ما هو المايكروبليدنج واضراره

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 31 ديسمبر 2020 , 15:34

ما هو المايكروبليدنج

المايكروبليدنج هو شكل من أشكال المكياج الدائم للحواجب الذي تأسس في التسعينيات في آسيا ، نظرًا لأن المايكروبليدنج هي تقنية واحدة فقط ، فإنها غالبًا ما تبدو طبيعية أكثر عند دمجها مع تأثيرات أخرى مثل التظليل الناعم.

المايكروبليدنج هو في الأساس مجموعة من الإبر المضمنة التي يتم غمسها في صبغة على يد الفنان و تنزلق عبر الجلد مما يخلق خطًا يشبه الشعر ، ولكنه يحتوي على مجموعة من الأضرار.

هل المايكروبليدنج يعتبر جرح

نعم ، المايكروبليدنج عبارة عن قطع سطح على الجلد يتم عادة في اتجاه الشعر ، نظرًا لأنه جرح على سطح الجلد ، فإن الصبغة لا تدوم طالما هناك حاجة إلى تقنيات أخرى وجلسات متعددة.

يعتبر الاهتمام الدقيق بالعميل أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق نتيجة ناجحة لهذه التقنية ، بشكل عام ، سوف تتلاشى ضربات المايكروبليدنج في أنواع البشرة الدهنية ، لذا يوصى باستخدام تقنيات أخرى للحصول على أفضل النتائج.

كم عدد زيارات المايكروبليدنج

عادةً ما تستغرق معظم عمليات التجميل الدائمة بما في ذلك إجراءات المايكروبليدنج 1-3 مواعيد لاعتبار أن الإجراء مكتمل ، الموعد الأول هو الموعد الرئيسي ، يتم تحديد موعد المتابعة بعد حوالي 6 أسابيع من الجلسة الأولى ، يتيح ذلك وقتًا كافيًا لتقلص الصبغة الموجودة في البشرة بشكل طبيعي ، ويستقر اللون ويشفى الجلد ، أثناء موعد المتابعة ، يقوم الفنان بتقييم شكل المكياج الدائم ويمكنه رؤية كيف تلقت بشرتك الصبغة وإجراء أي تصميم وتعديلات في اللون وربما إضافة تقنية أخرى للحصول على مظهر ممزوج.

ما هي مدة استمرار المايكروبليدنج

يستمر  المايكروبليدنج في أي مكان من 6 أشهر إلى سنة واحدة   ضربات شعر الآلة تستمر لفترة أطول ، المشكلة الرئيسية في أي تقنية تمشيط للشعر بشكل عام هي مدى سرعة تلاشيها وأنها ستختفي بمرور الوقت ، وعادة لا يسمح للعملاء بالعودة لمدة عام على الأقل بعد إجراءهم ، هذا سوف يحمي الجلد من الندبات المبكرة.[1]

اضرار المايكروبليدنج

  • العدوى

الخطر الأكثر شيوعًا وخطورة مع مستحضرات التجميل الدائمة هو انتقال الأمراض المعدية مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والتهابات الجلد التي تسببها البكتيريا مثل  المكورات العنقودية الذهبية  وغيرها ، يعد استخدام الإبر أو المعدات غير المعقمة السبب الأول في نقل الأمراض المعدية.

لذلك يجب تأكد من رؤية خبير التجميل يفتح المعدات المعقمة قبل أن يبدأ الإجراء الخاص بك.

  • الإزالة

الإزالة ليست مشكلة كبيرة مع المايكروبليدنج ، نظرًا لأنه من المفترض أن يكون شبه دائم وفي أفضل الحالات ، يستمر لمدة تصل إلى 3 سنوات ، ومع ذلك ، فإن المكياج الدائم يدوم بشكل عام أكثر من 3 سنوات في معظم الناس ، ومع ذلك قد يكون الإجراء الرخيص رخيصًا لأنهم يستخدمون حبر الوشم العادي وليس أصباغ عضوية مصنوعة خصيصًا للماكياج الدائم ، والتي يسهل إزالتها أو تغييرها من حبر الوشم العادي.

ردود الفعل التحسسية

يمكن لأي شخص أن يصاب برد فعل تحسسي تجاه أي شيء تقريبًا ، لكن ردود الفعل تجاه الأصباغ العضوية تعتبر نادرة ، يمكنك أن تسأل فنيك عن نوع الأصباغ التي يستخدمونها وكيف يضمنون أن عملائهم ليس لديهم حساسية.

  • عدم الرضا

أسهل طريقة للتأكد من أنك لا تندم على المايكرو بليدنج أو المكياج الدائم هي عملية فحص شاملة للفني الذي سيجري الإجراء الخاص بك ، لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية عدم التسرع في هذه العملية وأن نكون حذرين للغاية عند اختيار المكان المناسب.

  • الالتهابات

تعد التهابات الجلد بسبب التهيج أو الحساسية من الصباغ من المضاعفات المحتملة للشفرات الدقيقة.

  • الألم

من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم وعدم الراحة أثناء العملية ، وقد تشعر بوخز خفيف متبقي بعد ذلك ، ليس من الطبيعي أن تشعر بألم شديد في المنطقة المصابة بمجرد الإنتهاء ، ويجب أن تنتبه جيدًا إلى منطقة المايكروبليدنج لمعرفة ما إذا كانت منتفخة أو مرتفعة ، يمكن أن تكون أي علامة على وجود إفرازات صفراء اللون أو احمرار مفرط علامة على بداية الإصابة.

  • انتفاخ المنطقة 

إذا انتفخت المنطقة ، واستمرت القشور بعد أسبوعين ، أو بدأت في تسريب القيح ، يجب أن تذهب إلى الطبيب على الفور ، تعد العدوى في منطقة الحاجب مصدر قلق خاص إذا وصلت إلى مجرى الدم ، لأن المنطقة قريبة جدًا من العينين  والدماغ ، ستحتاج إلى علاج سريع بالمضادات الحيوية إذا أصبت بعدوى من المايكروبليدنج.

  • التكلفة المرتفعة 

يحتاج المايكروبليدنج إلي مبالغ كبيرة ، وفي الأماكن الشهيرة يمكن أن تصل تكلفة الجلسة الواحدة حوالى 800 دولار.

  • الأورام الحبيبية

تحقن Microblading مادة غريبة في الجلد ، قد يحاول جسمك حمايتك عن طريق عمل عقدة التهابية حول المنطقة ، قد لا يحدث على الفور تحدث الأورام الحبيبية أحيانًا بعد شهور أو سنوات من الإجراء ،ستحتاج إلى تناول المنشطات أو المضادات الحيوية للتحسن.

طريقة العناية بالمايكروبليدنج 

بعد حوالي ساعتين من عملية microblading ، يجب أن تمرر قطعة قطن مبللة مغموسة في ماء معقم فوق المنطقة ، سيؤدي ذلك إلى التخلص من أي صبغة زائدة على الحواجب، كما أنه سيبقي المنطقة معقمة. 

سوف يستغرق الأمر من 7 إلى 14 يومًا حتى تبدأ البشرة في الظهور ملتئمة وتتلاشى الصبغة إلى لونها المعتاد ، واتبع هذه الخطوات للعناية بالبشرة بشكل صحيح بعد microblading:

  • تجنب بلل المنطقة لمدة تصل إلى 10 أيام ، بما في ذلك الحفاظ على وجهك جافًا أثناء الاستحمام.
  • لا تضعي المكياج لمدة أسبوع على الأقل. هذا لأن الأصباغ لا تزال تستقر في الجروح السطحية في جلدك الناتجة عن الشفرات.
  • لا تحاولي الاقتراب من منطقة الحاجب.
  • تجنب حمامات البخار والسباحة والتعرق المفرط حتى تلتئم المنطقة تمامًا ويكون لديك موعد للمتابعة.
  • أبعدي شعرك عن خط الحاجب.
  • ضع أي كريم طبي أو بلسم علاجي يقدمه مركز التجميل حسب التوجيهات.[2]

نصائح عند إجراء المايكروبليدنج

  • يجب على النساء الحوامل أو اللاتي خضعن لعملية زرع أعضاء تجنب استخدام تقنية microblading تمامًا ، يجب أيضًا أن تكون حذرًا إذا كان لديك مرض في الكبد أو حالة فيروسية مثل التهاب الكبد.
  • أهم شيء يمكنك القيام به للوقاية من عدوى المايكروبليدنج هو البحث عن مكان موثوق به.
  • يجب أن تكون الأداة المستخدمة لإجراء المايكروبليدنج دائمًا أداة تستخدم لمرة واحدة ويمكن التخلص منها ، إذا كنت لا ترى فني microblading الخاص بك يفتح واحدًا جديدًا عندما يحين موعد موعدك ، فلا تتردد في الوقوف والمغادرة.[3]
  • هناك عدة آراء في حكم المايكروبليدنج لذلك يجب التأني قبل الخضوع لهذه العملية.
  • من المهم اتباع التعليمات التي يقدمها لك الفني ، إذا أرادوا استخدام كريم مرطب ، فاستخدم قطعة قطن لوضعه.
  • حافظ على نظافة وجهك لكن لا تلمسي حاجبيك كثيرًا أو تبلليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق