رولز رويس جوست 2021 : السعر والمواصفات والصور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 13 سبتمبر 2020 , 11:56

تابعنا خلال الاشهر الماضية الكثير من صور رولز رويس جوست 2021 المسربة و التجسسية للسيارة اثناء القيام باختباراها ، مع بداية شهر سبتمبر الحالي تم الكشف و التدشين الرسمي للسيارة الجديدة كليا و التي تصنف على انها واحدة من المركبات السيدان الفاخرة و التي يمكن ان تتفوق على الكثير من المنافسين امثال بي ام دبليو الفئة السابعة و مرسيدس S-Class 2021 .

على الرغم من ان رولز رويس جوست 2021 هي اصغر سيارات الشركة المصنعة و لا تقارن من حيث القيمة السعرية او الحجم مع كل من رولز رويس فانتوم او رولز رويس كولينان الا انها تظل السيارة الفارهة التي تعمل الشركة على تحديثها لتحقيق ارباح كبيرة من ورائها .

مميزات شراء رولز رويس جوست 2021

  • السيارة جديدة كليا من حيث التصميم .
  • اضائة مميزة في مختلف الاجزاء الخارجية و الداخلية بها .
  • محرك بقوة 563 حصان مع تسارع خلال 4.0 ثانية .

التصميم الخارجي

يمكن وصف التحديثات و التغيرات التي طرأت على هذه السيارة بمن يقوم بعمل ترميم الى بيته القديم لكي يصبح اكثر اناقة و رقي ، هذا ما حدث في السيارة حيث تم الابقاء على الهوية الاساسية لجوست او الهوية الاساسية لشركة رولز رويس الكلاسيكية مع جعلها تحتوي على تصميم جديد ، اضف الى ذلك انها في النهاية ليست في نفس التصميم الجذاب لكل من فانتوم او كولينان الاكبر حجما و الاكثر شراسة .

  • جاءت اطارات السيارة بتصميم رياضي مميز و قياسها 21 بوصة و عليها طبقة من اللمعان المميزة .
  • المصد الخلفي من السيارة حصل على شبكة بها انارة ليد انيقة .
  • كما قدمت ايضا ابواب مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ و الذي يعمل على توجيه المياه على السقف لتصبح بعيد عن الابواب خاصة عند الفتح .

التصميم الداخلي

كما تفعل باقي شركات السيارات فانها ترى افضل تصميم لداخلية السيارة لديها و تقوم بتقديه في باقي المركبات و هذا ما فعلته رولز رويس حيث تأتي مقصورة السيارة جوست 2021 مشابهة بقدر كبير مع كل من فانتوم و كولينان و ذلك من حيث شكل الازرار و فتحات المكيف و الشاشة و غيره مع مراعات اختلافات حجم السيارات من الداخل .

  • استخدمت رولز رويس الزخرفة الخشبية من نوع ساتان على لوحة القيادة الامامية و هي تعتبر استبدال لخشب الجوز الذي استخدمته في التصميمات السابقة من سيارات رولز رويس القديمة .
  • على الرغم من ان جوست 2021 هي اصغر اخواتها الا انها لا تزال تتمتع من الداخل بالرفاهية و المساحة الضخمة و المقاعد الخلفية الثنائية المريحة التي تشعرك بانها سيارة رجال الاعمال فقط مع امكانية فرد الرجلين للركاب في المقاعد الخلفية لاقصى درجة ممكنة .
  • جميع سيارات رولز رويس تمتلك خاصية الاغلاق الذاتي للاربع ابواب الا ان السيارة جوست 2021 تعتبر هي اول سيارة في هذه العائلة و التي تحصل على ابواب تفتح بشكل ذاتي اوتوماتيكي و ذلك من خلال توافر اجهزة استشعار في السيارة و كمبيوتر قادر على ترجمة حركة السيارة و فهم وقوفها و حركتها لكي يعمل الاغلاق و الفتح التلقائي .

محرك رولز رويس جوست 2021

السيارة تمتلك محرك جديد سعة 6.7 لتر من نوع V12 و هو ثنائي التربو و هذا المحرك متوفر في النسخة الاكبر فانتوم و كلاهما يمتلكان قوة محرك 563 حصان الا ان جوست 2021 الجديدة تمتلك عزم دوران 850 نيوتن متر في حين فانتوم الاكبر تمتلك عزم دوران 900 نيوتن متر .

مع ناقل حركة من نوع CVT و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.6 ثانية و بالتالي فهي اسرع من السيارة بي ام دبليو M1 و التي يبلغ التسارع فيها من 0 الى 100 كم خلال 4.4 ثانية .

و يمكن ان نعتبر مميزات هذا المحرك ليست في قوته و عزم دورانه فقط و انما في النقاط التالية كذلك :

  • و ربما تكون الميزة الاكبر في هذا المحرك انه يمتلك عزم دوران قوي عند معدل دورات منخفض للغاية للمحرك و بالتالي فانه يتسارع بسلاسة جدا دون ان يكون السائق في حاجه الى تغيير ناقل الحركة بشكل كبير .
  • السيارة تمتلك خاصية الدفع الرباعي للمرة الاولى بدل من الدفع الخلفي في الموديلات السابقة ، يمكنك الانقال مابين الوضع الدفع الخلفي و الدفع الرباعي لتحصل على اقصى قدر من الجر على التسارع الشديد .

تقنيات رولز روس جوست 2021 عند القيادة

  • تعتمد السيارة على تعليق هوائي قياسي مع نظام الكتروني يسمى Flag Bearer مع عدد من الكاميرات و اجهزة الاستشعار التي تأتي في المصد الامامي و التي تكون قادر على قارئة الطريق بشكل احترافي و بالتالي يعمل على معرفة الاماكن المكسورة في الطريق و المرتفعات و المنخفضات ليقوم بتعديل التعليق تلقائيا .
  • التعليق الامامي في السيارة يمتلك ما يسمى ” ماص الصدمات ” لتقليل الاصطدامات الامامية .
  • اما عن ناقل الحركة فربما يكون ذكي و تفاعلي بدقر كبير مع الطريق ، فالسيارة موفرة ناقل حركة قادر على التواصل مع الاقمار الصناعية و قرائة بيانات الطريق ليقوم بتغير وضعية الترس بشكل اوتوماتيكي قبل ان تقوم بالضغط على المكابح .
  • تمتلك السيارة بالعجلاة الخلفية نظام توجيه العجلات لكي يساعد في التحكم بالسيارة عند الانعطافات بشكل امن .
  • تمتلك السيارة عازل صوتي قوي ليجعل السيارة اكثر هدوء اثناء التنقل حتى عند السير على السرعات العالية .

وسائل الترفيه في جوست 2021 الجديدة

  • دائما ما يكون الاهتمام بالمقاعد الخلفية امر هام لدى شركة رولز رويس لذلك تم اضافة شاشتين للترفيه في المقاعد الخلفية و التي يعرض من خلالها الكثير من المعلومات مع امكانية التحكم في مشغل الملفات الصوتية و كذلك التحكم في الملاحة و غيرها الكثير .
  • الكونسول الوسطي الخلفي يأتي من التخشيب و به مجموعة من الازرار للتحكم في داخلية السيارة .
  • يحتوي الطبالون الامامي على شاشة ملاحة و شاشة للعدادات و في الجانب الايسر من الطابلون يوجد اكثر من 152 وحدة للانارة لتعطي مظهر انيق مع انعكاء الاضائة في السقف للسيارة الانيق و الذي يشعرك بانك في الفضاء .

سعر رولز رويس جوست 2021

لم يكشف بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة حتى الان و لكن التوقعات تشير الى احتمالية قدوم هذه السيارة بسعر يبلغ 280,000 دولار امريكي وهو ما يعادل مليون ريال تقريبا و في حالة اذا كنت ترغب بوضع الكثير من الاضافات داخل هذه السيارة بحيث تكون هذه الاضافات من اختيارك فعليك ان تقوم بمضاعفة هذا المبلغ .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق