بالصور كيا اوبتيما 2021 الشكل الجديد للجيل السادس

في شهر اكتوبر الماضي شاهدنا الصور الاولى عن هيونداي ازيرا 2021 بتحديثات فيس ليفت هذا الجيل ، اليوم تم الكشف الرسمي عن المنافس الرئيسي لها كيا اوبتيما 2021 في دولة كوريا الجنوبية بشكل محلي ، و هذه السيارة هي بداية الجيل السادس الجديد و لذلك فقد حصلت على الكثير من التغيرات في الشكل و التقنيات و المواصفات ، دعونا نتعرف عليها في التقرير التالي .

ميعاد وصول كيا اوبتيما 2021

ما تم الاعلان عنه حتى الان ان هذا الموديل سيطرح اولا للعملاء داخل كوريا الجنوبية و ذلك خلال الاشهر الماضية ربما خلال شهر ديسمبر او مع بداية شهر يناير لعام 2020 ، هذه النسخة مخصصة للسوق الكوري الجنوبي و النسخة العالية منها لن تختلف عنها كثيرا ربما تكون التغيرات فقط في نسخ المحرك و هذا امر معتاد .

يتوقع ان يتم تدشين النسخة العالمية منها خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات و الذي سيقام في الفترة ما بين اخر اسبوع من شهر نوفمبر الى اول اسبوع من شهر ديسمبر ، اما عن ميعاد وصول السيارة الى مختلف الاسواق العالمية فانه يتوقع ان يكون خلال النصف الثاني من العام القادم 2020 .

تغيرات كيا اوبتيما 2021

اولى التغيرات التي حصلت عليها هذه السيارة تأتي في الابعاد فقد زاد طول و عرض السيارة بالاضافة الى زيادة حجم قاعدة الاطارات و هذا يعني ان السيارة اصبحت اكثر رحابة للسائق و الركاب بها ، كما عملت شركة كيا على جعل السيارة اقل انخفاض عن الجيل السابق و هذا يعني زيادة الثبات على الطريق و زيادة في التسارع .

الواجهة الامامية

الطابع الرياضي في السيارة هو الغالب عليها يبدأ من حيث انخفاض طول السيارة الى تصميم الشبك الامامي الذي اصبح يحتوي على زوايا حادة كبيرة الحجم ممتدة بعرض المصد الامامي و فتحات تهوية ثلاثية في اسفل المصد كبيرة الحجم لتحسين ديناميكية الهواء و المصابيح الامامية تأتي كبيرة الحجم ذات تصميم حاد مسحوب الى جانبي السيارة يتحتوي على عدسات زينون بالاضافة الى لمبات ليد .

كذلك جاء غطاء المحرك الامامي جديد بالكامل اطول و يحتوي على تمويجات كما انه منحي عند الشبك الامامي .

التصميم الجانبي

امتاز الهيكل الجابي بعدد من الزوايا الحادة بالاضافة الى الاطارات الرياضية مع فتحة سقف كهربائية في الاعلى و السقف الخلفي منحني حتى يعطي للسيارة لمسة رياضية .

التصميم الخلفي

المصد الخلفي من السيارة حمل الكثير من المميزات و التي منها الاسطبات الخلفية المتصلة معا من الطرفين بتصميم حاد انيق و تحتوي في داخلها على لمبات ليد فيما اصبح الجزء السفي من المصد مرتفع فليلا عن الارض و مصابيح ضباب في طرفي المصد و جنا خلفي مدمج في الصدوق و لا تنسى السقف المنحني و الذي يجعل السيارة تبدو كانها ” ليفت باك ” تجمع ما بين السيدان و الكوبيه .

داخلية كيا اوبتيما 2021

المتوفر في الوقت الحالي لدينا هو احدى الرسومات عن داخلية السيارة و التي يتضح نها حصول السيارة على طبالون امامي جديد يحتوي على شاشتين متجاورتين بقياس اكبر من 10 بوصة مع كونسول وسطي جديد يحتوي على مسند كبير الحجم .

محركات اوبتيما 2021

ليس هناك اي معلومات عن المحركات حتى الان .

سعر كيا اوبتيما 2021

بالطبع ليس لدينا ايم علومات عن التسعير و لكن بناء على سعر موديل كيا اوبتيما 2020 الحالي في الولايات المتحدة ، يتوقع ان يبدأ سعر اوبتيما 2021 من 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال حتى 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *