مراجعة شاملة لجهاز ريلمي 7 5G الجديد

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 12 نوفمبر 2020 , 13:19

تم الكشف الرسمي عن ريلمي 7 5G و هي النسخة الجديدة من الجوال ريلمي 7 الذي كشف عنه في الاشهر الماضية و ليس الفارق بينهم فقط في دعم الشكبات للجيل الخامس و انما ايضا حصل الجوال على معالج جديد و ذاكرة داخلية جديدة و ذاكرة عشوائية جديدة .

ميعاد الكشف عن ريلمي 7 5G

فرع شركة ريلمي في المملكة المتحدة هو ما اعلن عن اصدار نسخة جديدة من هذا الجوال الذي يدعم شبكات الجيل الخامس مع بعض التعديلات به مقارنة بالنسخة الاساسية و عملية التدشين ستكون في يوم 19 نوفمبر القادم في احد المؤتمرات الصحفية في دولة تايلند و سيتم البحث على جميع منصات التواصل مثل فيسبوك و تويتر و يوتيوب ..

مميزات ريلمي 7 5G

  • اولى المميزات في الجوال حصوله على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G .
  • امكانية اضافة شريحتي اتصال بالجوال .
  • امكانية اضافة ذاكرة خارجية بمساحة كبيرة .
  • الشاشة كبيرة الحجم 6.5 انش و لا يوجد بها نوتش .
  • الشاشة عليها طبقة حماية للوقاية من الخدوش او الكسر .
  • حصول الجوال على معالج قوي قادر على تشغيل اعتى الالعاب و التطبيقات و كذلك لا يستهلك الكثير من شحن الجوال .
  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت .
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .
  • اربع كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل للحصول على افضل صورة ممكنة .
  • تصوير الفيديو بدقة 4K .
  • امكانية تصوير مقاطع بطيئة 120 اطار في الثانية .
  • البلوتوث من اصدار 5.0 .
  • مفذ الشحن من نوع Type-C .
  • الشاشة تأتي اسفل الشاشة .
  • البطارية بحجم كبير .
  • الشحن سريع للجوال .

عيوب ريلمي 7 5G

  • الجوال من الجوانب كبير الحجم بسمك 9.1 مما يجعله عريض جدا على الامساك في اليدين .
  • وزن الجوال ثقيل بعض الشيء بوزن 194 جرام .
  • لا يتوفر خاصية الشحن اللاسلكي .
  • لا يتوفر خاصية التثبيت البصري فقط يتوفر التثبيت الالكتروني .
  • لا يمكنك عمل زووم بمسافة طويلة دون ان تفقد الجودة المطلوبة .

مراجعة ريملي 7 5G

الشاشة

جاءت الشاشة بنفس القياس التقليدي و هو 6.5 انش للاصدار السابق و هي من نوع IPS LCD و تأتي بتردد 90 هرتز ، فيما جاءت بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و التي ينتج عنها كثافة 405 بيكسل لكل انش كما تم اضافة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس لم يصدر عن نسختها حتى الان .

جاءت الشاشة بدون اي حواف او نتوش بها مما يجعلها تحتوي على ثقب للكاميرا الامامية فيما يأتي في الجزء السفلي منها مسشعر البصمة الجديد ، و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 83.9% و بالتأكيد هي نسبة ممتازة .

نظام التشغيل

على الرغم من الكشف عن الاصدار الجديد من نظام التشغيل اندرويد 11 من شركة جوجل الا ان الجوال حصل على الاصدار السابق و هو اندرويد 10 مع واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة ريلمي و هو Realme UI 1.0 .

و ليس هناك اي معلومات عن احتمالية حصول الجوال على الاصدار الجديد من الاندرويد في وقت قريب من عدمه .

المعالج

من اهم التغيرات في هذا الجوال حصوله على معالج جديد مقارنة بالاصدار السابق م الجوال و هذا امر منطقي فلابد من اضافة معالج يتمكن من تشغيل الاتصال مع شبكات الجيل الخامس 5G .

جاء الجوال بمعالج من ضم الفئة الراقية و هو المعالج ميدياتك MT6853V Dimensity 720 و الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر و بالتالي فهو لا يستهلك الكثير من قوة البطارية .

المعالج جاء ثماني النواه مقسم الى وحدتين الاولى تمتلك نواتين بتردد 2.0 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بعدد 6 انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز ، حيث يعمل النظام بتشغيل الوحدة الاولى في حالة الاستخدام التقليدي للجوال اما في حالة الضغط المكثف على الجوال فان الوحدة الثانية تعمل معها .

التخزين

تم زيادة حجم مساحة التخزين الداخلية لتصبح 128 جيجابايت بدلا من الاعتماد على نسخة 64 جيجابايت و في المقابل ايضا فانه زاد حجم الذاكرة العشوائية لتصبح 6 جيجابايت بدلا من 4 جيجابايت و مازالت شركة ريلمي تحافظ على درج الذاكرة الخارجية لاضافة مساحة اضافية الى الجوال .

الكاميرا الخلفية

ليس هناك اي اختلاف على مستوى مواصفات الكاميرا الخلفية و جاءت بأرب كاميرات تقليدية – في الوقت الحالي – بالنسبة للجوالات في الفئة المتوسطة .

الكاميرا الرئيسية في التصوير تأتي بدقة 48 ميجابكسل و هي بتفحة عدسة F/1.8 و التي تتمتع بخاصية التركيز التلقائي من اجل تحسين التركيز على الجسم المصور بشكل سريع وقت التقاط الصورة .

الكاميرا الثانية و هي كاميرا الزاوية العريضة من نوع Ultawide بدقة 8 ميجابكسل و تمتلك زاوية 119 درجة و يمكنك الانتقال الى هذه الكاميرا من خلال احد الازرار في تطبيق الكاميرا و الذي يمكنك من التقاط صور لعدد كبير من الاشخاص معا او القيام بالتقاط صور للمناظر الطبيعية التي تحتاج الى زاوية تصوير عريضة على الرغم من اخفاض دقتها .

الكاميرا الثالثة من نوع ماكرو بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و يمكن من خلالها التقاط صور الاجسام الصغيرة و الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل بفتح عدسة F/2.4 و التي تعمل بشكل تلقائي مع الكاميرا الاساية عند القيام بالتقاط صور بورتريه .

الكاميرا الخلفية مدعومة بفلاش ليد و القدرة على التقاط صور بتقنية اتش دي ار مع صور بانوراما .

تصوير الفيديو

يمكنك الحصول على مقاطع فيديو بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك الانتقال الى خفض الدقة الى 1080p لعدد 30 اطار في الثانية و ذلك من اجل تخفيض مساحة الصور الملتقطة .

او يمكنك الحصول على دقة 1080p مع 60 اطار في الثانية للحصول على مقطع رائع بالتأكيد او يمكنك ان تقوم بالتقاط مقاطع فيديو بالتصوير البطيء مع الحصول على عدد 120 اطار في الثانية .

الكاميرا الاساسية في هذا الجوال مدعومة بتقنية EIS و التي تعمل بشكل افتراضية في حالة التقاط مقاطع الفيديو و هي خاصية التثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات اثناء تصوير الفيديو .

الكاميرا الامامية

يمكنك الاعتماد على الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.1 و هي تمتلك زاوية تصوير عريضة و هي ايضا مدعومة بتقنية التصوير اتش دي ار ، و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

ايضا تم الحافظ على مواصفات البطارية العملاقة 5000 ملم امبير و على الرغم من قدرة هذه البطارية المميزة في العمل لفترة طويلة و الصمود لاكثر وقت ممكن الا ان اكبر العيوب في البطاريات الكبيرة هو الشحن البطيء .

 و لكن شركة ريلمي التابعة لشركة اوبو قد عالجت هذا الامر و ذلك من خلال اطلاق شاحن صاروخي 30W و الذي يمكن المستخدم من شحن الجوال من 0% ليصل الى 100% خلال ساعة و خمس دقائق على الاكثر .

اللوان ريملي 7 5G

يمكنك الحصول على هذا الجوال بثلاث خيارات من الالوان لم يكشف عنهم بعد .

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق