اوبو Reno 5 مراجعة شاملة بالمميزات والعيوب

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 11 نوفمبر 2020 , 15:05

بعد ان تم الاعلان عن مواصفات اوبو Reno 5 الجديد من شركة اوبو الصينية مازلنا في انتظار عملية الكشف و التدشين الرسمي للجوال و ميعاد طرحه في الاسواق ، و حتى هذا التوقيت يمكنك الان ان تقوم بالاطلاع على كامل مواصفات هذا الجوال بالاضافة الى التعرف على المميزات و العيوب .

مميزات اوبو رينو 5

  • الجوال ذو تصميم مميز و الغطاء الخلفي مصنوع من الزجاج و عليه طبقة حماية ن نوع جوريلا جلاس 6 للوقاية من الخدوش او الكسر .
  • الجوال يدعم اضافة شريحتي اتصال و كذلك التواصل مع شبكات الجيل الرابع و الخامس 5G .
  • شاشة الجوال كبيرة الحجم مقاس 6.4 انش بدرجة وضوح عالية الدقة و لا تحتوي على نوتش علوي او حواف جانبية .
  • الشاشة عليها طبقة حماية من نوع جوريلا لاس الاصدار السادس للوقاية من الخدوش او الكسر .
  • حصول الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 11 الجديد .
  • يمتلك الجوال مساحة داخلية كبيرة الحجم تصل الى 256 جيجابايت .
  • ذاكرة عشوائية جبارة 12 جيجابايت و هذا يعني امكانة تشغيل العديد من التطبيقات الثقيلة في وقت واحد .
  • توافر اربع كاميرات خلفية لكل منها ما يميز في التصوير بدقة 64 ميجابكسل مع عدسة للتصوير بالزاولية العريضة و عدسة اخرى لتصوير الاجسام الصغيرة و عدسة من اجل عزل و ضباب الخلفية .
  • تصوير الفيديو بدقة 4K .
  • امكانية التصوير البطيء لمقاطع الفيديو الخلفية بعدد 120 اطار في الثانية .
  • تصوير الفيديو لكل من الكاميرا الامامية و الخلفية مدعوم بتقنية EIS للتثبيت البصري .
  • كاميرا امامية دقتها 32 ميجابكسل .
  • البلوتوث من احدث اصحدار 5.1 .
  • مدخل الشاحن من نوع Type-C 3.1 .
  • مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة .
  • بطارية الجوال كبيرة الحجم 4300 ملم .
  • الشاحن سريع 65W .

عيوب اوبو رينو 5

  • لا يدعم الجوال اضافة ذاكرة خارجية .
  • لا يتوفر بالجوال الشحن اللاسلكي .

مراجعة اوبو Reno 5

الشاشة

جاءت الشاشة بحجم كبير يبلغ 6.43 انش و هي من نوع اموليد و يها 430 وحدة ، درجة وضوح الشاشة فل اتش دي تبلغ 1080X2400 و التي ينتج عنها كثافة 409 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة طول و عرض الشاشة 20:9 .

الشاشة يوجد عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و الجديد من اجل الوقاية من الخدوش او الكسر فيما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من هذا الجوال هي 85.5% و ذلك لقلة حجم الحواف حول الشاشة و انعدام وجود النوتش العلوي و الاعتماد على ثقب الشاشة لكي يضم كاميرا امامية مزدوجة .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث اصدار كشفت عنه شركة جوجل حتى الان و هو اندرويد 11 فيما ياتي الجوال بواجهة نظام التشغيل التابع للشركة الصينية و هي Color OS و لكن لم يتم الاعلان حتى الان عن النسخة التي سيصدر بها الجوال .

التخزين

الجوال سيطرح في الاسواق بخيارين من النسخ حيث الاول و هو سعة 128 جيجابايت و يأتي مدعوم بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت فيما يأتي الاصدار الثاني بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و مع الاسف كلا النسختين لا يمكن اضافة لهم ذاكرة خارجية .

الكاميرا الخلفية

يمتلك الجوال في الجانب الخلفي منه اربع كاميرات احدهم الكاميرا الافتراضية في التصوير و الثانية هي كاميرا الزاوية العريضة للعدسة و الثالثة هي كاميرا من نوع ماكرو و الرابعة هي كاميرا العزل الخلفي .

حيث الكاميرا الاساسة دقتها 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 بزاوية تصوير عريضة و تمتلك خاصية PDAF لتحسين التركيز على الجسم المصور بشكل سريع ، الكاميرا الثانية دقتها 8 ميجابكسل و هي من نوع Ultrawide يمكنك الاعتماد عليها في التقاط صور المناظر الطبيعية و كذلك التصوير الجماعي فهي بزاوية تصوير 119 درجة .

الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هي من نوع ماكرو يمكن من خلال ان نقم بالتقاط صور للاجسام الصغيرة بدقة عالية ، الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بصناعة العزل و الضباب على الجسم المصور لاتقاط صور بورتريه .

تصوير الفيديو

يمكنك الاعتماد على الكاميرا الخلفية في الحصول على دقة فيديو عالية حيث الفيديو بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و يمكك ان تقوم بخفض دقة التصوير لتصبح 1080pبعدد 30 اطار و يمكنك الحصول على هذه الدقة مع عدد 60 اطار لصور فيديو افضل ، و ان كنت ترغب في الحصول على تصوير بطيء فان هذه الدقة تعطي لك فيديو بعدد 120 اطار في الثانية .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية يأتي مدعوم بتقنية EIS للتثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات اثناء تصوير مقاطع الفيديو ، و ايضا تصوير الفيديو مدوعم بتقنية HDR .

الكاميرا الامامية

كما هو المعتاد من هذه الجوالات في الفئة ما بين المتوسطة و الراقية فيمكنك الحصول على كاميرا امامية بدقة 32 مجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و هذه الكاميرا مدعومة بتقنية اتش دي ار مع امكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

و تحصل على تصوير فيديو من الكاميرا الامامية مع خاصية EIS للتثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات اثناء تصوير الفيديو .

البطارية

جاء الجوال بطارية كبيرة الحجم 4300 ملم امبير و هي البطارية التي يمكن لها العمل لاكثر من يوم كامل و لم تخضع للاختبارات حتى الان ، و لكن الميزة هنا و كما هو المعتاد حصول الجوال على شاحن سريع من نوع VOOC 2.0 و هو الشاحن الذي يشحن الهاتف بمعدل 65W .

اللوان اوبو Reno 5

الجوال سيطرح ايضا بعدد من خيارات الالوان التي لم يكف عنها بعد حتى الان و لكن ما تم الكشف عنه هو نسخة اللون الاسود فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق