كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 07 سبتمبر 2020 , 19:26

تأتي الازمة او المشكلة حين نفقد الجوال لاي سبب كان دون ان يكون به اي وسيلة للتبع و نحن هنا نتحدث عن امكانية العثور على الجوال و هو يعمل و لكن تأتي المشكلة الاكبر في حالة البحث من اجل العثور على جهازي و هو مغلق و هو ما لا يعني سوى امرين اما نفاذ البطارية بالكامل او تمت سرقة الجوال و في كلتا الحالتين نرغب في معرفة مكانه الحالي .

العثور على جهازي و هو مغلق

معرفة مكان الجوال وهو مغلق امر صعب للغاية خاصة مع استخدام الخدمات المتاحة من قبل شركة جوجل مثل Find Your Phone او الخدمات التي تتيحها شركة ابل لجوالات الايفون ، جميع هذه الخدمات تعمل في حالة اذا كان الموبايل مفتوح و في بعض الاحيان سيحتاج الى ان يكون متصل بالانترنت و بعض الحالات قد لا يكون في حاجه الى التوصيل بالانترنت .

كما ان هذه الادوات و الخدمات لابد ان يتم تفعيلها قبل ان يتم فقد الهاتف فمثلا عند استخدام Find Your phone من شركة جوجل يتطلب منك الام القيام بتسجيل الدخول الى حسابك عبر البريد الالكتروني المسجل في الجوال ، فاذا لم يكن لديك حساب على جوجل ببريد الكتروني مضاف الى الجوال فانك لن تكون قادر على الوصول اليه ابدا .

يمكننا اعطائك بعض النصائح حتى لا يتم فقد جوالك و ايضا يتم اغلاقه :

  • عليك دائما التأكد بان بطارية الجوال محشونة بشكل مستمر حتى اذا فقد الجوال تتمكن من استعادته من خلال طرق معرفة مكان الجوال الضائع و ذلك عبر تحديد موقع رقم الجوال على الخريطة .
  • لابد ان يكون للجوال الخاص بك كلمة مرور قوية حتى لا يتمكن احد من اختراقها و مسح البيانات الخاصة بك حتى و ان قام السارق بغلق الجوال فلابد ان يقوم بتفحه مرة اخرى و سيأخذ وقت طويل في فتح هذا القفل و في هذه الفترة يمكنك معرفة مكان الجوال .
  • البحث السريع عن الجوال بعد الفقد مباشرة سواء من خلال Find Your phone او من خلال اي تطبيق اخر قمت باضافته على الجوال .

العثور على جهاز طفلك و هو مغلق

حين تقوم بشراء جوال جديد الى طفلك فانا ننصحك ان تقوم بتحميل و تفعيل تطبيق Google Family Link و الذي من خلاله يمكنك ان تقوم بتتبع استخدام طفلك و معرفة التطبيقات و الالعاب التي يقوم بتشغيلها بالاضافة الى قيام بهذا التطبيق باغلاق اليوتيوب و منع تشغيله على الجهاز سواء من خلال تطبيق اليوتيوب او الدخول الى موقع يوتيوب عبر المتصفح جوجل كروم .

كذلك انت قادر من خلال هذا البرنامج ان تقوم بتحديد مواعيد معينة من اجل تشغيل هذا الجهاز و اغلاقه في مواعيد صارمة او يمكنك تحديد عدد معين من الساعات التي يقضيها طفلك على هذا الجهاز ، ربما جميع المميزات و المواصفات التي ذكرتها ابقا ليس لها علاقة بموضوعنا الحالي و لكن هذا التطبيق ايضا يقوم بـ العثور على الجهاز في اي مكان .

التطبيق يحتوي على امكانية تتبع حركة ابنك بالجهز الخاص به و بالتالي من خلال جوالك الخاص ستكون على علم بمكان الجوال في الوقت الحالي و لكن يشترك للقيام بذلك ان يكون الجوال ” شغال ” اما اذا كان الجوال مغرق و هنا تأتي المشكلة فان التطبيق يوفر لك امكانية معرةف اخر مكان كان الجوال متواجد به و هو شغال ، و ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالذهاب مباشرة الى تطبيق Google Family Link نسخة الاباب المتوفرة على الجوال .
  • ثم القيام باختيار الجهاز التابع لابنك فذا كان يمتلك اكثر من جهاز سيتم اضافتهم جميعا و ايضا اذ كان لديك عدد من الابناء يمكنك ان تقوم باضافة جميعه اجهزتهم في هذا التطبيق .
  • بمجرد ان تقوم باختيار هاتفك ابنك المفقود ستجد في الجزء من صفحته خريطة و المكان المتوجد فيه التطبيق في الوقت الحالي فاذا كان الهاتف يعمل سيظهر لك عل الخريطة وضعه الحالي اما اذا كان الهاتف مقفول او النت مفصول عنه فسيظهر لك اخر مكان كان فيه و هو متصل بالانترنت .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق