طريقة استعمال كريم spotless

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 24 سبتمبر 2020 , 12:15

تتأثر دورة حب الشباب بالهرمونات والتوتر والإجهاد وعوامل فيزيولوجية وبيئية أخرى، وجميع هذه العوامل يمكن أن تساهم في تفشي حب الشباب ، إن ظهور حب الشباب بنسبة قليلة عند البدء في استخدام كريم سبوتلس هو أمر طبيعي ، ومع ذلك ، في حال استخدام هذه المنتجات لأكثر من شهر دون غياب ظهور حب الشباب فيجب الحصول على المساعدة ،  قد يشير الضيق الخفيف أو الإحمرار الخفيف إلى أن البشرة تتجاوب مع المكونات الموجودة في نظام كريم سبوتلس للعناية بالبشرة.

يعد هذا أمر شائع وقد يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين ، وفي حال عانى الشخص من الجفاف أثناء استخدام كريم سبوتلس، يجب عندها وضع مرطب فوق كريم سبوتلس المزيل لبقع حب الشباب، مثل المرطبات المعالجة للبشرة الحساسة ، يمكن استخدام نظام سبوتلس للعناية بالبشرة لفترات طويلة ، وإن مجرد صفاء البشرة، لا يعني أن الوقت قد حان للتوقف عن استخدام كريم سبوتلس.

 دواعي استعمال كريم spotless

يساعد الاستمرار في استخدام نظام سبوتلس للعناية بالبشرة في المحافظة على صفاء البشرة ، بمجرد أن تصبح البشرة خالية من حب الشباب لمدة طويلة من الوقت، عندها يمكن التفكير في التحول إلى استخدام نظام سبوتلس للعناية بالبشرة مرة واحدة يوميًا ، أثناء تكثيف نظام سبوتلس لمرتين في اليوم ينصح باستخدام منظفات البشرة والمرطبات وواقيات الشمس ، وتجنب المنتجات الأخرى التي تحتوي على مكونات حب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيلسك، الريتيينويد، أحماض ألفا هيدروكسي مثل الجليكوليك، أو أي مقشر وفرش ميكانيكية لأنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة.

تجارب كريم سبوتلس

يمكن استخدام نظام سبوتلس لعلاج حب الشباب بالجسم أيضًا ، يمكن تكثيف الاستخدام حسب التوجيهات إلى مرتين يوميًا حسب الحاجة للتحكم بظهور حب الشباب بالجسم ،  عند استخدام كريم سبوتلس على الجسم، ينصح باستخدام مرطب في حال جفاف الجلد ، يمكن للبنزويل بيروكسايد أن يبيض الأقمشة، لذلك من الأفضل استخدام الملابس البيضاء.

ويمتلك نظام سبوتلس تقنية BPO2، إن الأكسجين مع البنزويل بيروكسايد هو أسوء كابوس لبكتيريا حب الشباب، عندما يتمكنان من الوصول إلى المسام ،  إن المشكلة في منتجات معالجة حب الشباب التقليدية هي أن البنزويل بيروكسايد موزع بشكل غير متساو على سطح الجلد، مما يحد من فعاليته ،على عكس هذه المنتجات التقليدية، تعمل تقنية BPO2 على إذابة البنزويل بيروكسايد وتوزيعه بشكل متساو لتوصيل المزيد من مكونات معالجة حب الشباب والأكسجين إلى المسام ،  وهذا يؤدي إلى معالجة حب الشباب بشكل أفضل وأكثر فعالية، بدءًا من اليوم الأول.

هل كريم سبوتلس له اضرار

بما أن منتجات نظام سبوتلس تحتوي على البنزويل بيروكسايد ، لسوء الحظ، إذا كان الشخص يعاني من الحساسية تجاه البنزويل بيروكسايد، فلن يتمكن من استخدام كريم سبوتلس ، وفي حال لم يتمكن الشخص من استخدام البنزويل بيروكسايد، يمكن عندها الاستفادة من غسول مقشر للبشرة خاصًة لمعالجة حب الشباب يحوي حمض الساليسيليك والمقشرات لعلاج البشرة الحساسة الذي يحوي تقنية RFp3 الببتيد ، ثبت سريريًا أن هذه التركيبة المتعددة التهدئة تساعد في تقليل علامات الاحمرار والالتهابات الشائعة في البشرة التي تعاني من حب الشباب.[1]

خلطة كريم سبوتلس للتفتيح

كريم سبوتلس هو عامل تقشير ، وهو يسبب تساقط الطبقة الخارجية من الجلد ، ويستخدم كريم سبوتلس في علاج حب الشباب، قشرة الرأس و الزهم، أو الصدفية وإزالة مسامير اللحم، والثآليل ، يمكن أيضًا استخدامه لأغراض أخرى ، ويعد نوع من أنواع كريمات تفتيح البشرة.

  • للاستخدام الجلدي: سبوتلس 6% يعد مساعد موضعي في إزالة الكيراتين الزائد في اضطرابات الجلد المفرطة التقرن بما في ذلك الثآليل، والسماك المتنوع الشائع والمرتبط بالجنس والرقائقي، التقرن الراحي والتقرن الأخمصي الشعري، والصدفية متضمنًة الجسم، وفروة الرأس، وراحة اليدين، وأسفل القدمين.
  • لعلاج القدم: سبوتلس 6% هو مساعد موضعي لإزالة الكيراتين المفرط على الجروح والآفات الظهرية والأخمصية.
  • وتعد المستحضرات الموضعية التي تحتوي على سبوتلس 6% فعالة في علاج الثآليل النباتية.

طريقة استعمال كريم سبوتلس

يمكن استخدام  سبوتلس حسب توجيهات الطبيب ، ولا بد من التحقق من الملصق على الدواء لمعرفة الجرعات الدقيقة :

  • استخدام الجل على الجلد: يجب أن تبلل المنطقة، وإبقائها رطبة لمدة خمس دقائق على الأقل قبل وضع شامبو سبوتلس ، يوضع الشامبو على المنطقة المصابة حسب التعليمات والتوصيات ، وبعدها تغطى المنطقة المعالجة في الليل إلا في حال توجيه الطبيب لطريقة أخرى ، وفي حال كان العلاج لمنطقة لا يمكن تغطيتها، يمكن استشارة الطبيب للحصول على التوجيهات ، ويجب غسل الشامبو بعد ذلك في الصباح.
  • استخدام الجل لعلاج فروة الرأس: يوضع سبوتلس باستخدام الفرشاة مباشرة على المناطق المصابة من فروة الرأس ، وتجنب ملامسته للشعر أو الجلد السليم ، يترك الدواء لمدة عشرة إلى عشرين دقيقة في البداية، مع زيادة وقت العلاج تدريجيًا إلى ساعة واحدة، أو حسب إرشادات الطبيب ، يمكن غسل الجل باستخدام الشامبو الطبي أو الماء الدافئ في الحمام.
  • استخدام الشامبو لعلاج فروة الرأس: قبل الاستحمام، وذلك دون تبليل الشعر ، يوضع شامبو سبوتلس باستخدام فرشاة خاصة مباشرة على المناطق المصابة في فروة الرأس ،ويترك بعدها لمدة 5 دقائق، ويتم زيادة وقت العلاج تدريجيًا حتى ساعة واحدة، أو حسب توجيهات الطبيب ، بعد العلاج، يغسل بالماء بعمق ، يجب غسل اليدين بعد كل استعمال ،ويمكن بعد ذلك استخدام أنواع الشامبو الغير علاجي، حسب الرغبة.
  • استخدام الشامبو كشامبو علاجي: يجب تبليل الشعر، ثم يوضع شامبو سبوتلس باستخدام فرشاة خاصة مباشرًة على فروة الرأس، ويدلك بقوة لعدة دقائق ، ثم يغسل جيدًا ، ويجب غسل اليدين بعد ذلك ، يفضل استخدام شامبو سبوتلس يوميًا حتى اختفاء الحالة، أو حسب توجيهات الطبيب.
  • يجب غسل اليدين مباشرة بعد استخدام شامبو سبوتلس، إلا إذا كانت اليدين هي جزءًا من المنطقة المعالجة.
  • في حال نسيان الشخص جرعة من شامبو سبوتلس، فيجب وضعها في أسرع وقت ممكن ، وإذا كان الوقت قريبًا من الجرعة الثانية، عندها يمكن تجاوز الجرعة الفائتة والعودة إلى اتباع جدول الجرعات المعتادة ، لا يجوز استخدام جرعتين في نفس الوقت.

يستخدم هذا الدواء على الجلد لعلاج الثآليل الجلدية وثآليل القدم. يساعد سبوتلس في تقشر الثآليل ايضًا. ويستخدم في إزالة مسامير اللحم وتفتيح البشرة وهناك طرق كثيرة لتفتيح البشرة بالاعتماد على نوع البشرة وكريمات خاصة بكل نوع مثل كريمات تفتيح البشرة السمراء وغير ذلك. لا يجب استخدام هذا المنتج على الوجه أو الشامات أو الوحمات أو الثآليل التي ينمو منها الشعر أو الثآليل التناسلية.

احتياطات استخدام كريم سبوتلس

سبوتلس يستخدم من أجل الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة ويصلح للاستخدام الخارجي فقط ، يجب تجنب ملامسة سبوتلس للعينين أو الأغشية المخاطية ، وفي حال حدوث تلامس يجب غسل هذه المناطق جيدًا بالماء لمدة 15 دقيقة ، يجب التوقف عن العلاج في حالة حدوث تهيج موضعي ، ويعد سبوتلس قابل للاشتعال، لذلك يجب إبقائه بعيدًا عن النار أو اللهب ، يجب حفظ العبوة مغلقة بإحكام عندما لا تكون قيد الاستعمال ، يمكن أن يحدث التهيج إذا تم وضع كريم سبوتلس على البشرة العادية حول الثآليل ، ويتم معالجة ذلك عن طريق التوقف عن الاستخدام مؤقتًا أو حسب طرق أخرى من قبل الطبيب.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق