اسماء كريمات تقشير الشفايف

كتابة علا علي آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 23:30

الشفاه المتشققة مزعجة في أي وقت من السنة، مع ذلك فإن مشكلة تشقق الشفاة تزيد في فصلي الخريف والشتاء، بسبب انخفاض درجة الحرارة والرطوبة في الهواء، مما يؤدي لاختفاء الرطوبة الطبيعية من الشفاة.

والشفاة على عكس مناطق الجلد الأخرى لا يتكون عليها طبقة من الخلايا الميتة لتوفر لها حماية إضافية،  لذلك فإنها تكون أكثر عرضة للجفاف في الشتاء.

كما أن الشفاة يمكن أن تتشقق كثر جانبي لبعض الأدوية مثل مضادات الهيستامين أو الإيزوتريتينوين الذي يستخدم لعلاج حب الشباب، كما يمكن أيضًا أن تتشقق الشفاة نتيجة الحساسية لبعض معاجين الأسنان ومستحضرات التجميل.

وعلى الرغم من أن البعض يشعر بالراحة من لعق شفتية في محاولة لترطيبهما، إلا أن هذا الفعل يؤدي لجفاف الشفتين وتشققهما أكثر، ولذلك فإن ترطيب الشفاة أمر ضروري، وبجانب المرطب فإن تقشير الشفايف أيضًا أمر هلم ويعتبر ملازم للترطيب مثل الشامبو والبلسم للشعر تمامًا، فأحدهما ينظف والآخر يعطي لمسة ناعمة ولامعة.

طريقة اختيار مقشر الشفايف

يمكن استخدام الحبيبات الطبيعية مثل طريقة تقشير الشفايف بالسكر أو بالملح، حيث يتم فك الشفايف بلطف لإزالة الجلد الجاف، ثم يمكنك بعد ذلك استخدام مرطبات طبيعية للشفاة مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو شمع العسل أو الفازلين، أنها تساعد على حماية الشفايف بعد تقشيرها.[1]

وسواء كنت تستخدمين مقشر طبيعي أو أحد كريمات التقشير، فإن الطريقة الصحيحة لتقشير الشفاة هي عن طريق الدوران حو الفم بحركة دائرية، ويمكن أيضًا التحرك على الشفاة ذهابًا وإيابًا، لكن لكل شفة على حدا.

ولا بأس من استخدام الماء البارد أو الدافئ على الشفاة بعد ذلك لكن يجب الابتعاد عن الماء الساخن لأنه يتسبب في توسيع الأوعية وزيادة الدورة الدموية في جلد الشفاة مما يسبب التهابها وتورمها بعد التقشير.

وتجنبي الإفراط في استخدام مقشرات الشفاة، فقط مرة واحدة في الأسبوع تكفي إلا إذا كنت تعيشين في طقس شديد الحرارة أو شديد البرودة.

اسماء كريمات تقشير الشفايف

إليك قائمة بأفضل 10 كريمات تقشير للشفايف والتي ينصح بها خبراء التجميل العالميين: [2]

مقشر وملمع الشفاة Fresh Sugar Lip Polish Exfoliator

يحتوي هذا المقشر على مكونات بسيطة لكنه فعال بشكل لا يصدق، حيث يحتوي على بلورات السكر البني التي تزيل أي قوام غير متساوي في الشفاة، بينما توفر زيت الجوجوبا وزبدة الشيا، جرعة عالية من الترطيب للشفاة حتى تحصلي في النهاية على شفاة أكثر نعومة وذات مظهر وردي جذاب.

مقشر الشفاة e.l.f. Cosmetics Lip Exfoliator

يوصي خبراء التجميل باستخدام هذا المقشر لأنه رخيص الثمن، وفي نفس الوقت غني بزيت بذور العنب والجوجوبا والأفوكادو ، بالإضافة إلى زبدة الشيا وهو سهل الاستخدام جدًا فما عليك سوى تمريره على الشفاة كأنك تستخدمين أحمرالشفاة التقليدي، وستشعرين بالفرق فورًا، ويتوافر هذا المقشر بتركيبة السكر البني والنعناع والكرز.

مقشر الشفاة من سيفورا FENTY BEAUTY Pro Kiss’r Lip-Loving Scrubstick

هذا المنتج سهل الاستخدام على الشفتين ويوفر تقشير سريع ولطيف، وهو غني بزيت الجوجوبا وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وخلاصة الفانيليا، وبجانب التقشير ، فإنه يعمل على ترطيب الشفاة بشكل مذهل.

مقشر الشفاة  Burt’s Bees 100% Natural Conditioning Lip Scrub

إذا كنت تبحثين عن مقشر فائق النعومة ويمد شفتيك بالتغذية الضرورية لها، فلا داعي للبحث كثيرًا فمقشر الشفاة Burt’s Bees يعمل كمقشر وكمرطب أيضًا، فيمكنك إما استخدامه كمقشر بالطريقة العادية، أو اتركيه على شفتيك طوال الليل حتى يرطبهما، فهو غني ببلورات العسل لتقشير الشفاة وفي نفس الوقت لن تشعري أن قاسي على شفتيك، ورائحته رائعة أيضًا.

مقشر Sara Happ The Lip Scrub

هذا المقشر يحتوي على تركيبة ثلاثية التأثير ، فهو يحتوي على سكر للتقشير، ومجموعة من الزيوت للترطيب، والفازلين ليحبس الرطوبة في الشفاة طوال النهار.

مقشر الشفاة Dior Lip Sugar Scrub Sweet Exfoliating Balm

إذا كنت تبحث عن مقشر شفاة فاخر، فلا يمكنك أبدًا تتخطى ديور، فهو يقشر بلطف لكنه يحافظ على مظهر الشفاة وملمسها رطبًا ووردي أيضًا، وهذا المنتج 3 في 1 حيث أنه يمنح الملمس مظهر طبيعي ولون وردي ورائحة حلوة أيضًا.

مقشر Visha Skin Care Sugar Shrink Body Scrub

يتكون هذا المقشر من بلورات السكر النقي وزيت الأفوكادو وزيت بذور العنب المعصور على البارد ، مما يجعله رائعًا على كل جزء من أجزاء جسمك  بما في ذلك شفتيك، ويمكنك استخدامه في الحمام كمقشر شامل للبشرة، أو ركزي على شفتيك بعد التنظيف الصباحي.

مقشر Bite Beauty Agave+ Weekly Lip Scrub

هذا المقشر من سيفورا أيضًا هو كل ما تحتاجيه للحصول على شفاة رائعة شفتيك، فقط دلكيه على شفتيك لتنظيفها وتقشيرها وترطيبها كلها في نفس الوقت، وذلك بفضل المزيج الفريد من الإنزيمات الطبيعية والسكر والسكوالين ، ستذوب على شفتيك بسهولة دون أن تسبب تهيج الجلد، ويمكنك استخدامه جنبًا إلى جنب مع ماسك الشفاه من Bite’s Agave للحصول على جرعة إضافية من الترطيب.

مقشر Too Faced Peach Lip Scrub

يحتوي هذا المنتج على تركيبة سميكة وغنية تحتوي على زيوت مرطبة، مثل الجوجوبا وزيت جوز الهند”، ويوفر أيضًا بعض التقشير الجسدي الممتاز ، وذلك بفضل إضافة السكر،كما أن رائحته تشبه رائحة الخوخ والقشدة، مما يجعلك قد تشعرين برغبة في أكله.

مقشر L’Occitane Delicious Lip Scrub

هذا الكريم ليس مقشر فقط، لكنه مغذي أيضًا، لأنه غني بفيتامين C  و E ومستخلص الرمان وزيت البوميلو، فقط ضعي القليل منه على شفتيك، حتى تستمتعي بمزايا التقشير والترطيب أو لون وردي لشفتيك.

توريد الشفايف في المنزل

بعد تقشير وتنعيم شفتيك ربما تلاحظين أنها تحتاج لاكتساب مزيد من اللون الوردي حتى يبدو مظهرها رائع وطبيعي، وإليك بعض النصائح عن كيفية توريد الشفايف والحفاظ عليها ناعمة ومتألقة:

  • من المهم الالتزام بروتين تقشير الشفاة بشكل دوري كل أسبوع.
  • رطبي شفتيك بشكل يومي باستخدام أي نوع كريم مرطب تثقين به، وقبل النوم حاولي أن تستخدمي الفازلين دائمًا للحفاظ على رطوبة شفتيك أثناء النوم.
  • لا تذهبي أبدًا إلى فراشك قبل إزالة الماكياج، لأنك إذا تركتي شفتيك طوال الليل وعليها أحمر الشفاة، فسوف يؤدي لجفافها وتشققها، ويمكنك استخدام المنظف، أو احضري قطنة واغمسيها في بضع قطرات من زيت الزيتون، وامسحي شفتيك بها.
  • إذا كنت من المدخنين، فحاولي الإقلاع عن التدخين، لأنه لايضر بشفتيك فحسب بل يضر أيضًا بمظهر أسنانك وبشرتك ويجعل شفتيك داكنتين وباهتتين.

خلطة لتوريد الشفايف والخدود

إلك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها على شفتيك وخديك أيضًا، للحصول على اللون الوردي بكل أمان، لأنها من مكونات طبيعية وأمنة: [3]

بذور الرمان لتوريد الشفايف: استخدمي بذور الرمان لمنح شفتيك مظهر وردي جذاب، حيث أن الرمان من أفضل العلاجات المنزلية لتوريد الشفايف، فقط قومي بسحق كمية من حب الرمان، وضعي عليه القليل من الحليب البارد، وضعيه على شفتيك لمدة 5 دقائق، ويمكنك تكرار عمل هذا المزيج بشكل يومي للحصول على اللون الوردي الذي ترغبين به.

عصير الشمندر: ربما لا تحبين طعم عصير الشمندر، لكنه علاج رائع للحصول على شفاة وردية طبيعية، فقط كل ما عليك هو شرب كوب من عصير الشمندر يوميًا، وسيحول لون شفتيك إلى لون الكرز الساطع، دون الحاجة لاستخدام أي مواد أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق