كتالوج جبس بورد 2021

كتابة: سلفانا نعوم آخر تحديث: 12 أكتوبر 2020 , 19:40

يتعاون موقع المرسال مع مجموعة مواقع ديكور أجنبية التي تعد من أشهر وأفضل المواقع المتخصصة في تصميمات ديكور المنزل، للحصول على احدث الصور الجديدة واذات الجودة العالية لاضافتها في مواضيع كتالوجات الديكورات .

ما هو الجبس بورد

أزداد الأقبال في الفترة الأخيرة على استخدام الجبس بورد، إذ أنه خيار جيد لعمل أسقف منزلية بارعة التصميم، فهو يوجد في الأسواق على عدة أنواع مختلفة السعر، والإمكانيات، فيوجد أنواع منه مناسبة لـ غرف النوم في المنزل ، وأنواع أخرى لتزيين المطابخ والحمامات، ويوجد أنواع أخرى مناسبة لحديقة المنزل.

فهو عبارة عن  لوح جبسي مكون من مزج ثلاث مواد هما مادة الجبس، ومادة الفايبر جلاس، ومادة السليكون، إذ أن وضعه على جدران وأسقف المنزل يضفي لمسة تجميلية للمنزل و للغرف ويجعلها غرف نوم فخمة ، وبالرغم من انتشاره على نطاق واسع إلا أن البعض لا يعرف معلومات كثيرة عنه، فهذا سوف نقدمه لكم في السطور التالية مع  أحدث كتالوجات للحبس بورد لعام 2021

ماذا يميز تصاميم هذا العام

  • اضافة الستانلس ستيل مع الجبس بورد  .
  • اضافة الزجاج بجميع الوانة مع الجبس بورد .
  • استعمال الشكل الهرمي في تصاميم هذا العام .
  • استعمال الطراز الاندلسي في موديلات هذا العام  .
  • غياب كامل للاشكال الخشبية واختفائها .
  • الاعتماد على النمط المودرن في كثير من التصاميم .
  • التخفيف من استعمال الاضاءة المخفية في الجبس .

كتالوج جبس بورد غرف النوم

جبس بورد على الطراز الاندلسي لغرفة النوم

ماهو الستانلس ستيل

الستانلس ستيل هو ما يطلق عليه الفولاذ المقاوم للصدأ هو مصطلح عام لعائلة من سبائك الفولاذ المقاوم للتآكل، والذي يحتوي على 10.5٪ أو أكثر من الكروم، جميع أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ لديها مقاومة عالية للتآكل. ترجع هذه المقاومة للهجوم إلى طبقة أكسيد غنية بالكروم تتشكل بشكل طبيعي على سطح الفولاذ، على الرغم من رقته الشديدة ، إلا أن هذا الفيلم الخامل غير المرئي يلتصق بشدة بالمعدن وهو شديد الحماية في مجموعة واسعة من الوسائط المسببة للتآكل. يتم إصلاح الفيلم بسرعة في وجود الأكسجين ، ويتم إصلاح التلف الناتج عن التآكل أو القطع أو التشغيل الآلي بسرعة.

ايجابيات وسلبيات اضافة الستانلس ستيل في الديكورات

  • تتميز الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالمتانة العالية والمرونة. فالرف من الفولاذ المقاوم للصدأ، مرن لأضرار المياه والحرارة والبقع مما يجعله مناسبًا لمناطق مثل المطبخ وأيضًا للشرفة أو التراس حيث يمكنك استخدامه كمنطقة عرض للنباتات المحفوظة في أصص.
  • أرفف المطبخ غير القابل للصدأ صحية أيضًا ولا تتضرر من العفن ولا تنمو الجراثيم على سطحها.
  • وإذا كنت تحاول أن تجعل مطبخك الصغير يبدو أكبر وأكثر اتساعًا ، يمكنك استخدام رفوف وطاولات من الفولاذ المقاوم للصدأ. إنها تعكس الضوء وبالتالي تخلق وهمًا بصريًا لمساحة أكبر.
  • أحد الأمور المزعجة هو حقيقة أن الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تتعرض للخدش والانبعاج بسهولة نسبيًا،  من ناحية أخرى ، لا يتم استخدام الرفوف كثيرًا وبالتالي فهي أقل عرضة للتلف
  • الفولاذ المقاوم للصدأ عبارة عن مادة ذات مظهر وملمس رائع. هذا شيء جيد في بعض الحالات. على سبيل المثال ، لن يتم تسخين أرففك في الصيف ولن تتضرر من العناصر الساخنة. ومع ذلك يجد البعض أن المظهر بارد وغير جذاب ، أو بعبارة أخرى ، ليس الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في خلق أجواء مضيافة.
  • يسهل تنظيف الرف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وكل ما تحتاجه عادة هو بعض الماء الدافئ وقطعة قماش. يمكنك استخدام منظف معتدل إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، يمكن ملاحظة بصمات الأصابع بسهولة وتميل إلى إتلاف المظهر بالكامل.
  • نظرًا لأن الأرفف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي أسطح صحية ، فهي ممتازة لتخزين وعرض الأطباق والأكواب وأشياء أخرى. احتفظ بها كلها منظمة ويمكن الوصول إليها مع الحفاظ أيضًا على ديكور متجدد الهواء طوال الوقت.[8]

أنواع الجبس بورد

قبل قيامك بشراء الجبس بورد عليك أولاً التعرف على أنواعه ، فهذا يساعدك على شراء النوع الأنسب لك، حيث يوجد ثلاث أنواع للجبس بورد هما جبس بورد مضاد للحريق والجو الرطب، والحبس بورد عادي، وحبس بورد مضاد للحريق، وسوف نوضح الفرق بين كل منهما فيما يأتي: [6]

جبس بورد مضاد للحريق و الجو الرطب

  • يعتبر جبس بورد مضاد للحريق و الجو الرطب هو أفضل أنواع الجبس بورد ، وأكثرها أرتفاعاً في السعر.
  • يفضل أستخدامه لتزيين الحمام ، أو تزيين المطبخ، وذلك لأن درجة رطوبة الجو في المطبخ والحمام أعلى من درجة رطوبة غرف المنزل.
  • يتكون هذا النوع من مادة  السليكون، ومادة الفايبر جلاس، إذ أن الجبس بورد محمي بقطع من الكرتون المتين.
  • يعطى منظراً جميلاً للمنزل، حيث أن القطع الكرتونية الموجودة فيه لونها أخصر، الأمر الذي يعطي تصميم رائع للمنزل.

جبس بورد عادي

  1. يعتبر جبس برود عادي خيار جيد لتزيين أسقف وجدران غرف النوم، وكافة الغرف المنزلية.
  2. هو غير مخصص لتزيين المطبخ، أو تزيين الحمام، وذلك لارتفاع درجة رطوبة المطبخ والحمام، فهو يستخدم في الغرف المناسبة من حيث درجة الرطوبة.
  3. يتكون من غلاف كرتوني ذو لونين هما اللون الأبيض، واللون الرمادي، بالإضافة إلى وجود لاصق لونه أزرق ، الأمر الذي يعطي تصميم وشكل جميل لغرف المنزل، خاصة غرف الأطفال.

جبس بورد ضد الحريق

  1. يستخدم في تزيين أسقف وجدران الغرف المنزلية.
  2. يتكون من غلاف كرتوني ذو لونين هما اللون الأبيض، واللون الرمادي، بالإضافة إلى وجود لاصق لونه أحمر، وبذلك هو يتشابه كثيراً من حيث الشكل مع جبس برود عادي، إذ يكمن الاختلاف بينهما في اختلاف لون اللاصق.

كتالوج جبس بورد صالات الجلوس

اختيار المكان المناسب لتكيف الدكت في الجبس بورد

( لمشاهدة الصورة بجودتها وحجمها الكبير اضغط على الصور  داخل الكتالوج )

مزايا الجبس بورد

تتمثل مزايا الحبس بورد فيما يلي : [7]

  1. يتميز الجبس بورد بقله سعره ، وقلة وزنه.
  2. هو مضاد للحريق والرطوبة.
  3. يحافظ على نظافة المنزل، فهو خالي من الأتربة أو الشوائب الناتجة عن استخدام الجبس العادي.
  4. يتسم بسهولة استخدامه، وسهولة تركيبه وفكه.

وبالرغم من مزايا الجبس بورد إلا أنه يعيبه أنه لديه القابلية للسقوط، أو إزالته بفعل التآكل، لذا ينصح عند شرائه اختيار النوع المرتفع الجودة، كالجبس بورد ضد الحريق والجو الرطب، فهذا من شانه يقلل تعرضه للسقوط أو الإزالة.

استخدامات الجبس بورد

تتعدد استخدامات الجبس بورد، إذ تتمثل فيما يلي :

  1. يستخدم لتزيين غرف النوم، وغرف الضيوف، كما يوجد أنواع منه مخصصة لتزيين أسقف وجدران المطبخ، أو الحمام.
  2. يستخدم كحائط لتقسيم المساحات المختلفة سواء كانت مساحات منزلية كغرف المنزل، أو مساحات شركات ومؤسسات العمل كمكاتب الموظفين.
  3. يستعمل كسقف مسطحي ، فالبعض لا يفضل إظهار الأسلاك الكهربائية الموجودة بالمنزل، كسلك التليفون، أو سلك التكييف، إذ يمكن وضع هذه الأسلاك تحته، الأمر الذي يجعل هذه الأسلاك غير ظاهرة ، وغير مرئية.
  4. يستعمل في اعمال ديكورات الحوائط بجميع اشكالها .

طريقة تركيب الجبس بورد

يمكنك تركيب الجبس بورد في منزلك بنفسك، إذ نقدم لك طريقة تركيبه دون اللجوء إلى خبير، وهذه الطريقة هي كالآتي:

  1. استخدم شاسيه معدنية مؤلفة من ثلاث عناصر هما الزاوية، وأوميجا، وسي، إذ يشترط أن يكون سمك شاسيه المعدن حوالى 4 مم.
  2. ثبت الزوايا على جدران أو أسقف المنزل.
  3. ثم ثبت السي على جدران أو أسقف المنزل.
  4. ثم ثبت الأوميجيا على جدران وأسقف المنزل.
  5. ثبت ألواح الجبس بورد على السطح المستوى بواسطة استخدام مسامير.
  6. معرفة مقاسات لمبات الجبس المطلوبة قبل التخريم .

نصائح خاصة بـ شراء الجبس بورد

يوجد عدة نصائح نقدمها لك نقدمها لك عند شراء الجبس بورد، وهذه النصائح هي كالآتي:

  1. أسال عن نوعية جبس بورد، وهل هو مضاد للحريق، أو الرطوبة أم لا، فيوجد أنواع عديدة منه، ولكل نوع سعر يختلف باختلاف إمكانياته.
  2. عند تركيبه، يفضل وضعه بواسطه فني واعي لطريقة استخدام الجبس بورد، وذلك حتي لا يحدث كسر أو شرخ بأسقف المنزل.
  3. يجب أن تضع في اعتبارك عند تركيبه أنه قابل للتأثير بفعل تلامسه مع الجسم الصلب، إذ قم بتركيبه بعناية خاصة في منطقة الزوايا.
  4. توزيع الانارة الجبس بورد حسب الحاجة ودراستها جيدا .
  5. التثبيت جيدا عن استعمال الفوم في الجدران مع الجبس بورد .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق