مرسيدس S-Class 2021 الجديدة مع 25 صورة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 06 سبتمبر 2020 , 16:23

مع بداية شهر سبتمبر كشف رسميا عن السيارة مرسيدس S-Class 2021 بداية الجيل السابع الجديد من هذه السيارة و أعلنت الشركة الالمانية بأن السيارة سيطرح منها النسخة السيدان الفارهة فقط من دون النسخة الكوبيه او ذات السقف المكشوف اما عن ميعاد وصول هذه السيارة الى مختلف الاسواق العالمية و العربية فسيكون خلال الربع الاول من العام الجديد 2021 .

مواصفات اس كلاس 2021

يمكن الوصف بان الاهتمام الاكبر كان من نصيب التقنيات داخل هذه السيارة ذلك بالاضافة الى الشكل الخارجي ، و لكن العرض الذي قدمته مرسيدس في وصف تقنيات السارة كان مميز للغاية .

  • مصابيح امامية و اسطبات خلفية تأتي بتقنية ليد تعتمد على ثلاث نقاط مع اضافة مصابيح ليد اسفل المصابيح الاساسية و التي تعمل باضائة قوية عند تشغيل الاضائة البعيدة .
  • الاسطبات الخلفية جاءت بتصميم مثلثي الشكل يجعل السيارة ذات تصميم شرس و حاد .
  • مقابض الابواب جاءت قابلة للفتح و الدخول مرة اخرى الى قلب باب السيارة ، فعندما تقترب من الباب و المفتاح في جيبك ستخرج عن موضعها .
  • السيارة ستطرح باطارات ذات تصميم رياضي قياسها 19 بوصة بشكل افتراضي في حين النسخة AMG ستأتي باطارات قياسها 21 بوصة .
  • تم تحسين الدناميكية الهوائية في هذه السيارة بحيث اصبحت واحدة من افضل السيارات ديناميكية هوائية في العالم  و هو ما يشبه سيارة بورش تايكان .

راحة الركاب في مرسيدس اس كلاس 2021

على الرغم ان ما تم الكشف عنه رسميا من هذه السيارة يأتي بعدد اربع مقاعد فقط في داخلية السيارة بحيث يوجد كونسول وسطي فبين المقاعد الخلفية و لكن ما تم الاعلان عنه ان النسخة التي ستصل الينا في مختلف الاسواق ستحمل خمس مقاعد التقليدية ، و ربما تأتي فكرة المقاعد الرباعية في نسخة مايباخ فقط نحن لا ندري حتى الان .

  • التصميم العام لداخلية السيارة ممتاز جدا .
  • شاشة المعلومات قابلة للتحريك في اتجاه السائق .
  • تم اضافة بعض اللمسات من التخشيب الراقي و المعدن المصقول و الجلد المتنشر يأتي بخياطة مبطنة مميزة .
  • اصبحت الان شاشة الملاحة و المعلومات الوسطية غير متصلة بالشاشة الخلفية و انما بينهما مساحة لكي يتمكن باقي الركاب من مشاهدتها و خلف هذه الشاشة يوجد مكان لوضع الجوال و بعض الادوات الخاصة بك .
  • تم اضافة بعض المميزات مثل الايماءات لتشغيل بعض الادوات و التي منها التلويح بيديك لتشغيل فتحة السقف .
  • الدركسون قابل للتسخين و المقاعد الامامية بها مساند للرأس و الركاب في المقاعد الخلفية قابلين ايضا للحصول على تسخين عند الرقبة .

تقنية MBUX في مرسيدس S-Class 2021

يمكن القول بأن السيارة مرسدس اس كلاس هي اول سيارة تحصل على تقنية MBUX الجديدة من الجيل الثاني من شرك مرسيدس و هو ما يجعل التقنيات في الشاشة الرئيسية بالسيارة افضل من باقي المنافسين مثل اودي و بي ام دبليو و بورش .

الشاشة الاساسية و الوسطية فيالسيارة جاءت بقياس 12.8 بوصة كبيرة الحجم و من خلال تقنية MBUX المتوفرة في الشاشة يمكنك الربط بين السيارة و بين تطبيق ” مرسيدس مي ” على الجوال و يمكنك عليه ان تقوم بصناعة ملف تعريفي كامل مع اضافة بصمة الاصبع او بصمة الصوت لزيادة الامان في السيارة .

تقنية MBUX تدعم في الوقت الحالي 27 لغة على مهتلف دول العالم مع تواجد مساعد ذكي يوفر لك الكثير من النصائي و لا تنسى الرد الصوتي على المكالمات المتوفرة من خلال قول ” قبول المكالمة ” لكي يتم الرد عليها .

يمتع النظام الجديد MBUX بمعالج قوي و سريع يمكنه من الاستجابة السريعة لكافة الاوامر الصوتي التي تأتي منك بالاضاف الى قدرة العرض الثلاثي الابعاد على الزجاج الامامي .

لا تنسى ان السيارة مضاف اليها 30 مكبر صوتي بالاضافة الى الانوار الليد المضافة في جميع انحاء السيارة في الطابلون الامامي و حول الشاشة وجوانب السيارة الداخلية ايضا .

تقنيات اضافية في اس كلاس 2021

  • يوجد كاميرا مراقبة امامية بالسيارة و التي يمكنها الشعور بردة فعل السائق و تنبيه فهي تشعر اذا قمت بالاقتراب من باب السيارة و هي مقترنة مع خاصية مراقبة النقطة العمياء و تقوم بالتحذير المبكر عند اقتراب المشاه او المارين بالدراجات حول السيارة .
  • تمتلك السيارة مثبت سرعة ذكي و تكيفي كامل السرعة .
  • يتوفر ايضا خاصية المساعدة على تغير المسار من خلال انظمة الامان و السلامة مع ميزة تحديد السرعة .
  • امكانية التعرف على اشارات المرور .
  • يوجد كاميرا 360 درجة حول السيارة .

حجم مرسيدس اس كلاس 2021

كان ايضا من اهتمامات الشركة الالمانية هو جعل داخلية السيارة اكثر اريحية لجميع الركاب بها و بالتالي فان السيارة اصبحت اطول و اعرض من ذي قبل و لكن قاعدة الاطارات لم تأتي كبيرة بالشكل الملطلوبة و هذا يعني ان مقدمة السيارة و مؤخرتها تم تصغيرها قليلا للحصول على داخلية اوسع .

محركات مرسيدس S-Class 2021

محرك مرسيدس S-Class 500 2021

اس كلاس 500 الجديدة تأتي بمحرك سعة 3.0 لتر تيربو بعدد 6 سلندر و الذي يتج عنه قوة 429 حصان و عزم الدوران 384 نيوتن متر مع ناقل الركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي و السرعة القصوى 250 كم / الساعة .

محرك مرسيدس S-Class 580

اما فئة اس كلاس 580 فهي تأتي بالمحرك الاعلى سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 496 حصان و عزم الدوران 184 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

سعر مرسيدس S-Class 2021

كما اوضحنا سابقا فان السيارة ستطرح بفئتان في الاسواق فان الفئة الاولى هي S500 و سيكون سعرها بحدود 105,000 دولار و هو ما يعادل 393,000 ريال ، اما الفئة الثانية و هي S580 و سعرها في حدود 115,000 دولار و هو ما يعادل 430,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق