جميع تطبيقات فيسبوك .. 15 تطبيق تعرف عليها

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 26 نوفمبر 2020 , 13:24

تطبيقات فيسبوك لا تتوقف فقط على Facebook و Facebook Messenger و انما يصل الامر الى 15 تطبيق تابع لشركة فيسبوك و يهتم بعالم فيسبوك فقط دون واتس اب او انستقرام .

تطبيقات فيسبوك العادية

تطبيق Facebook

هي التطبيق الاساسي لمنصة فيسبوك باكملها الذي يمكنك من خلاله انشاء حساب خاص بك و البدأ في التفاعل مع الاخرين من خلال الاعجاب و التعليق على منشوراتهم بالاضافة الى البدأ في اطلاق منشورات ليتابعها الاخرين .

من خلال فيسبوك انت قادر على معرفة احدث الاخبار العالمية سواء في جميع الجالات او المجالات التي تفضلها فقط .

يمكنك ايضا مشاهدة مقاطع فيديو هائلة من جميع دول العالم للتعرف على الثقافات المختلفة لجميع البلاد .

تطبيق Facebook Lite

شركة فيسبوك ترغب في مراعاة اصحاب الهواتف الذكية ذات الفئات المتدنية و القديمة و التي لن تكون قادر على تشغيل تطبيق فيسبوك الاساسي على الجوال فقدمت لهم تطبيق فيسبوك لايت .

تكمن الفكرة في ان تطبيق فيسبوك الاساسي دائما ما يتطور و بالتالي تقوم شركة فيسبوك باطلاق له العديد من التحديثات سنويا و هو الامر الذي يجعل التطبيق اثقل في كل مرة يتم تحديثها و اصحاب الجوالات الرخيصة ليسو قادرين على مجاراة هذه التحديثات لان المعالج في الجوال ليس بالقوة المطلوبة .

يحتوي فيسبوك لايت على جميع المواصفات المضافة في فيسبوك العادي و لكن الفارق انه لا يحتوي على المزيد من الرسومات و الجرافيكس و هو الامر الذي يقلل ايضا من استهلاك الانترنت .

تطبيقات فيسبوك للمراسلة

تطبيق Facebook Massenger

في السابق كان التفاعل مع الاصدقاء و الدردشة من خلال تطبيق فيسبوك و لكن الان مع فيسبوك ماسنجر اصبحت قادر على الدردشة مع الاصدقاء عبر تطبيق اخر مختلف عن تطبيق التطبيق الاساسي للفيس بوك .

يمكنك عبر هذا التطبيق ارسال الصور و مقاطع الفيديو و الملفات بمختلف انواعها الى الاصدقاء و الاقارب مع استخدام الرموز المضحكة بالتأكيد .

تطبيق Facebook Massenger

بنفس فكرة تطبيق فيسبوك لايت ايضا اتت فكرة تطبيق ماسنجر لايت و التي من خلالها تقلل استهلاك بيانات الانترنت و لا يأخذ مساحة كبيرة على الجوال و لا يؤدي الى تثقل في الهاتف اثاء استخدام اكثر من تطبيق .

تطبيق Facebook Kids

ان كنت ترغب في المراقبة على ما يقوم به ابنك على تطبيق فيسبوك و معرفة مع من يتحدث فانك في حاجه الى تنزيل فيسبوك كيد للاطفال كنوع من الراقبة الابوية عليهم .

تطبيقات فيسبوك للاعمال التجارية

تطبيق Facebook Business Manager

في السابق كان التطبيق يحمل اسم Facebook Pages Manager و لكن التحديث الجديد حول اسم التطبيق ، من خلاله يمكنك ان تقم بمتابعة صفحتك التجارية على فيسبوك و مشاهدة الاشعارات و التفاعل مع الاخرين على هذه الصفحة .

و من خلال التطبيق يمكنك ان تقوم برؤية التحليلات حول هذه الصفحة و الانتقال الى صفحة الرسائل للرد على جمهورك و متابعيك في رسائلهم .

تطبيق Facebook Ads Manager

بالارتباط مع التطبيق السابق فاذا كان لديك صفحة تجارية على فيسبوك و تقوم بعمل لها اعلانات ممولة فانت في حاجه الى تطبيق مخصص في ذلك .

هذا التطبيق يمكنك من القيام بانشاء الاعلانات و تحليل الاعلانات بعد نشرها بالاضافة الى الحصول على نصائح احترافية من الفيسبوك من اجل تحسين الاعلانات .

تطبيق Facebook Analytics

ارتباطا مع التطبيقين السابقين فيمكنك الان تحليل منشوراتك على الصفحة و تحليل الاعلانات للوصول الى افضل نتيجة ممكنة ، فعلى الرغم من ان التطبيقات السابقة توفر لك تحليلات و لكنها محدودة اما التطبيق الحالي يوفر لك كمية كبيرة و دسمة من البيانات و التحليلات .

ستحصل من خلال التطبيق على رسوم بيانية احترافية خاصة بصفحتك التجارية على الفيسبوك .

تطبيق Creator Studio

ان كنت من الاشخاص الذين يفضلون نشر مقاطع الفيديو على فيسبوك في مقابل الحصول على عائد مادي فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق في تحليل المقاطع التي يتم نشرها .

التطبيق يقدم لك امكانية المراقبة على المحتوى و التعليقات و الرسائل مع امكانية جدولة المحتوى المرئي الخاص بك ليصدر في المواعيد التي تريدها .

تطبيقات فيس بوك لمنط الحياة

تطبيق Facebook Local

من اسم هذا التطبيق يتضح انه يقوم بعدد من الامور المحلية في المنطقة التي تقيم بها ، من خلال التطبيق ستكون قادر على معرفة اهم الاحداث التي تحدث في المنقطة التي تقيم بها .

فاذا كان هناك حفل موسيقية او تجمع لاشخاص ما ستعرف ذلك لانهم سيقومون باضافة البيانات على فيسبوك ، و يمكنك من خلاله البحث مع الاصدقاء على المطاعم و المقاهي .

ايضا ان كنت ترغب في معرفة اهم المعالم السياحية القريب منك في حالة سفرك الى دولة اجنبية .

يمكنك معرفة المناسبات المحددة في منطقتك سواء في اليوم الحالي او في الاسبوع القادمة او بعد شهر حتى ، كما يمكنك ادراج المناسابات الخاصة بك و بالاصدقاء في هذا التطبيق .

تطبيق Free Basics by Facebook‏

يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق في الحصول على امكانية تشغيل فيسبوك و عدد من التطبيقات المجانية الاخرى بشكل شبه مجاني لا يستهلك منك الكثير من الاموال و سيعمل التطبيق على توفير قيمة مالية كبيرة مستهلكة مقارنة باستخدام تطبيقات فيسبوك الاخرى .

هذا التطبيق ليس فقط لتشغيل الفيسبوك بشكل مجاني و انما ايضا لتشغيل هذه التطبيقات كذلك ” AccuWeather و BabyCenter & MAMA و BBC News و Dictionary.com و ESPN ” .

و لكن لكي تتمكن من القيام باستخدام هذا التطبيق لابد من ان تحصل على شريحة SIM متوافقة على التطبيق .

تطبيق Study from Facebook

ان كنت ترغب في اتباع نمط حياة جيد فعليك ان تقوم برصد جميع تصرفاتك على الجوال ، هذا التطبيق يقوم بعمل تحليل لك و لجميع التطبيقات المتوفرة على الجوال و يوضح لك في نهاية اليوم عدد الساعات التي قديتها على الجوال و الوقت الذي قمت بتقضيته على كل تطبيق .

هذا الامر لكي يستخدم في الدراسات التسويقية و الابحاث للكثير من الخبراء ، و في حالة اذا لم تحصل على دعوة مخصصة لهذا التطبيق فانك لن تكون قادر على استخدامه .

المميز ايضا انه يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل البياات الخاصة بجميع الاشخاص المشاركين في البرنامج .

تطبيقات فيسبوك للشركات

تطبيق Workplace by Facebook

الان اصبح العمل من المنزل رائج بشكل كبير و يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق في التواصل ما بين المدراء و الموظفين في مختلف الشركات ، التطبيق يوفر لك امكانية التواصل الكتابي و المسموع و المرئي مع امكانية مشاركة الملفات بينكم .

ان كنت ترغب في الحصول على بيئة مخصصة للاعمال فقط بعيد عن دردشة الفيسبوك و باقي التطبيقات الاخرى فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق ، هو ليس مجاني و انما بسعر 3 دولارات شهريا .

تطبيقات فيسبوك متنوعة

تطبيق Portal from Facebook‏

الـ Portal هو عبارة عن جهاز يحتوي على كاميرا و مايكروفون بشاشة تبلغ 10 بوصة مع نسخة اكبر 16 انش ، و يمكنك هذا البرنامج من القيام باجراء محادثات مع الاخري بشكل احترافي مع سماعات سلكية .

الكاميرا في هذا الجهاز احترافية يمكنها التحرك معك للتركيز و ايضا تكبر و تصغر لاظهار جميع الاخرين في مكانك ، مع توافر محدثات للاطفال تحتوي على القصص .

و هذا التطبيق مخصص لهذا البرنامج و الذي من خلاله ستتمكن من ضبط الجهاز بشكل كبير ، الجهاز في الغالب ثمنه في حدود 130 دولار و لكن التطبيق مجاني بالتأكيد .

تطبيق Facebook Viewpoints

تطبيق بسيط يقدم مجموعة من الاسئلة و عليك الاجابة عليها و هو ما يشبه استطلاعات الرأي من خلاله الاجابة على الاسئلة بشكل مستمر فانك تحصل على عدد من النقاط و في كل مرة تقوم فيها بالحصول على النقاط يتم تجميعها معا لتحصل في النهاية على جوائز بدلا من النقاط .

تطبيق Facebook Gaming

بمكنك الانضمام الى عالم الالعاب الفورية على التطبيق و اللعب مع الاصدقاء في اي وقت ، انت لست في حاجه الى تحميل الالعاب و انما ابدأ بها مباشرة اون لاين .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق