السيارات الاكثر مبيعا في التاريخ

كتابة الاء آخر تحديث: 26 أغسطس 2020 , 13:43

السيارات الأكثر مبيعًا هي سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة التي يمكن أن تدعي جميع الإحصائيات منذ عام 1886 أنها أكثر ماركات السيارات مبيعًا في الأسواق التي تتنافس فيها ، وبينما تم تضمين المراجع للتحقق من ادعاءات الشركات المصنعة ، هناك دائمًا احتمال عدم الدقة أو المبالغة ، ويمكن بيع سيارة واحدة في نفس الوقت تحت عدة لوحات تحمل أسماء في أسواق مختلفة مثل نيسان صني على سبيل المثال في مثل هذه الظروف ، غالبًا ما تقدم الشركات المصنعة أرقامًا تراكمية للوحدات المباعة فقط لجميع الطرز ، ونتيجة لذلك لا يوجد معيار محدد لوحدات القياس المباعة .

لقد باعت ميني فان كرايسلر أكثر من 16 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم ، وادعت فولكس فاجن أن سيارة بيتل هي السيارة الأكثر مبيعًا في التاريخ ، حيث أنها لم تتغير بشكل كبير طوال فترة إنتاجها ، وعلى النقيض من ذلك طبقت تويوتا لوحة كورولا على 13 جيلًا منذ عام 1966 ، والتي باعت أكثر من 44 مليونًا من خلال 2016 .

السيارات الأكثر مبيعًا في العالم

تم الاعتراف بأربع سيارات على نطاق واسع بأنها السيارة الأكثر مبيعًا في العالم منذ أن قامت شركة فورد ببناء سيارتها رقم مليون من طراز T في 10 ديسمبر 1915 ، وظل الطراز T نفسه هو الأكثر مبيعًا حتى خمسة وأربعين عامًا بعد توقف الإنتاج في عام 1927 ، وفي 17 فبراير 1972 ادعت شركة فولكس فاجن أن سيارة بيتل حلت محل سيارة فورد ، وعلى الرغم من أن الطراز T قد تم تسجيل 16.5 مليون وحدة مباعة لاحقًا ، إلا أن هذه الحالة محل نقاش في ضوء وصول السيارة Beetle إلى 21 مليون وحدة .

نماذج السيارات الأكثر مبيعًا على الإطلاق هي النماذج التي كانت موجودة منذ عقود ، ولكن هذا ليس المفتاح الوحيد للنجاح ، وإنهم بحاجة إلى البقاء محدثين ومنافسين من جيل إلى جيل ، وعليهم الاستمرار في التطور لجذب مشتري السيارات ، بعض شركات صناعة السيارات جيدة جدًا في هذا ، والبعض الآخر ليس كثيرًا .

لا يزال يتم بيع العديد من هذه السيارات الأكثر مبيعًا حتى اليوم ، مما يعني أن الترتيب من عام إلى آخر سيبقى ثابتًا إلى حد كبير ، وتم إنشاء القائمة التالية باستخدام بيانات من عدد من المصادر وقوائم السيارات الأكثر مبيعًا ، وهذه هي السيارات الأكثر مبيعًا على الإطلاق وكلها لها مزاياها .

فورد موستانج

يبلغ العدد المباع من هذه السيارات أكثر من 9 ملايين ، وتحظى سيارة فورد موستانج بشعبية مستمرة منذ ظهورها لأول مرة في عام 1964 ، وفي حين أنها لا تستطيع التنافس مع بعض السيارات الأكثر عملية في هذه القائمة ، إلا أن جاذبيتها الرياضية التي تناسب الجميع تجعلها واحدة من أشهر سيارات فورد وأكثرها احترامًا مركبات مربحة ، من ركاب مفعم بالحيوية إلى سيارة عضلية فائقة ، تعد موستانج رمزًا نادرًا للسيارات بأرقام مبيعات يمكن أن تضاهي سمعتها .

مرسيدس بنز سي كلاس

يبلع العدد المباع من هذه السيارة أكثر من 10 ملايين ، وتعتبر مرسيدس-بنز سي كلاس هي سيارة فاخرة راقية في الولايات المتحدة ، لكنها تتمتع بجاذبية أوسع حول العالم ، وفي أجزاء كثيرة من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط ، من الشائع رؤية سيارات أجرة من الفئة C مع ما يقرب من مليون ميل على عداد المسافات ، وسواء أكانت سيارة السيدان الرياضية الفخمة أو العمود الفقري الذي يعمل بالديزل ، فقد اشتهرت الفئة C منذ فترة طويلة بمتانتها القوية ، ومستويات الراحة العالية ، وديناميكيات القيادة الجيدة في حزمة جذابة .

تويوتا كامري

يبلغ العدد المباع أكثر من 10 ملايين ، وتم خلع سيارة كامري من تويوتا مؤخراً كأفضل سيارة مبيعاً في أمريكا من قبل نيسان روج ، كروس أوفر. الزمن يتغير ، لكن كن مطمئنًا ، كامري لن تذهب إلى أي مكان في أي وقت قريب ، ومنذ طرحها في عام 1982 ، جعلت السيارة آنذاك المزيج الجذري للسلامة والراحة والموثوقية والتطبيق العملي لها نجاحًا فوريًا ، وفي السنوات التي تلت ذلك ، باعت تويوتا أكثر من 10 ملايين على مستوى العالم .

فولكس فاجن جيتا

يبلغ عدد السيارات المباعة أكثر من 10 ملايين ، ولقد بدأت فولكس فاجن جيتا الحياة في عام 1979 أكثر من مجرد سيارة غولف هاتشباك مع صندوق إضافي ، وبمرور الوقت أصبحت السيارة خاصة بها ، ولكن ما لم يتغير هو قدرتها على تحمل التكاليف ، ومظهرها الرياضي المعتدل ، وجودتها الشاملة ، وفي بعض الأحيان ، كان النموذج الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية في العالم ، ويباع أحيانًا بأسماء مختلفة مثل Bora و Fox و Atlantic و Venta ، وبالنظر إلى شعبية موديلات فولكس فاجن الأخرى في جميع أنحاء العالم ، فإن هذا يجعل حقًا سيارة السيدان المدمجة الخاصة بها شيئًا مميزًا .

مازدا 323

تبلغ عدد السيارات المباعة أكثر من 10 ملايين ، وتم تقديم Mazda 323 ، المعروف أيضًا باسم Familia لأول مرة في عام 1963 وتم استبداله بعد 40 عامًا Mazda3 ، لكن خلال ذلك الوقت تمكنت Mazda من بيع عشرات الملايين من السيارات الصغيرة حول العالم. بالنسبة لسعره المبدئي ، كان رياضيًا وموثوقًا وعمليًا ، ولبعض الوقت تم بيعها في الولايات المتحدة وهي من الدول الاكثر شراء للسيارات باسم GLC .

أولدزموبيل كتلاس

يبلغ العدد المباع أكثر من 11 مليون ، أولدزموبيل لم يكن موجودًا منذ عام 2004 ، لذلك من المثير للإعجاب أن إحدى سياراتها تمكنت من جعلها في هذه القائمة ، من عام 1961 إلى عام 1999 كانت Cutlass متوفرة كسيارة كوبيه رياضية والتي كانت أساس سيارة العضلات 442 الأيقونية قابلة للتحويل ، سيدان ، وعربة ستيشن ، وأصبح النموذج السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا في أواخر السبعينيات بفضل شعبية سيارات الكوبيه الفاخرة الشخصية ، واحتفظ باللقب جيدًا في الثمانينيات ، كما أن جنرال موتورز لم تعد تصنع سيارات مثل هذه بعد الآن ، وفي رأينا العالم يعاني قليلاً بسبب ذلك .

أوبل فوكسهول أسترا

إذا كنت تراقب أسواق السيارات خارج الولايات المتحدة ، فمن المحتمل أنك تعرف عن أوبل فوكسهول أسترا ، ولطالما كانت السيارة خيارًا شائعًا للغاية للمشترين الأوروبيين منذ عام 1991 ، وحققت نجاحًا نادرًا لشركة جنرال موتورز خارج الولايات المتحدة وهي اكثر دولة فيها سيارات ، وإنها سيارة صغيرة صديقة للمدينة توفر ديناميكيات قيادة جيدة في حزمة عملية ، ومن المفيد أيضًا أنها كانت دائمًا سيارة جذابة .

رينو كليو

بلغ عدد السيارات المباعة أكثر من 12 مليون ، وتم تم تقديم رينو كليو الفرنسية الصنع في نفس الوقت تقريبًا مع Astra ، وهي نموذج ناجح للغاية في أوروبا ، ولسوء الحظ لا تشق السيارة طريقها إلى الولايات المتحدة ، وهو أمر مؤسف لأنه في طراز Clio RS ، تصبح هذه السيارة الصغيرة ذات الأسعار المعقولة واحدة من أفضل البوابات الساخنة التي يقدمها العالم القديم ، وبغض النظر عن نوع الزخرفة التي تأتي بها ، فهي سيارة مبهجة وممتعة تسعد القيادة ويسهل العيش معها ، وامزج ذلك بسعر مناسب ولديك فائز حقيقي .

فولكس فاجن بولو

بلغ عدد السيارات المباعة أكثر من 12 مليون ، وتم طرح VW Polo في عام 1975 ، وكان دائمًا محركًا ثانويًا شائعًا وحسن المظهر ، ويتم تسويق السيارة للمشترين المهتمين بالميزانية ، ولكن مزيجها من التطبيق العملي وديناميكيات القيادة الرياضية جعلها رمزًا في أوروبا ، بينما لا يمكنك شراء Polo في الولايات المتحدة ، يمكنك شراء ابن عمها الأكبر VW Golf .

كرايسلر تاون آند كانتري

بلغ عدد السيارات المباعة أكثر من 12 مليون ، وتنحى كرايسلر عن تاون آند كانتري لصالح باسيفيكا الجديدة ، ولكن في حين أن باسيفيكا قد تكون الحسناء الجديد للكرة ، فإن تاون آند كانتري تأخذ التاج الأكثر مبيعًا لكرايسلر ، وظهر النموذج في الشوارع في عام 1990 ، عندما كانت الحافلات الصغيرة شديدة الحرارة ، ومتطابقة ميكانيكياً مع دودج كارافان وبليموث فوييجر ، قدمت تاون آند كانتري مستويات فاخرة للسيارات من الراحة والأداء الكفء وأطنان من مساحة الشحن .[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق