كيفية اللعب على الماسنجر

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 23 أغسطس 2020 , 18:40

من المعروف أن برنامج Facebook Messenger يتم استخدامه بصورة واسعة في التواصل بين جميع الأفراد نظرا لما يحتوي عليه من المميزات ومجموعة التطبيقات الأخرى ، كما يحتوي على عدد مميز من الألعاب ، يمكن الدخول عليها وممارستها بداخل التطبيق ، وهناك مجموعة كبيرة من الألعاب التي تقابلها على الماسنجر ، سواء كانت ألعاب جديدة وأخرى كلاسيكية لكنها معروفة ومنتشرة بين الأشخاص .

العاب ماسنجر اون لاين

  •  لعبة ترتيب الكلمات مع الأصدقاء

هي أحد الألعاب الرائعة، وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات الكلاسيكية تعرف ب Words with Friends ويمكن أن تلعبها مع الأصدقاء بدلا من اللوحة ، وتقوم بملء اللوحة بعدد من أحرف الكلمات، وذلك في الحقيبة التابعة لك ، وعند ممارسة اللعب بأي كلمة ستفوز ببعض النقاط .

ويعتمد في ذلك على عدد من الحروف التي يتم إستخدامها ، والبلاط الذي تضعها فيه، واللعبة يمكنها قياس الإستراتيجية والمفردات ، في وقت واحد بطريقة مميزة وهي أحد الألعاب الممتعة التي يمكن لأي فرد أن يمارسها عندما يكون لديه وقت فراغ .

  • لعبة كرة السلة

من الألعاب البسيطة التي تستطيع ممارستها وهي تقوم بشكل أساسي في أن تمرر الكرة في الطوق لعدد من المرات المتكررة ، وتقوم بتصويب التسديد بصورة ناجحة فيها وكلما ازدادت عدد المرات التي حققت بها النجاح كانت النتيجة أعلى ، ويتنافس الأصدقاء للتغلب والحصول على النتيجة في النهاية .

وإن كانت تلك اللعبة تبدوا بسيطة في ظاهرها إلا أنها عند الإستمرار في تغير المواضع الخاصة بالسلة سوف تضطر للعب أكثر من مرة ، يكون على الأقل مرتين ويكون التحكم في ذلك باللمس ، وهي تعتبر لعبة مستقلة ولكن يمكن القيام بتنشيطها عبر ماسنجر ، بواسطة الرمز التعبيري لكرة السلة ونقرها لعدد من المرات لشخص أخر وتعتبر أيضا من العاب pc  .

  •  لعبة كرة اللودو

عبارة عن لعبة لوحية مميزة تعرف بLudo King ويمكن أن تمارس تلك اللعبة مع العائلة والأصدقاء ، من خلال الإنترنت وقد تمارس اللعبة بواسة أربع أفراد ، من خلال تعين اللون الخاص باللاعب والأربع قطع المقابلة ، ولكن هدف تلك اللعبة تحريك القطعة التابة لك من حول اللوحة لمرة واحدة وأن تصل للمربع الذي يكون بينهم .

ورغم أنها تبدوا بسيطة لأول وهلة، إلا أنه قد تحصل على محبط من اللاعبين الأخرين من خلال الإرسال للوطن وخاصة عندما تكون الأرض في نفس البلاط الذي كانت عليه ، وعند عدم ممارستك لتلك اللعبة فبادر واستمتع بها حقا عبر ماسنجر [1] .

العاب شات ماسنجر

  •  كويز بلانين

وهي من ضمن الالعاب التي تقوم بالإجابة على الأسئلة من خلال تجربة رائعة للأصدقاء الآخرين ، وسوف تختار عدد من الموضوعات والدخول في التحدي مع الأصدقاء ، نحو اجابة الأسئلة في خلال المدة الزمنية المحددة ، عند الانتهاء من فترة الاختبار وسوف يتم مقارنة الأجابات وتحديد الفائز .

  • بركة الكرة

وهي من ضمن ألعاب البلياردو الشهيرة والافتراضية على الفيس بوك والمسنجر وتسمى ب Ball pool وسوف تمارس تلك اللعبة مع الأصدقاء ، يصل عددهم لثلاثة من الأوضاع للألعاب المختلفة وأوضاعها المتنوعة له في Pool9 و Ball Pool .   Quick fire وعند ممارسة اللعبة بإستمرار سيتقدم مستواك فيها .

  •  ارسم شيء

وهي من الألعاب الكلاسيكية الرائعة Draw something ويمكن تجميع تلك اللعبة عبر اللعبة الرقمية ويوف تقيس مجموعة المهارات المتوافرة لديك ، من خلال الرسم للكلمة العشوائية ، وارسال تلك الرسمة لمن تلعب معه حتى يتعرف على ما قمت برسمه ، ولا يتطلب الأمر أن تكون جيدا في الرسم .

كيف العب على الماسنجر

  •  تحديث تطبيق فيس بوك ماسنجر

حتي تقوم بممارسة اللعبة والمرح قم اولا بتحديثها ، وللتأكد من حداثة الإصدار يمكن التنقل على أجهزةITunes  في IOS ومتجر التطبيقات في الهاتف ، والضغط على اندرويد في أجهزة جوجل بلاي .

  • النقر على أيقونة التحكم في اللعبة

وبعد التأكد من الإصدار الحديث قم بالنقر على الورقة والقلم بالزاوية العلوية ناحية اليمين بالشاشة ، وأدخل الأسماء الخاصة بأصدقائك ، الذين ترغب بالدردشة معهم وعند الإستعداد لمشاركة اللعب مع الصديق اضغط في أسفل المربع بالرسالة .

  • حدد اللعبة

وعند الاختيار الافتتاحي سيكون هناك مجموعة من عناوين الألعاب الكلاسيكية لألعاب Pac Man Arkanoid ومن الامثلة له Wordsalot و scrabble ،  وستصل في ألعاب الألغاز والتشديد على أي خيار ستقوم بممارسة اللعب عليه ، ويمكنك التشغيل التجريبي لكافة الخيارات .

  • مارس اللعب

عند القيام بتحميل اللعبة يمكنك البدء فيها ، والقيام بجولة فيها ويمكنك التعرف على مدى الإرتفاع في التسجيل وحفظ جميع النقاط التي قمت بالحصول عليها ، وسوف تظهر الدرجات بلوحة المتصدرين وقد يتمكن الجميع من رؤيتها من خلال الدردشة .

  • الشكل المناسب وتعين الدرجة العالية

وهي أحد الطرق التي تحقق المتعة بشكل كبير مع قضاء أوقات سعيدة للغاية مع جميع الأصدقاء ، ولكن عليك الحذر مهما كنت رائعا ويتعين عليك القيام بالعمل حتى تستعيد التاج المجازي ، وما يكون من القليل بالمنافسة الرائعة فيما بين الأصدقاء [2] .

ألعاب على الفيس بوك مع الأصدقاء

  •  ساغا كاندي كراش

وهي من ضمن الألعاب الشائعة بصورة كبيرة من خلال التبديل بين المواضع الاثنين في الفيس بوك في الحلوى التي تكون متجاورة ويشكل خط مكون من الحلوى ، وقد يزيد عدده عن ذلك ولكن بشرط أن يكون من نفس اللون وحتى تزداد درجاتك عليك إزالة بعض الحلوى التي تكون على اللوحة ، وبذلك سوف تتمكن من زيادة درجاتك، ولإنجاز مستويات متقدمة قد تقوم بمسح عدد من المستويات

  •  الملحمة الخاصة بالحيوانات الأليفة

وهي من أفضل الألعاب التواجدة على فيس بوك ، وسوف تقوم فيها بمسح المجموعات المتصلة الذين يكونا من نفس اللون ومن خلالها ستصل الحيوانات بأسفل اللوحة ، ورغم أن الأمر ظاهريا قد يكون سهلا لكن سيكون لديك عدد بسيط من الحركات ، عند كل مستوى وعند التدرج ستزداد العقبات أمامك فيجب عليك العناية والتفكير في المستقبل بصورة متأنية .

  • القضية الجنائية

وهي تختبر مدى قوتك في المنطق والملاحظة ومن خلالها ستكون محققا تابعا للشرطة وهي من أفضل الألعاب التي تكون موجودة ، وقم بتنظيف المسرح الذي وقعت فيه الجريمة وأكتشف عدد من الأشياء غير الظاهرة والتي قد تفيدك في القضية ، والاستماع للشهود ومعرفة المشتبه فيهم ، والقيام بتحليل عدد من الأدلة والوصول للنتيجة الحقيقة للجريمة ومن أرتكبها [3] .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق