صيغة دعوة زواج رسمية

كتابة manar آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 13:11

قد لا تكون صياغة دعوة الزفاف إبداعية في عملية التفكير فيها مثل التصميمات الورقية والخط والألوان ، ولكن عندما يتعلق الأمر بها ، حتى دعوات الزفاف الأكثر روعة تحتاج إلى أن تكون مفيدة، يجب أن تنقل دعوات الزفاف الخاصة بك المعلومات الأساسية حول الاحتفال الخاص بك كل ذلك بينما تقدم نظرة خاطفة على جمالية الزفاف وأسلوبه كزوجين، يجب أن يوضحوا جميع معلومات الزفاف الأساسية من الذي سيتزوج ، ومن المضيف ، وأين ومتى سيتم عقد الحفل والاستقبال، وظهرت الآن أنواع الدعوات التي يتم إرسالها عبر الهاتف مثل دعوة زواج واتس اب.

صياغة دعوة الزفاف

  • من يستضيف
  • طلب الحضور إلى العرس
  • أسماء العروس والعريس
  • التاريخ والوقت
  • الموقع
  • معلومات الاستقبال
  • اللباس الواجب ارتداؤه

من هو المستضيف

تقليديا والدا العروس هم مضيفو حفل الزفاف فيمكن أن تكون دعوة زواج من ام العروسة ويتم تسميتهم في الجزء العلوي من الدعوة ، حتى في الشؤون الرسمية للغاية، فإن تضمين أسماء كلا المجموعتين من الآباء كمضيفين هو خيار كريمة بغض النظر عمن يدفع الفاتورة. أيضًا ، يزداد عدد الأزواج هذه الأيام الذين يستضيفون حفلات الزفاف الخاصة بهم ، أو يفعلون ذلك مع والديهم، فيمكنك أيضًا استخدام “تطلب إيما وجاكس مع والديهما الاستمتاع بشركتك …”

ماذا لو توفي أي من الوالدين؟

إذا كنت تريد تضمين اسم أحد الوالدين المتوفى ، فستحتاج إلى إعادة ترتيب الأشياء قليلاً ، لأن الشخص الذي مات لا يمكنه فعلاً أن يعمل كمضيف، الطريقة البديلة إذن لتضمين الوالد المتوفى تعني فقط إعادة ترتيب الصياغة قليلاً، جرب هذا على سبيل المثال:

جوليا الفرنسية، ابنة السيد آدم الفرنسية وأواخر ايريس الفرنسية،
و
أوستن ماهوني، نجل السيد كامدن وإليزابيث ماهوني،
طلب شرف وجودكم
في زفافهما
في الخامس من مايو، 2020
في الساعة الواحدة فترة ما بعد الظهر
مكتبة ريغان
Simi Valley ، كاليفورنيا
العشاء والرقص لمتابعة

ماذا تفعل إذا طلق أي من الوالدين و / أو تزوج مرة أخرى

إذا كان والدا العروس أو العريس مطلقين وتريد تضمينهما كمضيفين ، فيمكنك تضمينهما جميعًا ، فقط احتفظي بكل والد في سطر منفصل. إذا كنت ستدرج اسم زوج الأم ، فاحتفظ به على نفس اسم الشريك. قد يبدو الأمر معقدًا في البداية ، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو بضعة أسطر أخرى. هذا مثال على عروس تمت صياغتها بدعوة من والديها المطلقين والمتزوجين مرة أخر :

د. فانس وإليزابيث جريجوري
والسيد جيمس أبنر وليديا أبنر
والسيد هارولد وجين هايلاند يدعوكم
لحضور حفل زفاف أبنائهم
آمي أبنر وتشارلز هايلاند 01.06.18 | 4 مساءً
نيوبورت ، كاليفورنيا

خط الطلب

هناك طرق عديدة لطلب القدوم إلى الزفاف، فيما يلي بعض الخيارات:

  • “متعة شركتك”
  • “عند زواج أبنائهم”
  • “أحب أن تنضم إليهم”
  • “أدعوكم للاحتفال معهم”
  • “شرف حضورك”

أسماء الزوجين

إذا لم يتم تضمين أسمائهم في سطر المضيف ، فلا يزال يتعين عليهم احتلال مركز الصدارة على بعد بضعة أسطر. لن ينسى أي شخص إضافة هذا إلى دعوة زفاف ، بالطبع ، لكن قد تتساءل عن أي اسم يجب أن يظهر أولاً في دعوة زفاف؟ تقليديًا ، يسبق اسم العروس دائمًا اسم العريس. الدعوات الرسمية الصادرة عن والدي العروس تشير إليها باسمها الأول والأوسط ، والعريس باسمه الكامل ولقبه ؛ إذا كان الزوجان يستضيفان بأنفسهما ، فإن ألقابهما اختيارية

التاريخ والوقت

لحفلات الزفاف الرسمية ، كل شيء مكتوب بالكامل (بدون أرقام). السنة اختيارية (افتراض أن حفل زفافك هو أقرب تاريخ). يتم تهجئة الوقت من اليوم باستخدام “الساعة” أو “النصف بعد الساعة الخامسة”. استخدام صباحا أو مساءا اختياري. لحفلات الزفاف غير الرسمية ، الأرقام جيدة.

الموقع

عادة لا تكون هناك حاجة إلى عنوان الشارع الخاص بالمكان ما لم يؤدي حذفه إلى حدوث ارتباك أو أن حفل الزفاف الخاص بك يقام في منزل المضيف، يجب كتابة المدينة والدولة بالكامل في كلتا الحالتين.

معلومات الاستقبال

تتضمن الدعوات الرسمية للغاية هذه المعلومات على بطاقة منفصلة. خلاف ذلك ، يمكن طباعتها على دعوة الزفاف نفسها إذا كان هناك مكان، إذا أقيم الاحتفال والاستقبال في نفس الموقع ، فيمكنك طباعة “وبعد ذلك في حفل الاستقبال” أو “الاستقبال التالي مباشرة”. عندما يكون الاستقبال في مكان آخر ، ينتقل الموقع على خط مختلف.

اللباس الواجب ارتداؤه

تملي آداب دعوة الزفاف أن يكون اللباس، إذا قمت بتضمينه في الدعوة ​​هو الركن الأيمن السفلي من الدعوة. إذا لم تقم بتضمين ملاحظة على الملابس ، فستشير الدعوة إلى قواعد اللباس. على سبيل المثال ، إذا كانت الدعوة خيالية جدًا ، فمن المحتمل أن يتوقع الضيوف علاقة رسمية أو ربطة عنق سوداء ، أو العكس ، إذا كانت الدعوة على الجانب الأبسط ، فهذا يشير إلى رمز لباس غير رسمي.[1]

نموذج دعوة لحضور حفل زفاف

النموذج الأول

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير.

ما إن تبدأ الشمس تجمع خيوطها معلنةً الرحيل لجهة الغروب.. ويسدل القمر ستار الليل إيذاناً بدخول ليلة من يوم.. نتشرف بدعوتكم لحضور حفل زفاف الآنسة (…)، على السيد (..)، وذلك في اليوم الموافق (…)، الساعة (..) مساءًا، على أن ننتظركم بإذن الله في قاعة (..).

النموذج الثاني

إلى من يملكون معزَّةً خاصة في قلوبنا، نتشرف بحضوركم حفل زفافنا وفرحتنا تكمل بوجودكم في حفل الزفاف المنتظر الذي سوف يتم بين  السيد أ/ (..) نجل الأستاذ (..)، والآنسة (..)، كريمة الأستاذ (…).

وذلك في سيكون في يوم (..)، الموافق (../..)، في قاعة (..) بمنطقة (..)، حيث صفت لنا الأيام وابتسمت وحقق الله لنا أمانينا وسعدنا بنصيبنا والعقبى لكم غداً نهنئ من بالأمس يهنينا.

النموذج الثالث

متشابهه كل الليالي أما ليلتنا غير، من فرحنا للحب نغني واحساسنا احساس طير، الكل يدعي معنا الله يتمم بخير،

حيث نتشرف نحن عائلة (..)، أن ندعوكم لحضور حفل زفاف ابنتنا العزيزة الآنسة (..)، إلى السيد (..)، نجل الدكتور (..)، وذلك في يوم (..)، الموافق (../..).

على أن نتشرف بقدومكم في قاعة (..)، بمنطقة، وذلك في تمام الساعة (..) مساءًا، لكى ترسم لك التهاني والتبريكات.

النموذج الرابع

تزدان الليالي بالأفراح، وتطول الليالي الملاح، ويحلو الفرح، والاحتفال بوجودكم معنا.

حيث يدعوكم السيد (..)، لحضور حفل زفاف نجله (..) والآنسة (..)، كريمة الأستاذ (..)، على أن يبدأ الحفل في يوم (..) الموافق (../..) وذلك في الساعة (..) بإذن الله.

وننتظركم أن شاء الله في قاعة (..) التي تقع في (..)، فيا أهلاً ومرحباً بمؤنس السعد ومشارك الوجدان.

النموذج الخامس

شمس التهاني أشرقت أنوارها .. ونسيم روضات المدينة فاح.. فإذا الليالي تكرمت بحضوركم تم السرور وتمت الأفراح.

ندعوكم نحن عائلة (..)، بحضور حفل زفاف ابننا العزيز (..) والسيدة (..) كريمة الدكتور (..)، على أن يكون الحفل في قاعة (..)، وذلك في يوم (..) الموافق (../..)، وبإذن الله سنستقبلكم في تمام الساعة (..) مساءًا.

النموذج السادس

عم الفرح بالدار ينثر عطر ورود وينور الليله بأنوار نبراسه _ مع …  نفرح بيومها المشهود بنت الكرم والعز والزين هي راسه يأخذها وهو بها موعود دور ما بين الناس واختار الماسة _ الله يهنيهم ويجعل فرحهم زود عسى الهنا يسقى دنياهم بكاسة.

باسم عائلة (…) نتشرف بدعوتكم إلى حضور حفل زفاف كريمتنا الآنسة (..)، في زواجها من الدكتور (..)، نجل الأستاذ (..).

وذلك على أن نستقبل قدومكم بمشيئة الرحمن في يوم (..) الموافق (../..)، وذلك في تمام الساعة (..) مساءًا، وذلك في قاعة (..).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق