قصة خيالية قصيرة ابطالها حيوانات

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 21 أغسطس 2020 , 04:43

الأطفال بجميع مراحل العمرية المختلفة فإن ما يجذبهم جميعا هو الخيال وأفلام الكارتون وقصص اطفال قبل النوم وكل ماهو متحرك وشيق فإنه يجذبه إليهم وبشدة ، وخاصة الأطفال صغار السن الذين ينجذبوا إلى الحيوانات المتحركة وأفلام ديزني والكثير من هذه الأفلام التي يجدون المتعة عند مشاهدتهم أياها .

قصة حوار بين حيوانات الغابة

حوار بين الاسد والنمر  

  • رأى الأسد النمر ظريف فحياه قائلا: أهلا ظريف! كيف حالكم؟
  • رد النمر ظريف على الأسد تحيته وقال له: أنا بخير وأنت؟ [1]
  •  رد الأسد على النمر ظريف وقال له: أنا بخير أيضا. وسأل الأسد النمر ظريف على شيئ وقال له لكنني لا أستطيع أن أفهم شيئا واحدا يتم الحديث عنه كثيرا وهو إزالة الغابات.
  •  فرد عليه النمر ظريف فقل له: أوه ، فهمت. إن إزالة الغابات في الواقع هي القطع العشوائي للأشجار المتواجدة في الغابات مما يعني تدمير الأشجار والأخشاب والغابات.
  •  فقال الأسد للنمر ظريف: لا بأس. لكن يوجد هناك الكثير من الأشجار حولنا في الغابات لا أستطيع أن أفهم سبب أهمية كل هذه الأشجار في حياتنا؟
  •  وقال الأسد ايضا: الأشجار مهمة جدا بالنسبة لنا لأنهم يعطوننا الظل الذي نجلس تحته عندما تكون الشمس حارة والمأوى الذي يحمينا. وتسبب الأشجار ايضا هطول الأمطار وتساعد الزراعة. وتمنع تآكل التربة والفيضانات. الأهم من ذلك ، أن الأشجار تمدنا بالأكسجين الذي نحتاجه في التنفس واستيعاب ثاني أكسيد الكربون الضار بالحياة.
  •  قال النمر ظريف للأسد: أوه ، فهمت. وسأل النمر ظريف الأسد فقال له لكن ما المشكلة إذا قطع الناس الأشجار واستفادوا من زراعة المزيد من الأشجار الأخرى بدل التي يقومو بقطعها؟
  •  رد الأسد على النمر ظريف وقال له: المشكلة هي أن الناس يقطعون الأشجار فقط ولكن لا يزرعون الأشجار وفقا لذلك. نتيجة لذلك وما يقومو به من قطع الأشجار نفقد الأشجار على نطاق واسع وتحدث إزالة الغابات تدريجيا بشكل مستمر.
  •  فسأل النمر ظريف الأسد وقال: أستطيع أن أفهم ذلك لكن ما هو تأثير إزالة الغابات الذي يمكن أن يحدث؟
  •  فرد الأسد على النمر ظريف وقال له: آثار إزالة الغابات كثيرة جدا بحيث لا يمكن وصفها بأي شكل من الاشكال. إنه يخل بتوازننا البيئي الذي يحمينا من أخطار الطبيعة، ويرفع درجة الحرارة، ويسبب تأثير الاحتباس الحراري الذي يحدث من ارتفاع درجة الحرارة.
  •  قال النمر ظريف للأسد: أرى عواقب إزالة الغابات هائلة جدا ولكن كيف يمكننا أن نتخلص من هذه الكارثة التي يقوم بها البشر ولا يدرون عواقب الذي يقومو به؟
  •  قال الأسد للنمر ظريف: كل ما علينا فقط هو زراعة الأشجار أكثر وأكثر بدل التي نقوم بقطعها حيث يمكن أن تنقذنا من هذا النوع من الكوارث التي يمكن أن تلحق بنا. يجب أن نجعل الناس يدركون أهمية الأشجار بشدة.
  •  قال النمر ظريف للأسد: أنا أرى أنه إذا كانت الأشجار والنباتات غير موجودة بأعداد كافية في الغابات من حولنا، فسنواجه الكثير من المشاكل التي من الصعب أن نتخطاها.
  •  قال الأسد للنمر ظريف: نعم فنحن إذا دمرنا الأشجار عشوائيا ، فإنه يوما ما ستتحول البلاد إلى صحراء كبيرة خالية من أي نباتات أو أي زراعة.
  •  قال النمر ظريف للأسد: الآن أصبحت الآثار السيئة لإزالة الغابات واضحة لي أكثر. فلابد أن احذر منه !!
  •  فقال الأسد للنمر ظريف: أهلا وسهلا بك.

قصص حيوانات خيالية ومضحكة للأطفال

قصة التاجر الذكي

من المعروف أن التاجر أيا كان نوع تجارته فإنه في كل الأوقات لابد وأن يعمل عقله ويعتمد على ذكائه لكي يكون متميز من بين جميع التجار  ،الذين ينافسونه في مجاله في نفس التجارة التي يعمل بها ولابد أن يتحلى التاجر بالذكاء ، ولابد وأن يكون ذكي على درجة عالية ايضا ولماذا لا يكونون بهذا الدهاء والذكاء الشديد الخادع ، وذلك لأنهم عندما تعتمد معيشتهم على ذكائهم هذا ذلك في بعض الأحيان حرفيا .

حيث يوجد حكاية قصيرة وذكية وشيقة أيضا للغاية وهي تحكي عن تاجر من التجار الذين كانوا في تلك المملكة ، حيث عوقب هذا الرجل عوقب بسبب تعبيره عن رأيه بحرية وصدق وذلك عندما لجأ الجميع الذين كانوا في المملكة عندما تجمعوا في بلاط الملك إلى التملق ، فأمر الملك ذلك التاجر بأن يتخلى عن كل ما في حوزته وكل ما يملك باستثناء ميزانه الخاص به والذي يستخدمه في عمله وإثبات ذلك أنه تخلى عن كل ما في حوزته وكل ما يحتكم عليه  ، وهم لا يعرفون أنه لا يمكن للتاجر ابدا أن يجوع في الليل طالما أنه يمتلك ميزانا يبقى أن نرى ما إذا كان للتاجر قادرا على إثبات ذلك أم لا  .

قصة حلم براهيمين

نحن جميعا حالمون بطرقنا الفريدة والتي نريد بها أن تكون أحلامنا التي نريد أن نحققها ، فالحلم ليس سيئا للغاية حيث يشجعنا كبار السن على الحلم دائما والسعي وراء حلمنا ، وذلك لأنه فقط عندما نحلم بشئ يمكننا التصرف نحو تحقيق أحلامنا تلك والعمل بناءا على الأحلام مهم جدا أحلام النهار ليست مثمرة ابدا ، فهل يستطيع البراهمة الذي يحلم بأن يصبح سريا جدا في الحياة أن يحقق أحلامه أثناء النوم قصة مليئة بالمرح تجعل القراءة ممتعة للغاية لمجموعة من الأطفال إقرا أيضا قصة خيالية قصيرة .

قصص للاطفال عن حيوانات المزرعة

 الأرنب والصيد

هذه القصة عن أحد الحيوانات والتي تعتبر من القصص المثيرة للاهتمام وخاصة للأطفال والتي تقدم درسا أخلاقيا قيما لكل من يقرأها ويتمعن فيها من أجل تحفيزهم ، استمتع بها الآن! ففي أحد الأيام كان كلب قوي جدا وكان ذلك الكلب يطارد أرنبا ، وبعد الركض لفترة طويلة توقف الكلب المتعب عن الصيد وكان يوجد قطيع كبير من الماعز على الطريق ، وكان ذلك القطيع يراقب هذا يسخر من كلب الصيد ، قائلا إن الصغير أفضل من الوحش يستجيب الكلب لهذا: “كان الأرنب يركض للنجاة بحياته ، وكنت أركض فقط لتناول العشاء. هذا هو الفرق بيننا [2]  .

 قصة البطة القبيحة

كان لدى مزارع بطة كبيرة تضع عشر بيضات كل يوم تقريبا فقسوا جميعا من بين العشرة ، حيث بدا تسعة فراخ مثل الأم العاشرة وكانت هي كبيرة ورمادية وقبيحة جدا سخر منها جميع فراخ البط الأخرى من القبيح ، فهربت البطة الفقيرة وكانت غير سعيدة وهي في المزرعة إلى نهر قريب ، هناك يرى بجعات بيضاء جميل .خائفا وخائفا ، أراد أن يغرق في النهر لكن عندما نظر إلى انعكاس صورته في النهر ، أدرك أنه ليس بطة قبيحة  بل بجعة جميلة!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق