حديقة حيوان لندن

حديقة حيوان لندن هى أقدم حديقة الحيوان علمية في العالم ، افتتحت في لندن في 27 ابريل عام 1828 ، وكان المقصود أصلا استخدامها كمجموعة لدراسة علمية ، افتتحت في نهاية المطاف للجمهور في عام 1847 . اليوم ، فإنه يضم مجموعة من 755 نوعا من الحيوانات ، مع 16،802 الأفراد ، مما يجعلها واحدة من أكبر المجموعات في المملكة المتحدة . ويطلق على حديقة الحيوان في بعض الأحيان حديقة حيوان ريجنت .

تدار تحت رعاية جمعية علم الحيوان في لندن (أنشئت في 1826) ، وتقع في الطرف الشمالي من ريجنت بارك ، على خط الحدود بين مدينة وستمنستر وكامدن (على قناة ريجينت يعمل من خلال ذلك) . وللجمعية أيضا موقع أكثر اتساعا في للحيوان في بيدفوردشير التي تكون فيها الحيوانات الكبيرة مثل الفيلة ووحيد القرن والتي تم نقلها . فضلا عن كونها أول حديقة حيوان علمية ، حديقة حيوان لندن افتتحت بيت الزواحف الأول (1849) ، أول أكواريوم عام (1853) ، أول بيت الحشرات عام (1881) ، وأول حديقة حيوان الأطفال (1938) .

حديقة حيوان لندن لا تتلقى أي تمويل من الدولة وتعتمد على ‘الزملاء’ ، ‘أصدقاء’ ، ‘الأعضاء’ ، رسوم الدخول ورعايته لتوليد الدخل .

حديقة حيوان لندن تضم العديد من انواع الحيوانات منها :
مجموعة الثدييات بعدد انواع 70 وعدد افراد 580
مجموعة الطيور بعدد انواع 117 وعدد افراد 613
مجموعة الزواحف بعدد انواع 81 وعدد افراد 296
مجموعة البرمائيات بعدد انواع 25 وعدد افراد 587
مجموعة الاسماك بعدد انواع 281 وعدد افراد 6091
مجموعة اللافقاريات بعدد انواع 230 وعدد افراد 230
بمجموع اجمالي بعدد انواع 806 وعدد افراد 19178

في فبراير 2011 ، أطلقت حديقة حيوان لندن ZSL برنامجها الجديد النمر SOS التي يؤمل لجمع الأموال للمساعدة في انقاذ نمر سومطرة . وعملت حديقة الحيوان على استخدام هذه الأموال في توسيع مشاريعها ، كما تخطط حديقة الحيوان أيضا لخلق مجال أفضل للمعاقين ، والذي ينطوي على الانتقال من المدخل الرئيسي إلى الشرق ، المتاخمة لممشى واسع في ريجنت بارك .

ومن الحيوانات البارزة في حديقة حيوان لندن الأسود الآسيوية ، النسور السوداء ، طيور النحام ، الليمور ، خفافيش الفاكهة ، الجمال الجرثومية ، بوم النظارات ، الليمور الحمراء الطوقية ، النسور الملك ، هاريس هوكس ، الببغاوات العسكرية ، ثعالب الماء الشرقية صغيرة المخالب ، الرنة ، آكلات النمل العملاقة ، التابير الملايو ، فرانسوا قرود ، صفير الببغاوات ، الخنازير الملتحي و البجع الأبيض الكبير .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *