افكار هدايا الخطوبة غير تقليدية

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 09 سبتمبر 2020 , 05:34

تعتبر الهدايا أحد أهم وأرقى الأشياء التي يمكن إرسالها لمن نحب، كما إنها تعبر عن مدى الاهتمام والسعادة التي يشعر بها الحبيب تجاه حبيبه، فيريد أن يمنحه شيء يشعره بهذا الحب والسعادة، ولا سيما أن الكثير من الأحبة لا يعرفون ما هي الهدايا المناسبة للخطوبة، ولا اتيكيت هدايا الزيارات، حيث يعتبر تقديم الهدايا فن يمكن للأفراد اكتسابه مع مرور الوقت وكثرة المواقف.

افكار هدايا الخطوبة غير التقليدية

الخروج عن المألوف أمر مهم جداً، فالهدايا المفاجئة والغير متوقعة أكثر جمال من الهدايا المتوقعة أو المألوفة، كما أن الهدية التي يظهر فيها التفكير والتدبير هي الأهم والأعظم، حتى وإن كانت الهدية أقل ثمن، إلا أن الجانب المعنوي دوماً ذو مظهر جمالي ويحتل مكانة مميزة في القلب من الهدايا الجامدة، ولا سيما أن مناسبة الخطوبة من المناسبات المميزة التي يجب أن يهتم بها خير اهتمام، كما أن التفكير في هدايا للبنات، أمر يبدو مرهق، ولكن في الواقع هو أبسط الأشياء فالفتيات يرضيهن زهرة ويبكيهن كلمه، لذا فالاهتمام بالهدية أهم ما يميزها للمرأة.

هدية زيارة الخطوبة

أول هدية في الخطوبة هي دبل الخطوبة،حيث إن دبل الخطوبة هي أجمل ما يهدى للفتاة التي أحبها الرجل، فيما بعد تتوالى الزيارات، وتكثر الهدايا، ولا سيما أن التعبير عن الحب، يحتاج الكثير من الأمور المميزة، كما ان الهدايا في تلك الفترة اجملها في أن تكون رومانسية وناعمة، ومعبرة عن الحب، ومن اجمل الهدايا التي يمكن أن يأتي بها الخطيب لخطيبته فترة الخطوبة هي:

مصحف: حيث إن خير بداية وخير عهد هو المصحف، حيث يتواعدون بالمودة والرحمة، ويفي بعهده في دخول البيت من بابه، ويبقى أول هدية تزين بيتهم فيما بعد.

  • خاتم رقيق: من أهم وأجمل الهدايا التي تهدى بها المرأة هي الزينة، حيث إن زينة المرأة تعتبر أول الأشياء التي تشغل تفكيرها، بينما يجد بعض الشباب حيرة في مقاسات الخواتم ، إلا أن صديقات العروس أو أخواتها يمكن أن يساعدوا في هذا الشأن.
  • سلسلة من الفضة: تعتبر الفضة أحد المعادن القيمة، والتي تلقى حب كبير من قبل الفتيات، خصوصاً، تلك التي تحمل رمزيات الحب، كالقلب او رسم نبض الرجل الذي يحبها ،أو علامة إلى ما لا نهاية او اسمه أو حرف من أسمه ومن أسمها.
  • أسوار رقيق: كما ذكرنا أن الفتيات تعشقت الزينة، لذا فالاهتمام بذلك الجانب أمر مهم ومميز.
  • باقة من الورد: يعتبر الورد من أهم الهدايا التي يمكن أن تهدى لشخص، فالورد دوماً يحمل قيمة كبيرة، ويرمز للسعادة والود، كما يشير إلى الهدوء والسكينة، وكان وما زال سيد الهدايا وأعظمها، خصوصاً تلك الزهور الخاصة بالحب، كالتوليب رمز الرقة والإخلاص، والجوري رمز العشق ولهب الحب.
  • برواز كبير يحمل اجمل صور الخطوبة من صورهم الخاصة مع صورة مميزة للعروس نفسها في المنتصف.
  • كتيب صغير بيد العريس يحمل كلمات وذكريات مميزة، فيجمع كافة التواريخ الهامة في حياتهم، كيوم اللقاء ويوم الخطبة والأيام المحددة للفرح، وأول زيارة وهكذا.
  • كتيب به رسومات معبرة عن الحب والفرح، ورغم أن الهدية هنا قليلة التكلفة، إلا إنها تحمل معاني الحب كلها.

هدايا خطوبة للعروسة

كل من حول العروس يوم خطبتها يهتموا أن يصنعوا لها ذكرى مناسبة، ومميزة، سواء اخوانها او العريس او صديقاتها او الوالدين، لذا فيجب أن تكون الهدية على قدر المناسبة السعيدة، ومن بين تلك الهدايا:

  • صندوق مجوهرات: يمكن أن يهدي احد من اقارب العروس صندوق مجوهرات قيم ذو شكل أنيق، حيث إن العروس الأن أصبح لديها مجوهرات مميزة وأكثر من السابق لذا، فيجب أن يقدم لها الصندوق الخاص بالمجوهرات.
  • نظارة شمسية ذو ماركة مميزة: حيث إن الخروج من المنزل الفترة القادمة سيكون أهم وأكثر مع حبيبها الغالي، لذا فالنظارة الشمسية جزء من أناقتها.
  • أدوات منزلية: تهتم الفتيات جميعاً بالمطبخ، خاصة منذ بداية الخطبة، تبدأ بتخيل بيتها وما المناسب لوضعه بداخل المنزل، لذا يجب الاهتمام بأناقة المطبخ واختيار الأدوات المنزلية المناسبة.

أفكار هدايا للصديقات

تحب الصديقات أن تهادي صديقاتها بأفضل وأرق الهدايا، خاصة في مناسبة الخطوبة، إذ تعتبر تلك أهم المناسبات في حياة الفتيات، ولا سيما أن الهدية المناسبة للخطوبة تكون في سياق الذكرى الطيبة، فالعروس تنتقل من حياة العزوبية إلى حياة جديدة، وفيما يلي أهم الهدايا التي يمكن أن تهديها الصديقة لصديقتها:

  • يمكن ان تهديها فستان أنيق: تحتاج الفتيات في فترة الخطوبة الكثير من الملابس الانيقة التي تظهر فيها بأفضل مظهر، ولا سيما أن فستان أنيق يكون هدية مناسبة وأنيقة للغاية.
  • يمكن أن تهديها تحفة أو برواز أنيق: حيث تبدأ الفتاة المخطوبة بتجهيز منزلها، وإعداد بيتها بأفضل الزينة، فاختيار هدية انيقة للمنزل أمر مهم وجميل.
  • يمكن إهدائها قسيمة شراء: أفضل ما يمكن أن تهديه الفتاة لصديقتها قسيمة شرائية حيث تشتري ما تحتاجه من المكان المفضل لديها، بحيث تكون الهدية مناسبة بشكل أكبر وأفضل.
  • ساعة: من أقيم وأفضل الهدايا التي تهدى للمرأة ساعة أنيقة ومميزة، ولا سيما أن الساعة هي من أجمل الهدايا التي تهدى بها المرأة، وتظل محتفظة بها طيلة العمر.
  • ألبوم صور: لا يكمن التقدير في ثمن الهدية بل في قيمتها الكبيرة، ولا سيما أن الهدية التي تهدى للصديقة يجب أن تكون معبرة عن مدى الحب فيمكن اهداء البوم من الصور يجمع اجمل اللقطات التي جمعت الأصدقاء ببعضهم البعض، ولا سيما أن صندوق ملء بالصور التي جمعتكم طيلة صداقتهم امر رائع ومميز، وسيترك اثر طيب ومميز.

هدايا العريس يوم الخطوبة

يوم الخطوبة مفترض إنه يوم لا مثيل له، فيجب على العريس أن يعبر للعروس عن مدى سعادته بأنه حصل عليها، وكأنها أعظم امنياته، فيجب أن التجهيزات تكون مختلفة تماماً، ويجب أن يحضر لها هدية هي لا تعلم عنها شيء، فالاهتمام بأن يصنع لها يوم مميز، أمر غاية في الأهمية، وفيما يلي بعض أفكار ليلة الخطوبة المميزة:

  • أصبح من ضمن العادات الجديدة في المجتمع هو تقديم هدية مميزة في ليلة الخطبة، حيث يأتي العريس بهدية غير متوقعة للعروس، ولا يهم تكلفة تلك الهدية تماماً المهم فقط هو التقدير، فهناك ذهب وهدايا معلومة أتى بها، أنا الهدية الرمزية الأخرى فهي تعبيرية فقط لا اكثر ومن أمثلتها:
  • باقة كبيرة من الزهور: حيث إن الزهور من أهم الهدايا المعبرة عن الحب، خاصة تلك التي تغلف بشكل مميز ومتناسق، مع بعض قطع الشوكولاتة القيمة.
  • هدية بسيطة من الذهب: بجانب دبل الخطوبة يمكن إهداء بعض الهدايا الذهبية الرقيقة التي لا تتعدى الجرمان، ولكنها هدية كثيرة الأناقة، التي تعلي من شأن العروس بين رفيقاتها وأقاربها.
  • علبة من الشوكولاتة الكلاسيكية القيمة: اجمل ما يمكن أن تهدى به الفتيات الشوكولاتة، حيث أن الشوكولاتة أحد رموز الحب، وأحد سبل الدلال للمرأة، فلا تبخل عليها بباقة الشوكولاتة الناعمة.
  • يمكن مفاجأة العروس بجلسة تصوير رومانسية، حيث إن الفتيات دوماً يفضلوا الحصول على الصور والذكريات المميزة، فالصور تبقى للأبد، خصوصاً ان التصوير بات أحد التقاليد الجديدة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فلابد من ان تلتقط صور مميزة لذلك اليوم الحافل.
  • ساعة: يمكن اهدائها ساعة مميزة وأنيقة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق