متى يبدأ مفعول الفياجرا

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 28 سبتمبر 2020 , 05:28

السيلدينافيل هو دواء شائع يستخدم لتحفيز الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب (ED) وعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على الرئتين والقلب).

لعلاج الضعف الجنسي على وجه التحديد ، الفياجرا هو اسم العلامة التجارية المعروفة من هذا الدواء. والبعض يستخدم أيضا منتجات أخرى مثل كريمات الانتصاب.

متى يبدأ مفعول الفياجرا

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على المدة التي تستغرقها الفياجرا لبدء العمل. بشكل عام ، يستغرق الفياجرا حوالي 30 دقيقة لإنتاج تأثيرات ملحوظة.

لكن نظامك الغذائي وصحتك العامة والأدوية التي تتناولها والظروف الأساسية وغير ذلك الكثير يمكن أن تؤثر جميعها على مقدار الوقت الذي تستغرقه الفياجرا للعمل في جسمك ومدة استمراره.

يبدأ الفياجرا في العمل عادة بعد 30 إلى 60 دقيقة من تناوله في شكل أقراص عن طريق الفم. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعتين للعمل.

الفياجرا لا تعمل من تلقاء نفسها. ستظل بحاجة إلى الشعور بالإثارة الجنسية للحصول على الانتصاب. يمكن أن يساعد الشعور بالاسترخاء والراحة أيضًا في تفعيل الفياجرا في وقت أقرب.

كيف يعمل الفياجرا

يحدث الانتصاب عندما يتم تحفيز أعصاب قضيبك. نتيجة لذلك ، تسترخي العضلات حول حجرتين أسطوانيتين من مادة إسفنجية على طول القضيب ، والمعروفة باسم الجسم الكهفي ، وتسمح للدم بالتدفق ، مما يؤدي إلى الانتصاب . [1]

مع الضعف الجنسي ، لا تتواصل أعصابك بشكل صحيح مع دماغك ولا يتدفق الدم بشكل صحيح إلى الجسم الكهفي. يؤدي تناول الفياجرا إلى إرخاء جدران الأوعية الدموية ويسمح للدم بالتدفق بسهولة أكبر إلى أجزاء القضيب التي تسبب الانتصاب.

مدة استمرار الفياجرا

في المتوسط ​​، تستمر مدة مفعول الفياجرا عادة ما بين ساعتين وثلاث ساعات قبل أن تبدأ آثارها في التقلص. يمكن أن تستمر الفياجرا لمدة تصل إلى 5 ساعات أو أكثر اعتمادًا على الجرعة ، والتمثيل الغذائي في الجسم ، والعوامل الخارجية الأخرى.

اعتمادًا على كيفية استقلاب جسمك له ، قد تتمكن من الانتصاب عدة مرات باستخدام الفياجرا في جسمك. ربما لن تجعلك الفياجرا تدوم لفترة أطول في السرير. لم يثبت أي بحث بشكل قاطع أن الفياجرا يمكن أن تزيد من المدة التي يمكنك فيها ممارسة الجنس.

قد لا تعمل الفياجرا مرة أخرى بعد ممارسة الجنس مباشرة. عادة ، لا يمكنك الحصول على انتصاب آخر بعد القذف مباشرة لأن جسمك ليس مستعدًا جسديًا لذلك، ويُعرف هذا باسم فترة المقاومة. قد تستمر بضع دقائق فقط ، ولكنها قد تستمر لبضع ساعات أو أيام. ومع ذلك  هناك دراسة وجدت أن الفياجرا قد تقلل من وقت الاسترداد. [2]

طريقة استخدام الفياجرا

يعتمد ذلك على بعض العوامل ، بما في ذلك عمرك ولماذا تتناوله ، لأن الفياجرا لا تستخدم فقط لعلاج ضعف الانتصاب (ED) . وسيخبرك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بالمقدار الذي يجب أن تتناوله.

للمساعدة في الانتصاب، الجرعة الموصى بها للبالغين من عمر 18 إلى 64 عامًا هي 50 ملليجرام (مجم). غالبًا ما يبدأ البالغون الأكبر من 65 عامًا بجرعة أقل ، 25 مجم. ويمكن زيادة الجرعة إلى 100 مجم اعتمادًا على مدى فعاليتها ومدى جودة تحملها.

من الناحية المثالية ، خذها قبل ساعة من النشاط الجنسي. ولكن يمكن أن يؤخذ من 30 دقيقة إلى 4 ساعات قبل النشاط الجنسي أيضًا.

استخدام الفياجرا بعد الأكل

في الواقع ، تناول الفياجرا بعد وقت قصير من تناول وجبة دسمة يمكن أن يؤخر امتصاص الدواء، مما قد يجعله أقل فعالية.

ليس من الضروري تناول الفياجرا مع الطعام.

في الواقع ، إذا كنت تتناول الفياجرا مع وجبة غنية بالدهون، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للعمل. ذلك لأن المعدة الممتلئة يمكن أن تؤخر امتصاص الفياجرا. يعني وقت الامتصاص الأطول أن الفياجرا ليست مركزة في دمك ، لذلك قد لا تكون فعالة. قد يعني هذا أن انتصابك قد يأتي متأخراً عما هو متوقع، وأن يكون أقل قوة مما كنت تتوقع ، ولن يستمر طالما كنت ترغب في ذلك، وهذا من أسباب عدم استمرار الانتصاب. [3]

لا تتطلب منك معظم أدوية الضعف الجنسي الأخرى تناولها بالطعام أيضًا. وتشمل هذه Cialis و Stendra و Levitra و Staxyn.

هل الفياجرا مضرة للشباب

يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب (ED) للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا ؛ إنها ليست مشكلة تحدث فقط مع تقدم العمر، إنها مشكلة تحدث في جسمك. هناك الكثير من الجوانب الجسدية التي يمكن أن تمنع الرجل من الانتصاب بشكل طبيعي ، وذلك عندما يبحثون عادةً عن طرق مُصنعة للحصول على تلك الانتصاب. أظهرت الدراسات أنه لا يوجد ضرر حقيقي يحدث عند تناول الفياجرا للتعامل مع المشاكل التي تحدث في غرفة النوم ، طالما أنك فوق سن 18.

هناك الكثير من الوصمة التي تحيط بالشباب الذين يستخدمون الفياجرا من أي نوع ، ولكنها ليست شائعة كما يعتقد الناس عمومًا. إن الحد الأدنى للسن 18 عامًا أو أكثر يمنع استخدام الفياجرا للأطفال دون السن القانونية الذين لم يطوروا أجسامهم بشكل كامل بعد ، والذين لديهم عمليات اتخاذ قرارات مشكوك فيها.

عندما يتعلق الأمر بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا ، فإن الإحراج الناجم عن الضعف الجنسي يتسبب في خسائر نفسية كبيرة عليهم لأن هذا هو الوقت الذي من المفترض أن يكون فيه الشخص في أوج حياته الجنسية. غالبية السكان يتعاملون مع هذا الحدث الطبيعي على أنه شيء مخجل ، ويثني هؤلاء الشباب عن استشارة الأطباء الفعليين لتجنب تجربة مخزية. الفياجرا طبيعي تمامًا أن يأخذها الشباب وعدد الشباب الذين يستخدمون الفياجرا يتزايد باطراد خلال السنوات القليلة الماضية.

هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا

لحسن الحظ ، فإن مخاطر خلط الفياجرا والكافيين ليست فورية وملحة – لذلك إذا تناولت فنجانًا من القهوة قبل تناول أحدث حبوب الفياجرا ، فلا داعي للقلق. لست بحاجة للذهاب إلى الطبيب أو المستشفى.

ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض المخاطر بسبب ما يفعله كل من هذه الأدوية بجسمك. [4]

الكافيين منبهات الجهاز العصبي المركزي ، وهذا هو السبب الرئيسي لاستخدام الناس له. هذا هو السبب في أن القهوة تمنحك دفعة في الصباح. ومع ذلك ، فإن الكافيين يؤثر أيضًا على الدورة الدموية.

يمكن أن يزيد الكافيين من معدل ضربات القلب وضغط الدم . في الجرعات العالية يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب (الرجفان الأذيني).

يمكن أن تسبب تأثيرات الدورة الدموية هذه مشكلة عند تناولها مع السيلدينافيل ، لأن الآلية الرئيسية التي يساعدك من خلالها السيلدينافيل على تحقيق الانتصاب هي تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم.

لذلك لن يساعد الكافيين بالتأكيد عند تناول السيلدينافيل ، وقد يؤدي حتى إلى إلغاء التأثيرات ، مما يجعلك أنت وشريكك غير راضين.

على الرغم من أن هذه ليست العوامل الوحيدة التي يجب مراعاتها عند تناول هذه الأدوية معًا. قد تغير تأثيرات الدورة الدموية للكافيين أيضًا طريقة استقلاب السيلدينافيل في جسمك.

لسوء الحظ ، لم تتم دراسة التفاعل بين استقلاب الكافيين وسيلدينافيل جيدًا. ومع ذلك ، فقد تمت دراسته في عقاقير أخرى. بشكل عام ، تُظهر الأبحاث أن تأثير الكافيين في الدورة الدموية يمكن أن يتسبب في امتصاص بعض الأدوية بسرعة أكبر ، بينما لا يتم امتصاص البعض الآخر على الإطلاق ، وقد يتسبب في تفاعلات سامة لدى البعض الآخر.

في حين أن الآثار الحادة لتناول السيلدينافيل مع الكافيين ليست مفهومة جيدًا ، فمن المناسب دائمًا توخي الحذر. تجنب تناول السيلدينافيل في نفس الوقت مع الكافيين وتحدث مع طبيبك حول استخدامك للكافيين.

بالإضافة إلى ذلك ، احذر من أي منتجات قهوة تدعي أنها تعزز الأداء الجنسي . هذا اتجاه مؤسف حيث يتم غرس وصفات القهوة العشبية بجرعات غير معلنة من السيلدينافيل أو تادالافيل.

تم استدعاء العديد من هذه المنتجات من قبل إدارة الغذاء والدواء ، ولكن لا تزال هناك خيارات كامنة على الإنترنت تدعي أنها علاج معجزة للطاقة والحيوية الجنسية. [5]

لكن هذه المنتجات خطيرة. يعتبر كل من Sildenafil و tadalafil من الأدوية القوية التي يمكن أن تتفاعل مع كل من الكافيين الموجود في القهوة والأدوية الأخرى. يجب ألا يتم تناول هذه الأدوية إلا بوصفة طبية من طبيب تثق به.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق