفظ رسائل فيس بوك نسخ احتياطي

تكمن الفكرة هنا في عمل نسخ احتياطي لجميع رسائل فيسبوك و ذلك في حالة مسح اي رسالة في اي وقت فانك تكون قادر على استعادة هذه الرسالة ، هذه الخطوات مستقبلية و هذا يعني انها ستكون مفيدة لك في حالة حدوث هذا الخطأ في المستقبل اما عن مسح الرسائل في الماضي فقد اعطينا لك بعض النصائح لكي تتمكن من الاستعادة سابقا .

  • عليك ان تقوم بتفح فيس بوك من خلال الحاسوب حتى يسهل القيام بالخطوات بدلا من القياام بذلك من خلال الجوال .
  • عليك ان تقوم بعمل تسجيل الدخول الى حسابك من خلال ادخال البريد الالكتروني و كلمة المرور .
  • في الشريط العلوي من القائمة يمكنك الذهاب الى السهم الموجود في الجانب الايمن من الشريط ثم الضغط عليه لتظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها ” Settings ” .
  • الان سنتقل بك في بوك الى صفحة الاعدادات و التي تحتوي على الكثير من الخيارات في الشريط الجانبي من القائمة اليسرى و التي نختار منها ” Notifications ” .
  • الان ستهر لك صفحة جديدة من بينها خيار Email نقوم باختياره .
  • و من خلالها نختار تفعيل اشعارات فيس بوك على البريد الالكتروني بشأن رسائيل الفيس بوك و بالتالي ستصل اليك جميع المحادثات على البريد الالكتروني المسجل به .

تحميل رسائل فيس بوك على الحاسوب

هنا الفكرة في قيام بالحصول على نسخة من الدردشة الحالية للفيسوك و تحميلها على الحاسوب او الجوال ، في الحقيقة من خلال هذه الخطوات لن توم بتحميل الرسائل فقط و انما ستقوم ايضا تحميل جميع البيانات الخاصة بك و هو ما يسمى ” نسخة من البياناتك على فيسبوك ” وفقا للخطوات التالية :

  • سنعتمد ايضا على الوصول الى حساب فيس بوك من خلال الحاسوب و ليس الجوال و تسجيل الدخول الى حسابك عبر البريد الالكتروني و كلمة المرور .
  • من القائمة العلوية نقوم بالضغط على السهم المتواجد في الجانب الايمن من الشريط العلوية .
  • ستظهر لنا عدد من الخيارات و التي نختار من بينها ” Settings ” .
  • ننتقل الان الى صفحة الاعدادات الخاصة بحساب الفيس بوك .
  • من القائمة اليسرى نقوم باختيار الخيار الاول و هو ” General ” .
  • من هذه الصفحة سيظهر لنا خيار ” Download your information ” .
  • ثم بعد ذلك ستظهر لن معلومات عن البيانات التي سيتم تحمليها و علينا ان نقوم بالموافقة عليها و الضغط على زر ” Creat File ” من اجل تجهيز ملف التحميل .
  • بعد وقت قليل سيصل الى بريد الالكتروني المسجيل في حساب فيسبوك رسالة تحتوي على رابط للتحميل و عليك ان تقوم بالضغط على هذا الرابط لكي يقو بنقلك الى صفحة التحميل و تقوم بالتحميل مباشرة .

بعد الانتهاء من تحميل نسخة من بياناتك على الفيسبوك الى الحاسوب سيصل اليك الملف في شكل ارشيف و عليك ان تقوم بفك هذا الضغط عن ملف الارشيف ليظهر لك الملفات مقسمة منها ملف للصور و اخر للرسائل و اخر للتعليقات و هكذا لتقوم بفتح ملف الرسائل و تجد به جميع الرسائل الخاص بك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق