علامات الانجذاب العاطفي عند الرجل

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 15 ديسمبر 2020 , 10:05

ماهو الإنجذاب العاطفي

لماذا نحب الناس الذين نحبهم ؟ ما هي علاقتنا بهم التي تجعلنا نعتني بهم بهذه الطريقة الصادقة والعميقة ؟ الجواب بسيط ، إنه الانجذاب العاطفي الذي نشعر به تجاههم ، سواء كان ذلك مع أصدقائنا ، أو أفراد عائلتنا ، أو أشخاص آخرين مهمين ، فإن الانجذاب العاطفي هو عنصر أساسي في ما يجعلنا روابطنا مع من حولنا ذات مغزى وحميم ، أعمق وأكثر استدامة من مجرد الانجذاب الجسدي ، فإن الانجذاب العاطفي ، هو ما يحدث عندما نتعلم أن نحب شخصًا على حقيقته ، ونكتشف أن هناك ما هو أكثر مما تراه العين ، الجاذبية الجسدية فورية ومكثفة ، ولكنها أيضًا سطحية وعابرة ، بينما يكون الانجذاب العاطفي أكثر تدريجيًا واستقرارًا وحميمية .[1]

علامات الانجذاب العاطفي

في بعض الأحيان ، من السهل معرفة متى تتطاير الشرارات العاطفية ، لكن في أوقات أخرى ، قد تكون الأمور محيرة بعض الشيء ، فيما يلي نظرة على بعض الأمثلة الشائعة للانجذاب العاطفي ، وكيفية اكتشافها :

  • الشعور بأنهم ” يفهمونك ” .

إذا شعرت أن الشخص الآخر يراك ويسمعك ، فهذه علامة على أنك تعاني من اتصال أعمق ، يمكنك التواصل بسهولة والأشياء تتدفق دون عناء ، إن التواجد مع الشخص الآخر يشعر بالرعاية ، وأنهم يفهمونك على مستوى آخر ، ويعد الشعور بالتفاهم من أهم علامات الإنجذاب العاطفي والجسدي بين شخصين .

  • تفكر فيها باستمرار

تجد نفسك تحلم يومًا برؤيتهم ، أو تفكر فيما تحدثت عنه في الليلة السابقة ، سواء كنت في العمل ، أو تقوم بمهمات ، فإنك تنجذب إليها باستمرار ، وتتذكر ما تشعر به .

  • محادثات طويلة في وقت متأخر من الليل .

إذا كنت تتحدث على الهاتف ، وتتحدث عن أشياء لفترة طويلة تتجاوز وضع الخطط للقاء التالي ، فهذه علامة جيدة على الانجذاب العاطفي .

  • الاعجاب بصفاتهم

تحب روح الدعابة أو الشخصية ، ولا يمكنك التوقف عن إخبار الآخرين عنها ، عندما تنجذب عاطفيًا إلى شخص ما ، لا يسعك إلا استيعاب هذه المراوغات ، أو الصفات الصغيرة ، وتريد مشاركتها مع الآخرين .

  • قيمك متزامنة

يرحبون بك في حياتهم الشخصية ، وتشعر أنك متوافق عاطفياً ، عندما تشارك وجهات نظر متشابهة حول الأسرة ، والعمل ، والمعتقدات الأساسية ، تصبح رباطك أقوى ، ويمكن أن تتطور إلى علاقة طويلة الأمد تشبه الانجذاب الروحي .

بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تقضيه معًا ، فلن يتقدم في العمر أبدًا، حتى لو كنت تتسكع فقط ، ولا تفعل شيئًا مثيرًا ، ستظل تشعر بإحساس بالتواصل من وجودهم .

  • أنت مرتاح لكونك ضعيفًا

يلاحظ إوينغ : ” في أي وقت تشارك فيه ، أو تستمع إلى تفاصيل شخصية ضعيفة ، فإن التواصل العاطفي والجاذبية تنمو ” . [2]

علامات الانجذاب العاطفي عند الرجل

  • يذهب إلى ما وراءك

عندما يكون الرجل مرتبطًا بك عاطفيًا ، فسوف يفعل أي شيء عمليًا من أجلك لإظهار مشاعره لك ، سوف يقود سيارته لمدة ساعتين فقط لرؤيتك ، سيصلح الصنبور المكسور ، أو يغير الزيت في سيارتك مرارًا وتكرارا ، ولن يتعب أبدًا من الرغبة في إرضائك في الواقع ، إنه يتطلع إلى مساعدتك في المرة القادمة ، إنه ينتظر الفرصة لمساعدتك ، ويكون فارسك في درع لامع .

  • يتصل بك في كل فرصة يحصل عليها

سواء كان الأمر يتعلق بالاتصال ، أو المراسلة النصية فأنت ملزم بتلقي الكثير من الاتصالات منه ، لماذا ا ؟ لأنك دائمًا في ذهنه ، ولا يريد شيئًا أكثر من سماع صوتك ، أو تلقي رسالة نصية ، أو رسالة منك .

  • يحب قضاء الوقت معك

إنه لا يحب قضاء الوقت معك فحسب ، ولكنه يحب حقًا قضاء الكثير من الوقت معك، هذه واحدة من أوضح العلامات التي يرتبط بها عاطفيًا ، سيستخدم وقت فراغه الذي عادة ما يكون مخصصًا للاسترخاء ، والتسكع مع أصدقائه ، أو عائلته من أجلك ، لقد أصبحت الآن أولوية بالنسبة له عندما يتعلق الأمر بعلاقاته .

  • يتذكر الأشياء المهمة

لنكن صادقين، فالرجال في الغالب ليسوا الأفضل في تذكر الأشياء ، تظهر الدراسات أن تسعة من كل عشرة رجال سوف ينسون الأسماء ، والتواريخ والعمر لا يحدث فرقًا ، سواء كان الرجل في الثلاثينيات ، أو الستينيات من عمره ، فمن المرجح أن ينسى الأشياء أكثر من النساء ، ومع ذلك إذا كان لديه ارتباط عاطفي معك ، فسيحاول بالتأكيد تذكر كل التفاصيل المهمة التي أخبرته بها ما كان شاقًا بالنسبة له في السابق تم وضعه الآن على رأس قائمته .

  • يفتح ويترك حارسه يسقط

يتخلف العديد من الرجال عن الانفتاح عند الانفتاح والتخلي عن حذرهم ، في حين أن البعض الآخر مروع تمامًا في ذلك ، سواء كان الأمر يتعلق بالطريقة السلكية ، أو مشاكل التخلي عن الطفولة المتمثلة في الشعور بالترك ، أو الخيانة ، أو الرفض ، أو ما إذا كانوا قد أصيبوا في علاقة سابقة بعد الانفتاح ، يميل الرجال إلى حماية مشاعرهم ، إذا شعر أنه قريب منك بما يكفي للتخلي عن حذره ، فهو ليس مرتبطًا عاطفيًا بك فحسب ، بل إنه على الأرجح مغرم بك أيضًا .

  • يريد أن يلتزم بك

إذا سألت غالبية الرجال، فسيخبرونك أنهم لا يخشون الالتزام ، بدلاً من ذلك، فهم يخافون من الالتزام بالمرأة الخطأ ، لذا ، إذا كان الشخص الذي تراه يندفع من أجل الالتزام ، فهذه علامة على أنه مرتبط عاطفياً بالنقطة التي يعتقد أنك الشخص المناسب له .

  • يسألك للحصول على المشورة

إنها حقيقة معروفة أن الأمر يشبه قلع الأسنان لسؤال الرجال عن الاتجاهات ، الشيء نفسه ينطبق على طلب المشورة ، يرى الكثير من الرجال أن طلب النصيحة هو نقطة ضعف ، إذا طلب منك ذلك فهو لا يثق فقط في إجابتك ، ولكنه يعلم أيضًا أنه يمكن أن يأتي إليك لأي شيء سواء كان الأمر يتعلق بربطة العنق التي يجب أن يرتديها في مقابلة العمل ، أو اللون الذي يجب أن يرسمه في منزله ، فإن رأيك مهم بالنسبة له ، وطلب نصيحتك هو طريقة أخرى يريد أن يشملك بها في حياته .

  • يقف من أجلك

سيدافع عنها الرجل المرتبط عاطفيًا بامرأة ، حتى لو كان ذلك يعني خسارة الأشخاص المقربين في حياته مثل الأصدقاء والعائلة ، هذا لأنه عندما يستثمر الرجل عاطفيًا فيك ، فإنه سيفعل غريزيًا ما في وسعه لحمايتك .

  • لا يتركك عندما تسوء الأمور

أحد المؤشرات الجيدة لمعرفة ما إذا كان الرجل مرتبطًا بك عاطفيًا ، هو ما إذا كان يتواجد من أجلك خلال الأوقات الصعبة ، إن الرجل غير المرتبط بك عاطفيًا يكون لديه ميل أكبر لتركك عندما تصبح الأمور صعبة ، لكن الرجل الذي يهتم بك حقًا سيبقى موجودًا معك في السراء والضراء ، وفي الأوقات الجيدة والسيئة .[3]

وقد يختلط الأمر على بعض الأشخاص ، ولا يستطيعون التفرقة بين الانجذاب العاطفي والانجذاب الكيميائي لذا وجب التنويه على ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق