طرق تبييض الوجه بسرعة

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 21:57

يعتبر تفتيح البشرة، والحصول على وجه أبيض ونضر وفاتح من أهم الأمور التي تبحث عنها الفتيات، بل ويرغبوا في الحصول على لون بشرة نقي كنجمات السينما، فالبشرة الصافية دليل قوي على الأنوثة، إذ تمنح المرأة الثقة والسعادة، كما تجعلها تبدوا كالملكات واثقة مثيرة ناعمة، ولكن كثيراً ما يتعكر صفو الفتيات جراء مشكلات البشرة، سواء كانت حبوب أو بقع سوداء او مناطق داكنة كالرقبة أو من خلال تصبغات الشمس، لذا فاللجوء لطرق التبيض السريعة هي الحل الأمثل.

طرق تبييض الوجه بسرعة

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة، ولكن هناك الكثير من الفتيات يرغبن في بشرة صافية وناعمة في فترة قصيرة ووجيزة، حيث إن تفتيح البشرة بشكل سريع يحتاج إلى الاستمرار والمواظبة بشكل مستمر على عمل الماسكات وتفتيح البشرة، وفيما يلي أهم الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع ومبهر[1]:

وصفة زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أهم الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة، كما أن لزيت اللوز فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة وحفظ لمعانها وحيويتها، ولعمل وصفة زيت اللوز، يستخدم:

  • زيت اللوز
  • أوراق الريحان الطازج

ملعقة صغيرة من الزعفران، وتحضر الوصفة من خلال الآتي، تطحن أوراق الريحان مع كافة المكونات، ثم يدلك بها البشرة لمدة دقيقتان، ثم يترك على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يشطف الوجه بالماء ويتم ترطيبه ويفضل تكرار تلك الوصفة مرتان في الأسبوع، ويمكن الحصول على نتائج فعالة من أول مرة.

وصفة البابايا

يعمل البابايا على حفظ توازن البشرة، كما يساعد على تقشير البشرة، وتخلصها من كافة الشوائب والجلد الميت المتراكم عليها، لذا فالبشرة تحتاج إلى البابايا لكي تجدد البشرة، كما أن البابايا تجعل البشرة تتنفس وتحصل على قسط من الحيوية والنشاط.

وصفة الجلسرين

يعرف الجلسرين لتبيض الوجه بفاعليته الكبيرة، ويؤدي أداء حسن وفعال كما يمنح البشرة الرطوبة والنعومة اللازمة، لذا يحرص دوماً الفتيات على استخدامه.

وصفة البطاطا

لتفتيح البشرة: من الوصفات الفعالة لتفتيح البشرة، ولا سيما إنها تحفظ رطوبة البشرة، وتجعل البشرة لا تفقد مائها، وفيما يلي مقادير الوصفة[2]:

  • ملعقة كبيرة من ماء الورد
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
  • حبة من البطاطا المسلوقة جيداً، لعمل وصفة البطاطا تسلق البطاطا، وتهرس جيداً، وبعد ذلك يضاف لها العسل وماء الورد، حيث تضع العجينة على الوجه، وتدلك جيداً، ثم تشطف بعد ذلك، وتجفف البشرة.

تبييض الوجه بسرعة فائقة

للحصول على نتائج فائقة وسريعة يجب الحرص على اتباع خطوات معينة، ولكن عامل السرعة يحتاج إلى وصفات علاجية، فالوصفات الطبيعية، في طبيعتها تحتاج إلى وقت طويل للحصول على نتيجة، اما الوصفات الطبية والجلسات ونتائجها أكثر سرعة وفاعلية، وفيما يلي أفضل الوصفات العلاجية لتفتيح البشرة[3]:

  • كريم الأوربوتين: هو احد الطرق العلاجية لعلاج التقرحات والندبات المتواجدة في البشرة، كما يعمل على تفتيح البشرة بدقة وكفاءة لا مثيل لها، كما إنها يعالج حروق الشمس ويخلصها من البقع والألوان الغير مرغوبة في الجسم.
  • تقشير البشرة: وهي عملية سريعة يتم فيها تخليص البشرة من الجلد الميت، والتخلص من الطبقة العليا منها، كما تعمل هذه العملية على الحفاظ على البشرة من حبوب الشباب، والبقع الداكنة.
  • التقشير الفعال: وهي احد الطرق العلاجية لتفتيح البشرة، حيث يتم استخدام قطعة من الخشب يتم غزالة الجلد التالف والميت بها، كما يضاف مجموعة من الكريمات المتخصصة في تفتيح البشرة، وتقشير الجلد الزائد.
  • استخدام السيرم للتفتيح: يحتوي السيرم على درجة عالية من مادة التقشير التي تعمل على تفتيح البشرة وحفظ النعومة واللمعان للجسم، إذ بها مواد عالية الدقة والنشاط في تجديد الخلايا، كما تعمل على جعل البشرة رطبة ومرنة.
  • الريتينول: وهي المادة الخام من فيتامين أ، فالفيتامينات الأساسية التي تعالج البشرة كما إنه يساعد على تنشيط الخلايا الخاصة بالجسم، كما إنه يحفز إنتاج الكولاجين، إذ يخفف من التجاعيد وتفتيح البشرة.
  • التقشير الكيميائي: وهو أحد السبل الفعالة والمميزة في تفتيح البشرة، وحمايتها، إذ يعتبر الخيار الأفضل لمن يريدوا الحصول على نتائج فورية وسريعة، إذ يتكون من مجموعة الأحماض، مثل حمض الألفا، الذي يعالج العديد من المشكلات التي تواجه البشرة، إذ أن التقشير الكيميائي يخلص البشرة من التجاعيد والمشكلات، ويجعل البشرة بيضاء ونقية ونضرة وفاتحة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق