طريقه انشاء حساب يوتيوب بالصور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 06 سبتمبر 2020 , 16:28

هناك العديد من المميزات التي لن تتمكن من الحصول عليها الا عند القيام بانشاء حساب يوتيوب و هذا ما سنعله لك من خلال الصور في الاسطر التالية ، بعد انشاء حساب يوتيوب انت الان قادر على انشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب و قارد على رفع الفيديوهات عليها و ايضا انت قادر على تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب لمشاهدتها في اي وقت لاحق .

و ايضا ستكون قادر على عمل اعجابات على المقاطع المميزة و ترك التعليقات و عمل اشتراكات للاخرين ، في حالة انشاء حساب يوتيوب و تسجيل الدخول اليه و مع كثرة قيامك بمشاهدة مقاطع الفيديو فان يوتيوب يتعامل معك بالذكاء الاصطناعي لذلك سيظهر لك مقاطع فيديو مقترحة بناء على المشاهدات السابقة لك لتسهيل عملية الوصول الى مقاطع الفيديو .

خطوات انشاء حساب يوتيوب من الكمبيوتر

اذا كان لديك حساب جوجل مسبقا فيمكنك القيام باستخدامه في عملية انشاء حساب يوتيوب و ذلك من خلال تسجيل الدخول الى حسابك في اليوتيوب مباشرة فمن المعروف ان شركة جوجل هي المالكة ايضا لموقع يوتيوب ، او يمكنك ان تقوم بانشاء حساب يوتيوب وفقا للخطوات التالية :

قم بالذهاب مباشرة الى موقع يوتيوب من خلال ايمتصفح متوفر لديك عبر الرابط التالي : https://www.youtube.com/ .

في الشريط العلوي من موقع يوتيوب و في اقصى اليمين ستجد زر Sing in او تسجيل الدخول نقوم بالضغط عليه .

سينتقل بك الان الى صفحة تسجيل الدخول و ذلك في حالة اذا كان لديك حساب مسبق او اذا كنت تمتلك حساب جوجل ، و في هذه الصفحة يوجد خيار ” انشاء حساب ” Creat Account نقوم بالضغط عليه .

سيظهر لك خيارين الاول ” For Myself ” حساب شخصي و هو ما يعني ان تقوم بانشاء حساب شخصي لمشاهدة مقاطع الفيديوهات الاخرى و التفاعل معها و الخيار الثاني ” To Manage My Business ” لادارة اعمالي و هذا الامر خاص بالاشخاص الذين يقومون بتقديم خدمات اعلانية على اليوتيوب و المحترفين ، قم بالضغط على الخيار الاول .

و ايضا من خلال الخيار الاول سيصبح الاسم الخاص بك هو اسم قناة اليوتيوب اما الخيار الثاني سيعطي لك امكانية انشاء اسم قناة يوتيوب مستقل عن اسمك الشخصي .

انتقل الان الى صفحة جديدة و عليك ان تقوم بادخال جميع البيانات الخاصة بك و التي تتضمن :

  • الاسم الاول .
  • الاسم الثاني .
  • البريد الالكتروني .
  • كلمة المرور .
  • تأكيد كلمة المرور .

انشاء حساب يوتيوب من الجوال

قم بالذهاب مباشرة الى تطبيق يوتيوب و الذي ستجده متوفر على الجوال بشكل افتراضي لانه ضمن خدمات جوجل التي تأتي مع الاندرويد .

في الشريط العلوي من التطبيق و على اقصى اليمين ستجد صورة شعار لتسجيل الدخول الى حسابك قم بالضغط عليه .

سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي من خلالها نقوم بالضغط على ” تسجيل الدخول ” .

سيتقل بك مرة اخرى الى صفحة جديدة و هي صفحة الحسابات و اذا كان لديك حسابات مسبقة ستظهر في هذه الصفحة اما اذا لم يكن لديك حساب سيظهر لك زر ” اضافة حساب ” نقوم بالضغط عليه .

في الصفحة الجديدة اذا كان لديك حساب جوجل يمكنك ان تقوم بتسجيل الدخول به او يمكنك الضغط على زر ” انشاء حساب ” .

سينتقل بك الى الصفحة التالية و هي الصفحة التي من خلالها تقوم بادخال كافة البيانات الخاصة بك و هي ” الاسم الاول ، الاسم الاخير ، البريد الالكتروني ، كلمة المرور ، تأكيد كلمة المرور .

اهمية انشاء حساب يوتيوب

بعد الانتهاء من انشاء حساب يوتيوب و تسجيل الدخول الى حسابك يمكنك القيام بالمميزات التالية :

  • تسجيل الاعجابات على المقاطع الفضلة لك .
  • امكانية حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق .
  • امكانية تحميل مقاطع الفيديو لكي تتمكن من مشاهدتها بدون انترنت في اي وقت .
  • امكانية عمل متابعة للقنوات المفضلة على اليوتيوب .
  • امكانية الدخول الى سجل اللمشاهدات و معرفة اخر مقاطع الفيديو التي شاهدتها و ايضا امكانية حذف مقاطع من هذا السجل .
  • امكانية تقديم بلاغات ضد مقاطع الفيديو الغير جيدة .
  • امكانية ترك التعليقات على مقاطع فيديو الاخرين .
  • امكانية انشاء قائمة بافضل مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها بأي وقت .

و على الرغم من اهمية انشاء حساب يوتيوب الا انك اذا كنت في حاجة الى طريقة تحويل اليوتيوب الى mp3 يمكنك القيا بذلك بدون انشاء حساب .

خطوات انشاء قناة يوتيوب

تعتبر الخطوة الاولى في انشاء قناة يوتيوب هو القيام بانشاء حساب على اليوتيوب كما شرحنا مسبقا و الان يمكنك انشاء هذه القناة بخطوات بسطة جدا و في كثير من الاحيان اذا لم تقم انت بالخطوة الاولى في انشاء قناة يوتيوب خاصة بك ستظهر لك رسالة بعد انشاء الحساب تطلب منك القيام بذلك .

جميع مشاهير اليوتيوب بدأو في انشاء قنوات كما سنوضح لك في النقاط التالية بالاضافة الى ان قصة نجاح يوتيوب اعتمدت في الاساس على رفع مقاطع فيديو هزلية في البداية ثم تطور الامر و يمكنك انت ايضا ان تقوم بذلك ، يمكنك تعلم انشاء قناة يوتيوب وفقا للخطوات التالية :

بعد الانتهاء من عملية انشاء حساب على اليوتيوب او القيام بتسجيل الدخول الى حسابك ، قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من يوتيوب و اضغط على اسمك لتظهر هذه القائمة ثم قم باختيار منها ” Creat Channel ” اصنع قناة اليوتيوب و هي الخيار الاول في القائمة .

سيظهر لك بعد ذلك خيارين اما انشاء القناة باسمك الخاص او القيام بانشاء قناة يوتيوب باسم جديد ، و في حالة الخيار الثاني سيطلب منك ادخال اسم قناة اليوتيوب الجديد .

بذلك فقد تمكنت من انشاء قناة يوتيوب و سيطلب منك ان تقوم باضافة بعض البيانات عن هذه القناة و اضافة رابط الموقع الشخصي و حسابات التواصل الاجتماعي و رفع الصورة الخاصة بالقناة .

طريقة انشاء قناة يوتيوب جديدة

في حالة اذا كان لديك قناة يوتيوب و ترغب في انشاء قناة جديدة بفكرة جديدة فيمكنك القيام بذلك من خلال نفس الحساب و انت لست في حاجه الى تسجيل الخروج من حسابك الحالي ثم الذهاب الى انشاء حساب جديد و انما يمكنك القيام بالخطوات التالية :

قم بفتح القائمة الجانبية من موقع يوتيوب و ذلك من خلال الضغط على زر الحساب الجانبي من الشريط العلوي لتظهر لك قائمة من الخيارات و التي نقوم باختيار منها ” الاعدادات ” .

داخل صفحة الاعدادات الخاصة بك يمكنك ان تقوم باختيار ” اضافة او ادارة قناة يوتيوب ” .

ستقل بك الى الصفحة التي تحتوي على اسم القناة الخاصة بك بالاضافة الى زر ” اضافة قناة يوتيوب جديدة ” نقوم بالضغط عليه و نبدأ في خطوات انشاء قناة يوتيوب كما اشرنا سابقا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق