اسباب التعليق في الايفون

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020 , 20:24

على الرغم من ان شركة ابل هي الافضل في مجال الهواتف الذكية الا ان اسباب التعليق في الايفون بعد مرور عامين من الاستخدام لا تختلف كثيرا عن التعليق في اجهزة الاندرويد ، سنقدم لكم الان دليل عن الاسباب التي تؤدي الى تعليق الايفون و كذلك طريقة حلها .

اسباب التعليق في الايفون و طرق حلها

تحديثات الايفون

في العادة حين يصدر تحديث جديد من شركة ابل يكون الهدف منه اما اضافة بعض المميزات الجديدة للجوال او سد ثغرة امنية ، و لذلك فجميع ملاك الايفون يسعون الى تنزيل التحديث الجديد و هذا هو الصواب .

ولكن هذا الصواب يقابله عدة عقبات ، في العادة يكون نظام التشغيل الجديد او النسخة المحدثة تتطلب امكانيات عالية لمجارة هذا التحديث ، هذا التحديث يصدر لاحدث الجوالات للايفون او عند اصدار جيل جديد بامكانيات اعلى و في حالة اذا كان جوال الايفون لديك قديم مثل ايفون 6 او ايفون 7 لن يكون قادر على مجاراة هذا التحديث .

وفي حالة اذا قمت بتنزيل هذا التحديث على الايفون ستشعر بانه ثقيل جيدا و هذا احد اهم اسباب التعليق في الايفون .

كيفية تنزيل اصدار سابق من الايفون 

في حالة اذا قمت بتنزيل احدث اصدار من اصدارات IOS و تشعر ان الجوال ثقيل فعليك ان تقوم بتنزيل نسخة اقدم من خلال الخطوات التالية :

  • قم بتوصيل جهاز الايفون بالحاسوب .
  • في غالب الامر سيعمل الايتونز مباشرة في حالة اذا كان هناك مزامنة بين الحاسوب و الجوال .
  • وفي حالة عدم وجود مزامنة فعليك ان تقوم بفتح برنامج الايتونز .
  • ثم القيام بالانتقال الى الموقع التالي https://ipsw.me/
  • هذا الموقع يحتوي على جميع اصدارات IOS حيث نقوم بالبحث عن النسخة المطلوبة و نقوم بتنزيلها على الحاسوب .
  • حين يتم الربط بين الايفون و الايتونز نقوم بالذهاب الى صفحة الايفون على برنامج الايتونز و ستجد زر باسم Update لا تقوم بالضغط عليه بشكل مباشر لانه سيقوم بتحديث الايفون الى احدث اصدار متاح و انما عليك ان تقوم بالضغط عل زر Shift بالاضافة الى زر Update .
  • الان ستظهر لك نافذة منبثقة من خلالها يمكنك البحث عن نسخة IOS التي تم تنزيلها على الحاسوب .
  • عليك الان الانتظار الى ان يتم تحميل هذه النسخة على جوال الايفون ثم بعد ذلك سيتحول الايفون الى شاشة سوداء اللون و سيقوم باعادة التشغيل بشكل تلقائي .

الاستخدام المكثف للشحن

شركة ابل تعتمد – مثل باقي الشركات – على فكرة دوائر الشحن و معظم البطاريات لديها صلاحية محددة وهي 500 دورة شحن كاملة و بعد هذه المدة تبدأ البطارية في الضعف و التراجع سواء من حيث الوقت المستخدم او من حيث اداء الجوال ككل و بالتالي فان البطارية الضعيفة في الايفون تؤير على اداء الجوال .

في السابق كان من الممكن ان تقوم بتغير البطارية في حالة اذا ضعف ادائها او اصبحت غير صالحة و لكن الان مع البطاريات الغير قابلة للازالة لن تكون قادر على القيام بذلك ، يمكنك ان تقوم بعد ذلك بالتأكد من سلامة البطارية من خلال احد التطبيقات المخصصة لذلك .

يرى الكثير من العملاء ان اسباب تعليق الايفون ترجع في الاساس الى سياسة شركة ابل في جعل الجوالات تثقل و يقل ادائها بعد فترة و بالتالي يبحث العميل عن شراء جوال جديد من الاصدارات الجديدة لشركة ابل .

تصليح بطارية الايفون 

في مثل هذه الحالة امامك ثلاث خيارات اما ان تقوم بالذهاب الى مركز الصيانة المعتمد من شركة ابل في دولتك و تقوم بتغير البطارية بشكل رسمي و في المقابل ستقوم دفع قيمة مالية مرتفعة او يمكنك الذهاب الى مركز صيانة غير معتمد للقيام بذلك و في هذه الحالة انت هنا تغامر بالجوال فقد الاشخاص ممن قامو بتغير البطارية في مراكز الصيانة غير المعتد فانه يفقد ميزة مقاومة الماء و الاتربة او الخيار الثالث وهو شراء جوال ايفون جديد .

الذاكرة الممتلئة

كل اصدار جديد من اصدارات الايفون يأتي مع نسخة اعلى في الذاكرة الداخلية من الجوالات السابقة و ذلك لان احجام التطبيقات الحديثة و الالعاب المتطورة اصبحت اكبر مما كنا نتخيل ، و بالتالي في حالة اذا كانت الذاكرة الداخلية للجوال ممتلئة فستجد ان اداء الجوال اصبح بطيء و هذا امر طبيعي سواء في الايفون او في الاندرويد .

حل مشكلة الذاكرة الممتلئة

في مثل هذه المشكلة عليك ان تقوم اما بمسح محتويات غير هامة بالنسبة لك او ان تقوم بنقلها الى جوال اخر او الى الحاسوب مثلا ، وهناك حل ثالث و هو القيام بنقل الملفات الغير هامة الى اي مواقع التخزين السحابي .

امتلاء الذاكرة العشوائية

مهمة الذاكرة العشوائية هي القدرة على تشغيل عدد من التطبيقات معا و في حالة اذا كانت مساحة الذاكرة العشوائية لديك صغيرة فهذا يعني انك لن تكون قادر على تشغيل عدد كبير من التطبيقات ، مما قد يؤدي الى الكثير من ثقل في اداء الايفون .

حل مشكلة الذاكرة العشوائية في الايفون

ولكي تتمكن من حل هذه المشكلة ان تقوم دائما باغلاق التطبيقات التي تنتهي منها و لا تتركها تعمل في الخلفية بعد الاننتهاء او يمكنك الاعتماد على احد التطبيقات التي تقوم بالتنظيف التلقائي للذاكرة العشوائية .

أفضل تطبيق تسريع الايفون

في السابق قدمنا اسباب التعليق في الايفون و كذلك طرق حلنا و سنقدم لكم الان تطبيق يمكنك من تسريع اداء الجوال بقدر مناسب و ليس بالقدر الخرافي .

تطبيق Getspace

  • هذا التطبيق يقوم بمراقبة الذاكرة العشوائية و يعطي لك بيانات عن التطبيقات التي تشغلها بشكل مستمر .
  • من خلال التطبيق يمكنك ان تقوم بتفريغ الذاكرة العشوائية من ضغطة زر واحدة .
  • يقدم لك التطبيق تقرير عن حالة النظام للجوال .
  • حجم التطبيق 19 ميجابايت فقط .
  • يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/getspace/id1443629922

تسريع الايفون بعد تحديث IOS 14

كما وضحنا سابقا فان التحديثات الجديدة للايفون على الرغم من انها مفيدة للجهاز الا انها قد تؤدي الى التعليق في الايفون و يمكنك تخطيها من خلال الخطوات التالية :

  • قم بازالة اكبر عدد من الودجات المضافة على الشاشة او من الافضل ان تقوم بازالتها جميعا .
  • قم بحذف جميع الاختصارات المضافة على الشاشة لانها مضافة مسبقا في مكتبة التطبيقات .
  • من داخل الاعدادات تقوم بالغاء التحديثات في الخلفية و بالتالي لن يتم التحديث التلقائي للتطبيقات دون علمك و هذا سيؤدي الى  تقليل استهلاك البيانات في الايفون .
  • انهاء التطبيق من داخل صفحة اداء البطارية خاصة التطبيقات التي تأخذ تستهلك كثيرا من البطارية .

اسباب التعليق في IOS 14

الاصدار الجديد يحتوي على الكثير من الخصائص و المميزات الغير متوفرة سابقا مثل الودجات الاحترافية و ستشعر بذلك في بطء سرعة الالعاب عن المعتاد و في قلة عمر البطارية ، و غالبا سيكون هذا النظام مناسب لـ افضل جوال ايفون و احدثم .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق