أفضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم تأتي في 2021

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 ديسمبر 2020 , 11:56

بناء على المبيعات التي حققتها السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط في العام الماضي تم اعداد قائمة افضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم تأتي في عام 2021 .

اهم ما يميز السيدان في هذه الفئة هي الراحة و العملية و أنها مناسبة لمختلف الفئات العمرية سواء الشباب او رب الاسرة ، و الصلاحية الاكبر هذه السيارة هي السير داخل المدن و لكن هذا لا يعني انها ليست مريحة في السفر الخارجي .

أفضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم تأتي في 2021

تويوتا كامري 2021

تمثل هذه السيارة المثالية في القيادة اليومية و التنقلات الكثيرة في داخل المدينة ، حين تمتلك هذه السيارة فهذا يعني امتلاكك لمحرك 4 سلندر بقوة 203 حصان مع تسارع جيد و استهلاك اقتصادي للوقود كما انها تعتبر موفرة حين تقود على الطرق السريعة .

الصندوق الخلفي من هذه السيارة يأتي بحجم كبير و تمتلك تقنيات مميزة مثل خاصية التنبيه من النقطة العمياء و حركة المرور الخلفية و شبك امامي رياضي في الفئة الرياضية و مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيا و غطاء جلدي فاخر على مستوى داخلية السيارة و دركسون قابلة للامالة .

هيونداي النترا 2021

سيارة موفرة في استهلاك الوقود بشكل كبير سواء في المملكة العربية السعودية او تقارير وكالة حماية البيئة بشكل عالمي ، هذه السيارة تمثل الاختيار المفضل للكثير من الاشخاص محبي السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط .

هذه السيارة يتوفر منها محركات مختلفة ولكنها في النهاية جميعا بعدد 4 سلندر و بقوة تبدأ من 128 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم مع توافر صندق خلفي كبير الحجم ايضا قادر على حمل المزيد من الاغراض .

تمتلك السيارة اطارات الومنيوم بقياس 17 بوصة و اسطبات خلفية ليد و المقاعد من الداخل عليها غطاء جلدي فاخر كما ان مقعد السائق قابل للتحريك و به دعم كهربي للجزء السفلي من الظهر .

نيسان التيما 2021

طورت نيسان من هويتها كثيرا في السنوات الماضية ، هذه السيارة تمتلك قوة جر محسنة و تم اعادة تصميم السيارة بأكملها بداية من الجيل السادس و هي حاليا تمتلك نسخة بالدفع الرباعي .

تمتلك السيارة محرك 4 سلندر بشكل قياسي مع توفر نسخة اعلى بعدد 6 سلندر و لا تنسى النسخة التيربو في الفئة الرياضية منها ، و اشهر هذه الموديلات هي التيما اس ار و التيما بلاتنيوم .

المقصوية تمتلك مقاعد مانعة للجاذبية Zero Gravity للتحرك بتناغم مع الطريق كما ان المقعد الخلفي له مساحة كبيرة للركاب اضف الى ذلك توافر نظام تعليق رياضي و زر لتشغيل المحرك و عجلة القيادة عليها غطاء مكسو بالجلد و خاصية التنبيه للنقطة العمياء .

هوندا اكورد 2021

اكورد 2021 هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط الذي يحكمه الشكل الرياض الخارجي و المقصورة الداخلية ذات الحجم الكبير و الفسيحة و التي تتناغم بشكل كبير مع انماط القيادة المختلفة سواء القيادة الشبابية او الرجالية .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 192 حصان مع توافر فئة تورينج الرياضية بالسيارة و التي تحتوي على مخدات تعليق تكيفية للاستجابة الاكبر عند الزوايا .

تمتلك الفئة الاعلى منها اطارات رياضية 19 بوصة الومنيوم و مصابيح ضباب ليد و قطع من الكروم منتشرة على الاجزاء المختلفة من السيارة و دركسون عليه غطاء جلدي مع شاشة قادرة على التواصل مع ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

هيونداي سوناتا 2021

ان كنت تتحرك كثيرا في الليل فانت في حاجه الى سيارة سيدان ذات تصميم هاديء و مميز فهي سوناتا 2021 ، هذه السيارة تمتلك اكثر من نسخ للمحركات وجميعهم 4 سلندر بقوة تبدأ من 178 حصان لتصل الى 245 حصان .

يمكنك القيام بعمل مناورات جيدة بهذه السيارة لانها تمتلك توجيه جيد لثقل السيارة مع نظام تعليق سلسل لسهولة السير على الطرق الوعرة ، الصدوق الخلفي كبير بحجم 16.3 مكعب يمكنه حمل الكثير من البضائع .

مقعد السائق في السيارة يمتلك التحريك الكهربي بستة وضعيات مخلفة مع قطع من الجلد الفاخر و ذاكرة لمقعد السائق و مقاعد امامية قابلة للتهوية و كذلك غطاء جلدي على الدركسون للسيارة .

مرسيدس C300 2021

لا ينطبق الامر فقط على السيدان السيدان ذات الحجم المتوسط بالسعر الرخيص و لكن يمكنك ايضا الاعتماد على السيارات الفاخرة ، تمتلك محرك توربيني 4 سلندر لتحصل على 241 حصان .مع ناقل حركة ذو 6 سرعات .

تمتلك السيارة دفع رباعي و مساحة جيدة للركاب مع مقاعد مريحة و دعائم جانبية و غطاء جلدي فاخر و مقاعد قابلة للتحريك كربائيا و ذاكرة للمقاعد و خاصة البلوتوث و الربط مع الهواتف الذكية من خلال الشاشة الوسطية .

انفينيتي كيو 50 2021

استكمالا للسيارات الفاخرة ايضا امتلك مقصورة داخلية فاخرة و شكل خارجي رياضي و محرك 6 سلندر ينتج عنه قوة 300 حصان و صندوق خلفي بحجم 13 مكعب و شاشة ملاحة تعمل باللمس متطورة و اطارات رياضية بقياس 19 بوصة .

فورد فيوجن 2021

سيارة سيدا جيدة في المناورة و رشيقة في القيادة على الطريق و تمتلك نظام تعليق مرن مع محرك بقوة 175 حصان للفئة القياسية نها و جناح خلفي رياضي و مصابح ضباب ليد و مقاعد رياضية بالكامل و شاشة ملاحة قياسها 8 بوصة تعمل باللمس .

شيفروليه ماليبو 2021

هذه السيارة يمكن ان نطلق عليها شاملة فهي تمتلك من الخارج تصميم رياضي و من الداخل تمتلك مساحة واسعة خاصية للركاب في المقاعد الخلفية مما يعني ان المساحة للارجل كبيرة جدا ، السيارة تمتلك محرك ذو 6 سرعات اتوماتيكي و يوهو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 163 حصان .

الصندوق الخلفي كبير ايضا فهو بحجم 15 مكعب لحمل المزيد من الاغراض و كذلك المقعد الخلفي قابلة للطي في حالة اذا احتجت الى تكبير حجم الصندوق الخلفي .

اما الاطارات فهي 16 بوصة مطلة بالكروم اللامع مع مرايا جانبية قابلة للتحريك كهربائيا و المسجل له 6 سماعات و نظام البلوتوث للرد على الهاتف .

كيا اوبتيما 2021

شركة كيا تدعم سيارتها بنظام ترفيه و معلوماتي متطور UVO و هو متوفر في هذه السيارة و التي منها شاشة ملاحة تحتوي على العديد من التطبيقات للتوصيل عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

اما عن التقنيات في هذه السيارة فهي شاشة للرؤية الخلفية و مستشعرات وقوف السيارة و مراقبة القطة العمياء و مراقبة الجهة الخلفية من السيارة مع محرك سعة 1.6 لتر تيربو لينتج عنه قوة 178حصان و اطارات 17 بوصة الومنيوم و غطاء جلدي للمقاعد و تحكم اوتوماتيكي في درجة الحرارة ثنائي المنطقة و المقاعد قابلة للتسخين .

بالتأكيد هناك المزيد من سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط في عام 2021 التي تعتبر جيدة و تمتلك الكثير من التقنيات ايضا و لكن القائمة السابقة شملت السيارات التي ينتظرها الكثيرين في هذا العام .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق