كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 30 أغسطس 2020 , 17:45

على الرغم من ان الطريقة الاساسية و الافتراضية في نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر هي من خلال الايتونز ، الا ان الكثير من مستخدمي الايفون لا يفضلون ذلك و ذلك بسبب الواجهة الامامية الغير جذابة و المعقدة بعض الشيء للايتونز و كذلك بسبب الوقت الكبير الذي يحتاجه الايتونز لنقل الملفات ، لذلك قدمنا لكم اسهل و افضل الطرق في نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

هناك العديد من الاسباب التي قد تدفعك الى نقل الملفات من الايفون الخاص بك الى الكمبيوتر و منها عمل فورمات الايفون و الذي سيؤدي الى فقد جميع البيانات و بالتالي فانك تقوم بنقل الملفات الهامة .

ايضا قد تكون في حاجه الى توفير مساحة تخزين في الايفون خاصة و ان الايفون – كما هو معروف – لا يوفر امكانية لاضافة ذاكرة خارجية به و اذا امتلئت الذاكرة فلن تكون قادر على اضافة بيانات او ملفات جديدة به .

الطرق التالي ستساعد في نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر و في نقل الصور من الايفون للكمبيوتر و العكس ايضا مثل نقل الصور من الكمبيوتر الى الايفون .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر الايكلاود

اذا كنت لا تفضل استخدام الايتونز فيمكنك استخدام الايكلاود للتخزين السحابي ثم النقل الى الكمبيوتر عبر الخطوات التالية :

  • من المفترض ان يقوم جوال الايفون الخاص بك من عمل نسخ احتياطي لجميع الملفات المتوفرة لديك على الجوال للايكلاود كل فترة زمنية و يمكنك التأكد من ذلك من خلال زيارة الايكلاود الخاص بك من خلال صفحة الاعدادات .
  • الان يمكنك ان تقوم بالذهاب الى موقع ” الايكلاود ” الالكتروني من خلال الحاسوب سواء كان هذا الحاسوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز او بنظام تشغيل ماك .
  • سيطلب منك ان تقوم بعمل تسجيل الدخول الى حساب الايكلاود الخاص بك من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحساب Apple ID .
  • ات الان داخل الايكلاود و جميع الملفات التي حصلت على نسخ احتياطي من الايفون متاحة امامك يمكنك الضغط عليها و اختيار زر تحميل لتبدأ عملية التحميل .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر الايميل

يمكنك استخدام هذه الطريقة في حالة اذا كانت الملفات التي ترغب في نقلها محدودة و وهو ما يعني نقل صورة او مقطع فيديو او ما ذلك و بالتالي فمن السهل القيام بالخطوات التالية :

  • في البداية عليك ان تقوم بالذهاب الى البريد الالكتروني الخاص بك على الايفون من خلال التطبيق الخاص بك .
  • داخل البريد الالكتروني قم بعمل رسالة بريد جديدة و ابدأ في رفع الملفات التي تريد نقلها في شكل مرفقات للبريد الالكتروني ، الطبيعي انك لن تقوم بارساله الى احد و لكنه بعد انتهاء رفع جميع الملفات يمكنك الان ان تقوم بتسجيله كمسودة في البريد فقط .
  • من خلال الكمبيوتر قم بالذهاب الى الموقع الرسمي للبريد الالكتروني الخاص بك و قم بتسجيل الدخول الى بريدك الالكتروني ثم بعد ذلك يمكنك ان تبحث عن رسالة البريد في المسودة و البدأ في تنزيل الملفات من خلالها .

على الرغم من ان هذه الطريقة سهلة و سريعة الا انه من خلالها لن تكون قادر على نقل الكثير من البيانات و انما فئات محددة فقط .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر برنامج AnyTrans

هذا البرانمج متوفر على الويب و يمكن تحميله بشكل مجاني و المميز به انه يقوم بنقل جميع البيانات الخاصة بالايفون و مهما كان حجمها بالاضافة الى انه لا يؤدي الى فقد البيانات في حالة حدوث خطأ اثناء نقلها و يمكنك الاعتماد عليه وفقا للخطوات التالية :

  • قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي : https://www.imobie.com/go/download.php?product=ati&id=3&os=win .
  • قم بالتحميل على الكمبيوتر ثم قم بتشغيل البرنامج ثم قم بتصيل الكابل ما بين الحاسوب و الايفون .
  • من الصفحة الرئيسية للتطبيق عليك ان تقوم بعمل ربط مابين الجوال و الكمبيوتر .
  • سيقوم البرانمج بالعمل و انت الان داخل الايفون الخاص بك عليك ان تبدأ في اختيار التصنيفات و الملفات التي ترغب في تحميلها لتبدأ عملية التحميل .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر تطبيق simple transfer

ايضا نقل الملفات من خلال الايفون للكمبيوتر عبر تطبيق simple transfer واحدة من اسهل و ابسط الطرق فهو عبارة عن مرأة يعكس جميع الملفات المتوفرة في الجوال الى الحاسوب ، و لكن لابد من توافر شبكة انترنت حتى تتمكن من القيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية :

  • في البداية عليك ان تقوم بتحميل التطبيق الحالي و ذلك من خلال ادخال اسمه في مربع البحث في متجر التطبيق simple transfer .
  • بعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق على الجوال كل ما عليك القيام به هو الدخول الى التطبيق و فتحه .
  • في الصفحة الرئيسية من التطبيق سيظهر لك رابط يحتوي على اسم التطبيق عليك ان تقوم بفتح هذا الرابط في المتصفح داخل الكمبيوتر .
  • بمجرد ان تقوم بفتح هذا الرابط في الكمبيوتر سيظهر جميع الملفات المتوفرة داخل الايفون .
  • يمكنك الان ان تقوم بتحميل هذه الملفات على الكمبيوتر كما يمكنك ايضا ان تقوم بنقل ملفات من الكمبيوتر الى الايفون .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر Air Transfer

لا يختلف كثيرا هذا التطبيق عن سابقه و لكن هنا انت تقوم بتحديد الملفات التي تريد ان تقوم بنقلها بشكل مباشر من الايفون للكمبيوتر و بالتالي لن تظهر باقي الملفات لانك لم تحصل مها على نسخة ، اتبع الخطوات :

  • في البداية عليك ان تقوم بتحميل تطبيق Air Transfer و ذلك من خلال القيام بفتح متجر التطبيقات ثم القيام بالبحث عن التطبيق و تحميله .
  • بعد ذلك قم بفتح التطبيق على الجوال و ستجد انه فارغ و مقسم الى مجلدات فقط و داخل كل مجلد يمكنك ان تقوم بعمل سحب و افلات للملفات التي تريد القيام بنقلها .
  • في اسفل التطبيق ستجد شبكة واي فاي عليك ان تقوم بالدخول اليها ستجد رابط خاص بالتطبيق .
  • عليك الان ان تقوم بتسخ هذا الرابط و الذهاب به الى الحاسوب و فتحه على المتصفح .
  • الان ستجد جميع الملفات المنسوخة يمكنك ان تقوم بتحميلها بسهولة على الكمبيوتر .

هذه الطريقة في نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون الايتدونز بسيطة و سهله و لكن لابد من ان تراعي بان يكون كل من الكمبيوتر و كذلك الايفون متصلين معا من خلال شبكة الواي فاي نفسها و ايضا لابد ان يكون تطبيق Air Transfer مفتوح على الايفون و غير مقفول .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق