طريقة عمل حساب جوجل بالصور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 16:28

بالتأكيد عمل حساب جوجل يسهل عليك الكثير من المهام اثناء استخدام الانترنت ، سواء اذا كنت تصل الى الانترنت عبر الكمبيوتر او عبر جوال بنظام تشغيل اندرويد او جوال ايفون فيمكنك عبر حساب جوجل ان تقوم بالاستفادة من كافة الخدمات المجانية و المدفوعة الخاصة بشركة جوجل .

فائدة حساب جوجل

سنوضح لكم كيفية القيام بعمل و انشاء حساب جوجل على مختلف انظمة التشغيل بالصور و خلال خطوات بسيطة .

خطوات عمل حساب جوجل بالصور على الجوال الاندرويد

من داخل الجوال قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات الافتراضي المتوفر عليه .

بعد ذلك قوم بتمرير الصفحة الى الاسفل حتى نصل الى خيار ” الحسابات Accounts ” نقوم بالضغط عليه .

بعد ذلك نقوم بالانتقال الى الصفحة التالية و التي تحتوي على جميع الحسابات المتوفرة على الجوال و نقوم بتمرير الصفحة الى الاسفل و اختيار ” اضافة حساب Add Account ” .

سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي يمكنك من خلالها اختيار نوع الحساب الذي تريد انشائه و نقوم بالبحث عن حساب جوجل لنقوم باختياره .

سينتقل بك الان الى صفحة انشاء الحساب او تسجيل الدخول اذا كان لديك حساب مسبق و هنا نقوم بالضغط على ” انشاء حساب او Cerate Account ” في اسفل الصفحة .

سينتقل بك الى الصفحة التالية لتبدأ في اضافة البيانات المطلوبة و التي تبدأ بالاسم الاول ثم بعد ذلك الاسم الثاني و نقوم بالضغط على زر ” التالي Next ” .

ثم ينتقل بك الى الصفحة الجديدة و التي سيطلب منك ان تقوم باختيار تاريخ الميلاد و كذلك اختيار النوع ثم الضغط على زر ” التالي Next ” .

ثم بعد ذلك تقوم بادخال البريد الالكتروني الذي تريد انشائه و عليك تجربة اكثر من بريد للتأكد من ان الاسم الذي تريده صالح للاستخدام ثم تقوم بالضغط على زر ” التالي Next ” في اسفل الصفحة .

سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك فيها ان تقوم بادخال كلمة المرور ثم اعادة ادخالها مرة اخرى للتأكد منها ثم القيام بالضغط على زر ” التالي Next ” .

في اخر خطوة سيقوم باطلاعك على الشروط و الضوابط و فائدة استخدام حساب جوجل و عليك ان تقوم بالموافقة حتى يتم اضافة حساب جوجل الى الجوال .

خطوات عمل حساب جوجل بالصور على الكمبيوتر

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول الى صفحة انشاء الحساب لجوجل على الكمبيوتر اما من خلال البحث عن كلمة ” انشاء حساب جوجل ” في محرك البحث او الذهاب الى موقع جوجل مباشرة و الضغط على ” انشاء حساب ” في الشريط العلوي او القيام بالذهاب مباشرة الى الرابط التالي من اخلال اي متصفح متوفر لديك في الكمبيوتر : https://accounts.google.com/SignUp

في هذه الصفحة سيكون المطلوب منك هو ادخل البيانات الاساسية و التي تتمثل في ” الاسم الاول ، اسم العائلة ، اسم المستخدم ، كلمة المرور ، تأكيد كلمة المرور ” ثم الضغط على زر ” التالي Next ” في اسفل الصفحة .

اسم المستخدم في هذه الصفحة هو البريد الالكتروني الخاص بك و عليك التأكد من ان هذا البريد متاح لك و في حالة اذا كان هذا البريد يمتلكه شخص اخر سيظهر لك خيارات في الاسفل تساعدك على اختيار اسم جديد .

في الصفحة التالية ستبدأ في اضافة البيانات المطلوبة و التي تتمثل في اختيار الدولة التي تقيم بها و ادخال رقم الجوال التابع لك ثم ادخال بريد الكتروني احتياطي اذا كان لديك و الذي من خلاله يمكن استعادة الحساب في حالة وجود خطأ في تسجيل الدخول اليه ثم القيام بادخال بيانات تاريخ الميلاد ثم ادخال النوع ثم الضغط على زر ” التالي Next ” .

بعد ذلك سينتقل بك الى الصفحة التي تحتوي على الشروط و الاحكام و عليك الموافقة باستخدامها و بذلك فقد تمكنت من انشاء حساب جوجل جديد و كذلك جيميل جديد .

خطوات عمل حساب جوجل بالصور على الايفون

في حالة اذا كنت تمتلك جوال ايفون فيمكنك ايضا انشاء حساب جوجل عليه و اضافته و ذلك بنفس اتباع الخطوات السابقة، من خلال جوال الايفون قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات الافتراضي .

قم بعد ذلك بتمرير الصفحة الى الاسفل و ستجد بها العديد من الخيارات و نقوم بالبحث عن خيار ” الحسابات و كلمة المرور ” و نقوم بالدخول اليه .

في هذه الصفحة ستظهر لك الحسابات المضافة الى الايفون و ايضا يوجد زر ” اضافة حساب Add Account ” نقوم بالضغط عليه .

لينتقل بك بعد ذلك الى صفحة انواع الحسابات التي يمكن اضافتها و التي ابرزها ” ايكلاود ، مايكروسوفت ، جوجل ، ياهو ، اوت لوك ، .. ” لنقوم بالضعط على حساب جوجل .

سينتقل بك الان الى صفحة حساب جوجل و من خلالها يمكنك تسجيل الدخول الى حسابك اذا كان لديم حساب سبق من خلال ادخال البريد الالكتروني ثم كلمة المرور ، او يمكنك الضغط على زر ” انشاء حساب ” في اسفل الصفحة .

الان ستبدأ في اضافة كافة البيانات المطلوبة و التي تبدأ بادخال الاسم الاول ثم ادخال الاسم الثاني ثم الضغط على زر التالي و في الصفحة التالية سيتم ادخال تاريخ الميلاد و النوع ثم بعد ذلك ينتقل بك الى صفحة انشاء ” اسم المستخدم ” او البريد الالكتروني و هنا تقوم بصناعة بريد الكتروني جديد و يمكنك البدأ في ترجبة اكثر من اسم بريد الكتروني حتى تتمكن من الوصول اسم متاح لك .

بعد الانتقال الى الصفحة التالية يطلب منك ان تقوم بادخال كلمة المرورم ثم التأكيد عليها و يفضل ان تكون كلمة المرور مكونة من احرف و ارقام و هذه الاحر يفضل ان يكون بها كبير الحجم و صغير الحجم و كذلك يفضل اضافة رموز في كملة المرور ثم القيام بالضغط على ” التالي ” .

سينتقل بك الى الصفجة الاخرة و التي تحتوي على شروط و احكام حساب جوجل وعليك الموافقة عليها و بذلك يكون بالفعل قد تم انشاء حساب جوجل على الايفون .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق