حديقة الحيوان في ماليزيا

حديقة الحيوان في ماليزيا  والتي تعرف بحديقة الحيوان نيجارا ماليزيا ، تدار من قبل جمعية علم الحيوان الماليزية ، وهي منظمة غير حكومية أنشئت لإنشاء أول حديقة حيوان محلية للماليزيين . افتتحت حديقة الحيوان نيجارا في 14 نوفمبر 1963 ، واصبت حديقة للحيوانات معروفة في جميع أنحاء العالم . تضم ما مجموعه أكثر من 5137 عينة من 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك .

تغطي حديقة الحيوان نيجارا 110 فدانا من الأراضي التي تقععلى بعد 5 كيلو متر فقط من مدينة كوالالمبور . على مر السنين ، حديقة الحيوان حولت نفسها إلى حديقة حيوانات المفتوحة مع أكثر من 90٪ من الحيوانات التي يجري الاحتفاظ بها في المعارض واسعة مع المناظر الطبيعية يليق طبيعته . وهى تعمل على التأكد من أن مفهوم حديقة الحيوان القديم تغير تماما .

افتتح حديقة حيوانات الحشرات رسميا في 28 يونيو 2009 كجزء من جذب جديد في حديقة الحيوان نيجارا . هو الأول من نوعه في البلاد ، والتي تعتبر الأكبر في المنطقة ، كما يعرض بيت الزواحف أيضا مجموعة متنوعة من السلاحف ، والسحالي . ويوجد بها ثاني أكبر سلحفاة في العالم .

حديقة الحيوان نيجارا هي موطن لثلاثة عمالقة الفيلة الماليزية . ستي (أنثى) ، سيبول (أنثى) وتريجان (الذكور) والتي تأتي أصلا من باهانج حاليا في أواخر العشرينات / الثلاثينات في وقت مبكر . على الرغم من أن هذه الفيلة منذ فترة طويلة متقاعد من معرض الفيل ، فإنها لا تزال ثلاث نجوم في حديقة الحيوان .

البحيرة التي تقع في وسط حديقة حيوانات نيجارا هي موطن لأكثر من 300 من الطيور الطليقة . اللقالق ، البلشون ، البجع ، ويقع مركز القرد في أعلى نقطة من حديقة الحيوان نيجارا . هناك ، مجموعة من الشمبانزي من أفريقيا ، إنسان الغاب سومطرة ، وإنسان الغاب أوتان ، مع الخضرة في كل مكان ، ومركز القرد هي واحدة من أروع المناظر الطبيعية الخلابة ، والمكان في حديقة حيوان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *